فرانس برس- هددت 11 مجموعة مقاتلة في شمال سوريا وشرقها، الأربعاء، بإلقاء السلاح وسحب مقاتليها، ما لم تقم المعارضة السورية بتزويدها بالأسلحة خلال أسبوع لمواجهة هجوم تنظيم “داعش”، بحسب ما جاء في بيان حصلت عليه وكالة “فرانس برس”.

وتقاتل هذه المجموعات في ريف حلب الشمالي والرقة ودير الزور، وهي مناطق تشهد منذ يناير معارك بين تشكيلات معارضة للنظام وتنظيم “داعش”، الذي كان قبل ذلك يقاتل إلى جانب هذه الكتائب ضد النظام.

وصعد التنظيم، بزعامة أبوبكر البغدادي، في الأسابيع الأخيرة هجماته في سوريا تزامناً مع الهجوم الذي يشنه في العراق، حيث سيطر على مناطق في شماله وغربه، قبل أن يعلن الأحد إقامة “الخلافة الإسلامية”.

ومن المجموعات الموقعة على البيان: “لواء الجهاد في سبيل الله” و”لواء ثوار الرقة” و”تجمع كتائب منبج” و”الجبهة الشرقية أحرار سوريا” وغيرها. ولا يعرف حجم هذه المجموعات وقوتها، لكن أهميتها تكمن في تواجدها في مناطق تقع تحت سيطرة “داعش” بشكل شبه تام.

وجاء في البيان: “نحن قيادة الألوية والكتائب الموقعة على هذا البيان نمهل الائتلاف (الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية) والحكومة المؤقتة وهيئة الأركان وجميع قادة الثورة السورية.. مدة أسبوع من تاريخ إصدار هذا البيان لإرسال تعزيزات ودعم كامل لمواجهة تنظيم البغدادي ودحره خارج أرضنا وإيقاف تقدمه في المدن المحررة”.

وأضاف: “إن لم يتم تلبية النداء، سنقوم مرغمين برمي سلاحنا وسحب مجاهدينا من المناطق المذكورة، ليعلم الجميع أننا لليوم صامدون في وجه الخوارج، وسنبقى صامدين حتى آخر رصاصة في بنادقنا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ألقى الطيران المروحي أربع براميل على مدينة بنش قبل أذان المغرب بدقائق نتج عنه دمار كبير بالأحياء وسقوط شهيد وخمسة جرحى إصاباتهم بالغة

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. رد

    اللهم يا هازم الاحزاب ويامسير السحاب
    اهزم كل من تامر وتحزب على الشعب
    السوري المسكين…اللهم ان لم يكن بك
    غضب علينا فلانبالي ..وان تكون معنا فلا
    نحزن ..فارنا عجائب قدرتك بالظالمين
    اللهم يامن اخرجت نبيك ذا النون من بطن
    الحوت فانت قادر ان تخرجنا من ظلمات
    الفتن التي حيكت لنا من كل حدب وصوب
    فسبحانك ربنا انا كنا من الظالمين..النصر للمجاهدين الذين يقاتلون من أجل اعﻻء كلمة الله ورايته على خطى حبيبنا وقائدنا محمد صلى الله عليه وسلم

  3. بيفطر بالجنة بإذن الله، اللهم هذا شهرك كانت فيه بدر، بدر محمد صلى الله عليه وسلم فأين بدر من أهل سوريا أما آن أوانها بعد ،يا فالق الحَب والنوى افلق بشرشر وحَسَنْسَن وخَموءة والمَلَكْلَك في يوم واحد وخلينا نقضي ليلة القدر بالشكر الخارج من صماصيم قلوبنا ياكريم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *