سي ان ان -—قدم زعيم التيار الصدري بالعراق، مقتدى الصدر، الأربعاء، مبادرة لحل الأزمة التي تشهدها البلاد، وما وصفه بـ”تدخل الوحوش الكاسرة من الإرهابيين وقطاع الرقاب الذين فرضوا سيطرتهم من خلال الإرهاب والترهيب على أبناء الطائفة السنية.”

وقال الصدر بحسب البيان المنشور على موقعه الرسمي: “طالما حاولت التقريب بين المذاهب فصليت معهم وتناعمت مع مطالبهم –أعني السنة المعتدلين-.. فلم يكم منهم تجاوب على الإطلاق وإن كان بعض الشيء فانه كان خجولا ولا ينهض بالمطلوب.”

وتابع قائلا: “كمحاولة أخيرة وخصوصا ونحن على اعتاب شهر رمضان المبارك قد تكون بنظر البعض محاولة يائسة وبنظر البعض الآخر محاولة قد ولدت ميتة إلا أنه يجب علينا تجنيب العراق الحبيب النتائج الوخيمة لتلك الحرب الضروس من خلال: أولا، التوقف عن القتال وترويع المدنيين.. ثانيا، على الحكومة التعهد بإمضاء المطالب السلمية المشروعة لسنة العراق المعتدلين.. ثالثا، الإسراع بتشكيل الحكومة الوطنية بوجوه جديدة ومن كافة الأطياف وبعيدة عن المحاصصة الطائفية.. رابعا، استنكار موحد من قبل شيعة العراق وسنته للتنظيمات الإرهابية.”

وأضاف خامسا: “للتأكيد، زج التنظيمات الإرهابية والبعثية الصدامية ممنوع ومحرم في هذا الحوار.. سادسا، على الأطراف الخارجية ولاسيما قوى الاحتلال والدول الإقليمية رفع يدها من التدخل بالعراق وشؤونه.. سابعا، توفير دعم دولي من الدول غير المحتلة لجيش العراق.. ثامنا، عدم زج هذه الميليشيات الوقحة في هذه الحرب فإن لها باعا في تفتيت العراق وزعزعة أمنه.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. هذا الزعيم الشيعي الوحيد الذي بالفعل يحب العراق ويخاف على بلده اما الباقين فهم تابعين للمجوس للأسف فهوا ان كان غير محبوب لدى السنة فهو غير مكروه يارب احفظ العراق وأخمد نار الفتنة يالله يالله يالله

  2. لم يجد الشعب العراقي الشيعي .. رجل ن جس وخا ئن ونت ن .. كهذا ..
    فبالوقت الذي كان ابناء الشيعة ينقتلون من السمه .. يرمي هو لمغازلتهم ..
    وفي الوقت
    الذي داعش يهدد بالدخول وتاتي فتوى المرجعيه بالجهاد .. ياتي هو لعكس العمليه الجهاديه ..
    لكن الله سبحانه وتعالى انتقم منه .. اصبح الكثير من جماعته متخلين عنه ..
    هل تضن انك تناغم السنة بانهم سيحبونك .. لا والله هم وضعوا يدهم بيد المجرم داعش ضد العراقيين فلا تضن انهم سيرحمونك ..
    هم .. غدروا بابناء عراقهم فلا تضن انه لم يغدروا فيك ..
    ..

  3. هو تفكيره قريب من السيد فضل الله في العمل على التقارب بين المذاهب ولكن الان لم يعد ينفع هذا الامر لأنهم بانو على حقيقتهم فهم باعو الوطن والوطن هو شرف الانسان لا ارى جدوى بعد من محاولات باءت بالفشل من قبل وكيف هي الان والاخوه أصبحوا داعشيين ١٠٠%

  4. سلام اخ كريم والأخت ام محمد اسف كلامكم غير صحيح أهل الأنبار الإشراف وعشائرها ضد داعش يحاربون داعش ليل نهار أهل تكريت وسامرأ بالضد من داعش متمثله في محافظها الشجاع وقواتها الباسله واليوم أهل الموصل الطيبون انقلبو ضد داعش ويحتاجون دعم الدوله اما السيد مقتدى أقصاه المالكي وعدم تقريبه وعدم التفاهم معه خطاء ستراتيجي كبير تحياتي لكل صاحب رأي صائب

  5. مرحباً كريم
    لكُل فعل ردت فعل , وداعش دخلت العراق من خلال سياسات المالكي التي همشت اخوانكُم السنه بالعراق عدى عن اضطهادهم وتهميشهم من الساحه السياسيه تماماً .
    لماذا لم تتدخل الطائفه الشيعيه بمُظاهرات اعتراضاً على سياسات المالكي اتجاه الطائفه السنيه ؟؟
    عندما ساندت داعش اهل السنه صرختم جميعا وقلتم ان اهل الانبار هم من خان العراق والعراقيين ؟؟؟ الا ترى ان الضغط يولد الانفجار ؟؟ هذا شيء طبيعي مما يحصل بالانبار فالمالكي لم يترك لهم اختيار غير هذا , اهل السنه تظاهرو واعتصمو ولكن الرد كان عنيف بالسلاح الثقيل من جهت المالكي والشيعه ولم يتركو بصيص امل بان تُلبى بعض مطالبهُم المشروعه كعراقيين يعيشون على ارض العراق وطنهم ووطن اجدادهم وان يكون لهُم قرار سياسي كالطائفه الشيعيه .
    اما عن مُقتدى الصدر الذي يمتلك جيش ارهابي ويتكلم عن الحل السياسي الان ! الم ترى عجباً بكلامه واقتراحاته بعد ما كان يشرع بقتل السنه والفلسطينيين بالعراق بعد سقوط حكم صدام حسين .
    اما بخصوص داعش , فوالله امر مُحير !!! فكيف لداعش لا يتعدى عدد جنودها 5000 شخص ان تدخل العراق دون مواجه عسكريه تُذكر من طرف جيش المالكي ؟؟؟
    بالنسبه لي انا ضد العنف والقتل ولكن بحالة المالكي ومن يُؤيدهً اتمنى من الله ان يكون بصف داعش ضد عدوالله المالكي .

    1. قبل لا اقراء لكي كلامك يا اخي ابو ناشي ..
      اعتدر منك من الموقف .. ولكن اغتصاب النساء فعلا سود الدنيا في عيوني .. ومن ..من ..؟؟
      من شخص عربي ..

      1. يا كريم انت بداخلك هل تُصدق كلام المرأه بالفيديو فوق ؟؟
        داعش دخلت بأسم الدين فكيف لها ان تغتصب نساء العراق العواجيز !!!
        يا اخي هذه حرب اعلاميه بحته , انا لستُ مع داعش ولكن المالكي هو من جلب داعش للعراق , خاصتا لحد الان لا توجد مُقاومه من الجيش العراقي ضد داعش , لماذا ؟؟؟؟؟؟

        1. اخي ابو ناشي ..
          انا عرفت بحقيقة الموضوع من قبل يومين وهي حقيقة بالصور ..

  6. السلام عليكم اخي ابو ناشي ..
    بالنسبة لكتابتك يا اخي ابو ناشي ..
    اولا استغفر الله العظيم من كل دنب .. ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم ..
    ..
    نحن كشعب عراقي نرفض المالكي والسنة في الحكومه من الوقت الحالي .. فكلاهما يفتك بالشعب العراقي ..وجميعهم بما فيهم مقتدى الصدر ..
    ..
    لكن ان ياتوا بداعش ليفتح بشرف الناس فهدا فعلا لا يرضاه الله والضمير ..
    ..

    1. الله يكون بعون العراقيين الاشراف ضد المالكي وداعش وكُل من اراد الهلاك لهذا الشعب المُتعب من عشرات السنين , ولكن لا تُصدق كلام الاعلام خاصتاً بهذا الوقت .
      يا كريم داعش لحد الان تنظيم مُبهم لا نعرف عنهُ شيء .
      سمعت من احد العراقيين باوروبا ان داعش ذهبت لعسكري بالموصل لبيته وطلبت منهُ سلاحه وسيارة الداخليه وقالت لهُ لا نُريد لكم الضرر ان لم تُقاومونا وقال ان التنظيم يتعامل معهُم افضل من حكومة المالكي فكيف تُريدهم ان لا ينحازون لهم .
      اعيدها واكررها انا لستُ مع كُل غريب غير عراقي يُريد ان يفرض سيادتهُ على العراق ولكن المالكي هذا هو رأس الحيه يجب استأصالها سواء على يد العراقيين او يد داعش .
      وان كانت هذه السيده صادقه بكلامها مع انني اشك و اتمنى من الله ان يأخذ حقها من كل من اختصبها .

  7. فوالله .. لو كانت النساء المغتصبات .. اخواتهم او امهاتهم ..
    او انهم وضعوا انفسهم بموقف عوائلهم .. ما رضو هدا لانفسهم ابدا .. وكنا نرى افواج من المشاركين يسبوا ويشتموا فينا ..
    ..

  8. المشكلة عند السنه رفض اي شخصيه شيعيه مقتدى الصدر رجل يقود ملايين المالكي رجل لديه جمهور ملايين عمار لديه ملايين طيب كل هائولأ اختلفنا معهم او نتفق لديهم جمهور كبير والطرف السني لا يقبلهم ان يكونون في الواجهة رفض مطلق طيب كيف تبدي حوار وتفاهم مع الطرف السني السنه يعيشون في الخيال غير مدركين الواقع

  9. وشو حلها برأيك أستاذ آدم غير انو ……ولا بلاها أحلى ما تقوم قيامتهم هلق

  10. لا القتل طريق العاجزين المشكله الأحزاب الاسلامية اذا تكون مقبولة عند جمهورها فهي منرفزة للطرف الثاني سنيه او شيعيه والذي في سدت الحكم حزب شيعي أكيد السني يعيش على النقيض معه وحتى المعارضه هيه اسلاميه سنيه يعتبرها الشيعي متطرفة وعلى الضد منه لم يطرح السنه في العراق معارض مثلا الواء الركن او العقيد الركن او شيخ فلان كما تعودنا ان نراهم ويشكلو مقبوليه لدى الشارع الشيعي الطرفان طرحا اسلام متشدد مرفوض من الطرف الثاني العلمانيين في العراق ليس لديهم فرصه في وسط هذا التشدد وكأنه خيانه

  11. والله انا مع فصل الدين عن الدولة ولكن مع احترام الحريات الشخصية

  12. هذا جيشه القذر النجس قتل زوجي قبل ثمان سنوات لحد الان نعاني من هذه الواقعه وتاثيرها السلبي على نفسيتي ونفسيت اولادي

  13. على الأقل هؤلاء يحاولون التقريب بين المسلميين مو متل حسونة دجال الموئيومي
    فرق وشتت أكتر وأكتر بين السني والشيعي كرمال ولائه لباباه الخوميني الله يخم على قلبهون

  14. سلام للجميع مش رح احكي شي بالموضوع
    ولكن فيما يتعلق بالاغتصاب
    إخواني عمر وكريم (مبارح تحديدا )شفت صاحبتي عراقية مسيحية (وهي وعائلتها استطيع ان اقول لكم يقدسون الرئيس السابق صدام حسين)
    كنت عم اسألها عن من تبقى لهم في العراق بسبب الأوضاع فقالت ان زوجها حمدلله رجع الأسبوع الماضي (راح من فترة عند أبويه)
    قالت ان هناك من داعش من يغتصب (ولكن ليسوا من رجال العراقيين الذين انضموا اليهم للاحاطة بالمالكي)جنسيات أخرى
    وقالت ان ما يحصل هناك لسا أفظع مما يصوره الإعلام ،
    وكل الطوائف (سنة او شيعة او مسيحية )في حالة صدمة فهم على يقين بان خطو تقسيم العراق أصبحت محتومة
    (السبب مثل ما قاله (ابو ناشي)انه كيف لداعش حتى وان كانت مدعومة بالألف من السنة ان تسبح بالعراق (وان الجيش ليس كله سنة حتى نقول بانهم انقلبوا.

  15. اغتصاب العراقيات!!! في ح ما ر يغتصب عراقية! و متل هاي اللي بالفيديو !؟ كريم – الصدر قاتل الامريكان لما جماعتك حرمت الجهاد ضد المحتل و الزلمة طول عمره كلامه متزن ولا انت شايف انه عم يلطم اقل من الاخرين؟ يعني لازم يكون تابع للخميني ليعجبك ، على كل حال اتمنى ان تشارك جمهورية داعش بكاس العالم ٢٠١٤ بروسيا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *