أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الاثنين، أن زعيمي تنظيم القاعدة، و”دولة العراق الإسلامية،” قتلا في عملية نفذتها قوات أمنية شمال العاصمة بغداد.

وقال المالكي إن العملية الأمنية أدت إلى مقتل كل من “أبو أيوب المصري، زعيم تنظيم القاعدة في العراق، وأبو عمر البغدادي زعيم ما يعرف “بدولة العراق الإسلامية،” والذي كانت الحكومة العراقية أعلنت عن مقتله غير مرة.

وقال المالكي، في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الرسمي إن العملية جرت في منطقة الثرثار، واستهدفت منزلاً كان البغدادي والمصري فيه، وقد حاولا الاختباء في حفرة داخله.

وتابع رئيس الوزراء العراقي أن أجهزة الأمن كانت قد رصدت الحفرة وداهمتها، ولكنها عثرت على الرجلين وقد فارقا الحياة.

وأكد الجيش الأمريكي العملية وقال إنه شارك فيها، في حين قال المالكي إن العملية تضمنت قصفا صاروخيا وقوات مشاة، في الهجوم على المنزل، وعرض على الصحفيين عددا من الصور.

وكان الجيش العراقي أعلن في أبريل/نيسان من العام الماضي إلقاء القبض على البغدادي، “أثناء عملية عسكرية واسعة،” وبعد ذلك بأسابيع، عرض التلفزيون العراقي الرسمي اعترافات له قال فيها إنه “انضم إلى تنظيم القاعدة في العراق في عام 2005.

المصدر: سي أن أن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. وبعدين اني كلامي معة اليي اسمه شام مو وياك واذا كلامي بي شي كلي عليه

  2. الميت تجوز عليه الرحمة حسابه عند الله ونحن لسنا شركاء له في حكمه والعياد بالله
    لاأحد يعلم مصيره فكيف تعلمون بمصير غيركم إتقوا الله

  3. بداية الله يرحم كل عراقي يقتل على ايدي الاوغاد من الاميركان وعملائهم القتلة واما بالنسبة لموضوع ابو عمر وابو ايوب وابو اسراء وابو وابوبطيخ….الخ هذه كلها اكاذيب تعلمنا عليها ياجواد العلي فانتم القيتم بنصف الشعب العراقي في السجون والمعتقلات والنصف الاخر تم قتله على ايدي عصاباتكم الاجرامية وكلهم كانو باسم ابو عمر البغدادي ولااعرف المعتقلين عندكم في سجون الداخلية وقد عرضتهم قناة العهر الا عراقية وذاع خبرهم كذاب بغداد وتمت محاكمتهم بالاعدام على انهم ابو عمر البغدادي ماذا ستفعلون مع ذويهم اعتقد سيكون مصيرهم اما القتل او الاعتقال لان ابو عمر يجب ان تكون له زوجةاسمها ام عمر ويجب ان يكون له ابن اسمه عمر واذبح واقتل ابو اسراء براحتك لان قانون الديمقراطية الامريكية وياك

  4. تسود وجوه البعض عند هذه الأخبار ويبدأ التكذيب

    هنيئا لكل الثكالى والمكلومين واريد ان ارى المزيد من سواد وجوه اللي عارفين نفسهم
    وكل من يستهزئ بمصاب العالم سيبتليه الله, هكذا هي الحياة, امام كل جرف شاطئ
    ابو عمر البغدادي كان من عائلة طيبة وأبوه كان رجل بسيط, لكن كان كالضلع الأعوج و معروف بمشاكله وملاحقة امن النظام السابق له

  5. هذه هي تجارة المالكي بحقوق ومصير الشعب دوما يجد له حجة يتصيد بها كي يقول عنه الشعب هو البطل وهو حامي الحمى ومنقذ العراقين ولكن الحقيقة هي غير ذلك ابو عمر وابو ايوب وغيرهم هم مجندين من قبل ايران ومدعومين منها ماديا ومعنويأ وما تهديدات المالكي الاخيرة اذا خسر الانتخابات سوف يشعلها حرب دون هوادة وهذا ما فعله واصر على الفرز اليدوي كي يتسنى له ولعصاباته التزوير اكثر ولايقل المنافسة الشريفة بين اطياف الشعب الواحد وهل نسي المالكي ان كل العاملين في هيئة المفوضية للانتخابات هم من اتباعه ورغم كثافة التزوير خسر واخر ما فعله دمر وقتل ونهب والمالكي ليس حبأ بالسلطة لا ولكن خوفأ من ان تطوله يد العدالة وهذا ما صرح به الدكتور اياد علاوي وصار النهب بنهم اكثر من قبل والله يرحم الشعب العراقي وينقذه من اولاد الشوارع الذين هم بالسلطة الان اصبحوا كلهم ابطال بروسنا اللهم لاتسلطهم علينا مرة اخرى وانصر كل من يحب العراق دون ان يكون له ولاء لايران السوء وغيرها المهم العراق اولأ ومن ثم الباقين ثانيأ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *