أفيد بأن أمير تنظيم فتح الإسلام عبد الرحمن عوض قُتل اليوم السبت بواسطة دورية تابعة لمخابرات الجيش اللبناني في بلدة شتورة بوادي البقاع شرق العاصمة بيروت.

ويُوصف عوض بأنه خليفة شاكر العبسي الذي أسس فتح الإسلام في مخيم نهر البارد شمالي لبنان مطلع العام 2007 وخاض معارك طاحنة مع الجيش اللبناني على مدى أربعة أشهر انتهت بتدمير المخيم ومقتل نحو 400 شخص وفراره إلى جهة مجهولة لاحقا بعد إشاعة خبر موته.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية في وقت لاحق عن متحدث عسكري لبناني تأكيده أن القتيل هو عبد الرحمن عوض، وأن القتيل الثاني قيادي آخر في ذات التنظيم يدعى أبو بكر.

وذكر مصدر قضائي أن أبو بكر هو واحد من نواب عوض الرئيسيين المسؤولين عن عمليات التدريب في فتح الإسلام.

وكان متحدث عسكري لبناني قد أعلن فور الإعلان عن مقتل عوض وأبو بكر أن دورية للمؤسسة العسكرية كانت تلاحقهما لأنهما مطلوبان لدى الدولة، وأنهما أطلقا النار عليها، مؤكدا أنهما كانا يحملان هويات مزورة.
وقال المصدر إن الدورية بدأت مراقبة المطلوبين لدى خروجهما قبل أيام من مخيم عين الحلوة وتوجههما إلى البقاع.

وأضاف مصدر آخر أنهما وقعا في كمين خططت له مديرية المخابرات بالجيش في ساحة بلدة شتورة، مشيرا إلى أنهما أطلقا النار على الدورية، مما دفع بعناصرها إلى الرد فقتلوهما، ولم يصب أحد من عناصر الدورية.

وتتهم المصادر القضائية اللبنانية عوض بأنه حرض على شن هجومين بواسطة عبوات في مدينة طرابلس شمالي البلاد قبل عامين أديا إلى مقتل 21 شخصا بينهم 13 جنديا.
وتقول السلطات اللبنانية إن عوض كان يحتمي داخل مخيم عين الحلوة منذ نحو عام، وإن جماعته كانت تراقب وحدات الجيش والمراقبين الدوليين في جنوبي البلاد بغرض استهدافهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الله معك يا لبنان ، من وين بدك تلاقيها من العملا والا من المتشددين ياللي بيتاجروا بالدين من كلا الطرفين !

  2. الرب معك يا لبنان يا بلدي المحبوب وارجو من الجيش بان يوجرد كل السلاح المعارض للدوله ويوجرد سلاح الاحزاب الاخرة كلها من حزب الله والى كل متتطرف

  3. انه الله يرحمو……..!!
    بس نحن شو موقعنا من الاعراب…!
    هع هع مفرفس…..!

  4. الله يرحمو؟؟؟
    كيف هييييك ؟؟؟؟
    هيدا يلي حارب وافترى ع جيش هيدا ارهابييييي يلي عم يترحم عليه يروح يشوف شو عامل بي الجيش وبي الاطفال الابرياء
    ابرام ارهابي هيدا مش حزب الله؟؟؟
    في فرق كبييييير يا ريت تحترم حتى نضل ضمن خانة احترام بيناتناااااااااااا

  5. بتفاجئ بي يلي عم يترحم عليه؟؟؟ ولله شردو الاطفال وقتلو جيش شو الهدف؟؟؟ القضاء ع الفساد شو الله باعتهن ليهدو عالم الله لا يرحمهن يا رب وانشالله نهاتيهن ع ايدناااااااااااااا
    عما بي قلبن وين ما رحت منلاقي منهن مفكرين حالهن رسل روحو فجرو حالكن بي اسرائيل العدووو مش بي الاطفال والجيش انتو شو خصكن بي الجيش عماااااااا احترمو البلد يلي انتو فيييييي عما يااااااااااا

  6. يا ريت الجيش السوري يتعلم من الجيش اللبناني كيف تكون مواجهة اسرائيل بالفعل و ليس بالكلام لربما كان حرر الجولان و الاسكندرون. 40 سنة سوريا لم تفعل شيء بتاتا لاسترجاع الشرف الضائع في الجولان.

  7. kul zaalim nihaytu alqatel
    aeqbaal kul wahid mitlu
    by the way what is his nationality is he palastinian
    al muslim la yeqtul abriyaa hata law kanu majous
    la taetadu illa ala man aetata aeleikom

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *