أ. ف. ب. –  سيطر مقاتلون معارضون اليوم الخميس على الجامع الاموي الكبير في مدينة حلب في شمال سوريا بعد انسحاب القوات النظامية منه اثر اشتباكات مستمرة منذ ايام، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “سيطر مقاتلون من الكتائب المقاتلة على الجامع الاموي في مدينة حلب بعد اشتباكات مع القوات النظامية التي انسحبت من الجامع فجر اليوم وتمركزت في مبان مجاورةoumawi mosque“.

واشار الى “معلومات عن احتراق متحف الجامع الاموي وسقوط سقف” هذا المتحف الذي تبلغ مساحته نحو 110 امتار مربعة، من دون تحديد مصير محتوياته او ماهيتها.

وتحدث المرصد عن اشتباكات عنيفة في جوار الجامع الواقع في المدينة القديمة وسط حلب، منها “المناطق المحيطة بساحة السبع بحرات ومديرية الاوقاف والقصر العدلي الذي يحاول مقاتلون من الكتائب المقاتلة التقدم نحوه من اجل السيطرة عليه منذ ايام عدة”.

ويسعى المقاتلون الى السيطرة على القصر العدلي “لقطع الامدادات العسكرية للقوات النظامية المتمركزة في قلعة حلب”، بحسب عبد الرحمن.

وكان المقاتلون تمكنوا الثلاثاء من اقتحام الجامع واشتبكوا مع القوات النظامية الموجودة في حرمه، والتي كانت استعادت في 14 تشرين الاول/اكتوبر السيطرة على المسجد التاريخي المصاب باضرار بالغة جراء المعارك.

وبقيت مدينة حلب، كبرى مدن الشمال السوري، في منأى عن النزاع السوري المستمر منذ نحو عامين، لكنها تشهد منذ تموز/يوليو الماضي معارك يومية.

ويتقاسم طرفا النزاع السيطرة على احياء في المدينة التي كانت تعتبر العاصمة الاقتصادية لسوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. أصلا لو كان. الرئيس نفسه بالجامع
    عيب يا جهادين تستفزوا عدوكم وتجروه للقتال داخل هذا الجامع بالذات والأماكن السكنية
    لكم الله أيها السوريون لا معارضة منصفة ولا نظام رحيم
    فالرحمة من عند الله الرحيم الكريم امين

  2. سيطر مقاتلون معارضون اليوم الخميس على الجامع الاموي الكبير في مدينة حلب في شمال سوريا بعد انسحاب القوات النظامية منه….بعد انسحاب القوات النظامية منه…
    بعد انسحاب القوات النظامية منه…بعد انسحاب القوات النظامية منه..
    ————————————————
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه…….ليلى

  3. يعني الله ينور مخك يا نورت
    لان تعليقاتي واضحة الأسلوب والمبدأ وحتى ان كتب اسما غير اسمي
    اعرف مباشرة
    فلماذا وضعتي تعليقي في النظارة

  4. الاجدر بك يا نورت ان تقولي الارهابيين بدلا من المقاتلين،،،،، والله واقصم بالله العظيم اليوم ومن شوي حكيت مع ناس بجيهون اخبار حلب دقيقة بدقيقة ،،،، وصفو جيش الحر بالعصابات وفيهم من مقاتلين سوررين مساكين دخلو معهوم للجهاد وبالحقيقة هم عصابات ارهابية وهابية دخلو سوريا بحجة جرايم النظام وبشار والحقيقة ليس الا تدمير سوريا وزرع الفوضا فيها ،،،،، اصحو كرمال الله اصحوووو ،،،، التوانسة يقولون بالحرف الواحد كل زبالة من توانسة ذهبو لسوريا للجهاد ومن لبيبا ومن كل وسخ العالم ،،،، وتقولون جرائم النظام ،،،، اي هيك وسخ وزبالة عنا ما بدها بس طيران بدها نسف وقتل وقطع راس ،،، الجيش السوري يحارب من اجل ارضة واهلة من هيك وسخ ممولة من اميركا والخليج ليسسسسسس من اجل النظام وبشارررر ،،،،، افهموها بقا

  5. الاجدر بك يا نورت ان تسمينهم ارهاببين بدلا من مقاتلين ،،،،، الوضع في سوريا ليس بثورة شعب انها حرب على سوريا بحجة اسقاط نظام ،،،، وما بدهم حل ولا حوار لاسقاط سوريا كاملا ،،،، بس عبس ما حدا فاهم اواشك فاهم وما بدو يعترف ،،،، ماششين بسسسس عا قولة بدنا نسقط بشارررر ،،،،

  6. ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺃﺟﻬﺾ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﺰﻧﻚِ ..
    ﻭ ﺯﻟﺰﻝ ﻃﺎﻏﻴﺘﻚِ..
    ﻭ ﺩﻣّﺮ ﺃﻋﺪﺍﺋﻚِ ..
    ﻭ ﻋﺠﻞ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﻻ‌ﻫﻠﻚ ﻭﻟﺠﻴﺸﻚ ﺍﻟﺤﺮ ..{♥}
    ﻗﻮﻭﻟﻮ ﺃﻣﻴﻦ

  7. جيش الكر الله ينتقم منو يلي اسباب كل خراب سوريا بإسم الحرية وهم لا يعرفون غير الارهاب والدين المتشدد الواضح من اساميهم ،،،، احفاد الرسول وعثمان بن عفان والتوحيد ،،، الخ يستغلون الاسامي الشريفة داعيين انهم يخافون الله ،،،،، قاعدة ممولة من اموال الخليج وعملاء اميركا ،،،،، الله ينتقم منهم امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *