أعلن نادي الكهرباء عن مقتل مدافعه مهدي عبد الزهرة في حادث تفجير سيارة مفخخة وقع شرقي العاصمة بغداد، الاثنين، أثناء توجهه إلى وحدة تدريبية روتينية.
وقال عضو إدارة النادي، نعيم صدام إن “لاعب الفريق مهدي عبد الزهرة قتل أمس نتيجة حادث تفجير سيارة مفخخة شرق العاصمة أودى بحياته على الفور”
ويعد اللاعب مهدي عبد الزهرة (مواليد 1996) من أبرز لاعبي فريق الكهرباء المشارك في المسابقة المحلية، إذ انتقل إلى صفوف فريقه الجديد قادما من شباب الشرطة متصدر اللائحة، واستدعي لصفوف المنتخب الأولمبي قبل أن يستبعد عن القائمة المشاركة في تصفيات آسيا تحت 23 عاما المؤهلة إلى أولمبياد البرازيل، المقامة في العاصمة العمانية مسقط.
واستهدف حادث تفجير سيارة مفخخة  ظهر الأحد مطاعم شعبية في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة، أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 22 آخرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫147 تعليق

  1. مأساة العراق دائماً ما تُذكرني بقصة (( ألا إني أُكلتُ يوم أُكّل الثور الأبيض )) ، فعلاً دمار العراق كان بداية دمار العالم العربي .

  2. الى رحمه الله لك الله يا عراق الله يبعد عنك الوهابيه التكفيريه الله ياخدهم ويمحيهم عن هذه الدنيا وهلق بيطلع واحد بيتفلسف لعنه الله عليهم مطاعم وحسينيات وحتى الجوامع لم تسلم منهم عالم همج لا يعرفون سوى القتل الغادر لأنهم لو رجال كانو وفروا هذا الزنديق الإرهابي الى ارض المعركة وما راح فجر حالو بناس عزل

  3. أهل العراق ساهموا و ما زالوا يُساهمون بشكل فعّال في دمار بلدهم .

  4. ليسو أهل العراق يا اخت اخر العنود إنما المؤامرات الخارجية اللتي تفتك بالبلدان العربيه لان كوني على يقين ان هذا الإرهابي او سعودي او فلسطيني او شيشاني وليس عراقي

    1. لا بل ساهموا بطائفيتهم و ما نشاهده اليوم من تقسيم و ولاء خارجي هو أكبر دليل و أما عن ألج ن س يات الأخرى فدائماً الضعيف يرمي بضعفه و فشله على الآخرين .

      1. بحياته العراق لم يكن طاءيفي وانا تعرفت على الكثير منهم حين بداو بالوصول الى لبنان وكان استغرابهم شديد عندما سمعوا اننا نتكلم سنه وشيعه هم عوائل داخله ببعضها السني متزوج من الشيعيه والعكس أخوالهم سنه وأعمامهم شيعه بس دخلت المؤامرات الخارجية خربت كل شيء اكيد قلت الوعي احيانا تلعب دورا أساسيا في تمريق هذه المؤامرات كسوريا هل سمعتي يوميا سوريا يتكلم عن الطاءيفيه قبل هذه الأحداث

        1. هذه أول مرة أسمع أن العراق يخلو من الطائفيه !!!!!! كان صدام قوي بالقدر الكافي ليمنع ظهورها بهذا الشكل و لكنها كانت موجودة و بإنتظار اللحظة المناسبة لتعلن عن نفسها و حتى على المدى القريب هل نسينا عشائر السنة و الأنبار و المالكي ، حدّث العاقل بما يُعقل . أما سوريا فيُسأل بشار في طائفيتها فهو من فتح الحدود لإيران و حُثالات المالكي لدخول بلده .الظاهر أنك لبناني و هذا يوضّح إتهام الفلسطينيين فهي عادة متأصلة لدى البعض .

          1. انت يا اخت اخر العنقود اسألي اي عراقي هنا وسترين اسألي الموالين لإيران الان او الموالين للعشائر وستجدين ان كلامي صحيح وانا لا أهجم الفلسطينيين عموما بل الذين انجرو متل ما انجر بعض اللبنانيين والافغان وراء مخططات خارجيه واسمعي الأخبار كل الإرهابيين الذين يفجرون أنفسهم هم من السعوديين والفلسطنيين والقاءمه طويله

  5. إن للله وإن إليه راجعون.الله يرحم المسكين لازال صغير الله يصبر أهل.

  6. للأسف ضاع صوت العقل بالعراق وفي كل العالم العربي نعم كان الهدف الاول العراق وبعد تدميرة سهل تدمير كل الدول العربيه الدمار في العراق خارجي وداخلي بيد التكفير والامريكان وبناء البلد من ظل السبيل وهانت عليه نفسه والله ارحم الراحمين

  7. مرحباً اخر العنقود كنا في العراق قبل صدام عايشين بسلام المسلمين كنا شيعه جعفرية وسنة أحناف من نفس المدرسة من الكوفه والخلاف كان فقهي في شكل العبادة لا غير وبعد صدام دخلت ايران وصار الشيعه خمينيه يطالبون بالحكم ولا شيء دونه وتحول السنة وهابيه ويرون الشيعه كفار ويجب قتلهم صراع إيراني سعودي في ارض العراق برعاية امريكيه هذا الصورة الحاليه وليس قوة صدام وبطشه كانت السبب الوحيد في كبح جماح الجنون ماذا عن ليبيا السنيه الفلسطينيين السنه حماس وفتح ماذا عن اليمن مصر العسكر والاخوان سوريا والعراق ليس استثناء امريكا صاحبت المشروع ونحن الأدوات كلنا دون استثناء لا احد منا بريء الا انا ههههه

    1. أهلاً آدم ، بالرغم من أنني لم أُقدّر لك تدخلك و تشجيعك لوهب لكي يتمادى علي في موضوع ” شعراء شيعيون ينتقدون الواقع السياسي بقصائد ساخرة” و لكن بما أنك وجهت حديثك لي بالإسم فوجب عليّ الإجابة تأدُباً . لا أعتقد أن الكثير من العراقيين و العرب يذكرون العراق ما قبل صدام و العقائد الشيعية متأصلة منذ القدم و خطبة الحجاج من سنة أعتقد ٧٥ هـ و لن نخوض في أسباب حروب صدام التي كان بعضها مبرراً و البعض الآخر ليس له من سلطان و لكن بما أنه كان سبب البلاء كما يدعي الكثيرين فلماذا دُمَّر العراق بعده و لا تقل لي المخططات الخارجيه فأنتم من سمحتم لها بالدخول لبلدكم و أنتم من توالون إيران الآن و أنتم من قمتم بأعمال السلب و النهب لمتاحفكم و مؤسساتكم بعد سقوط بغداد ( يؤلمني ما أكتب كما يؤلم أي عراقي ) ، لا أُدافع عن السعودية فيكفي أنهم لا يستطيعون إستعمال ما حباهم الله من نعم لنصرة الدين و العروبة و لكن هم ليسوا سبب خراب بلادكم بل أنتم قد لعبتم دوراً كبيراً و ما زلتم في دمار بلادكم . أما ليبيا فليت القذافي قد بقي لبقيت دولة و اليمن كذلك و أما فلسطين فألوم الإحتلال و ألوم الإنقسام على حال بلادي و ألوم الطمع و المصالح الحزبية و الشخصية لما آلت إليه حالنا ( أترى أنا مُنصفة ) . لم أقصد بكلامي الإنتقاص من أحد و لكن علينا أن نسمو و نرتقي بأنفسنا و أن نُعالج أخطاءنا قبل أن نتهم الآخرين بما نعاني . تحياتي لك .

  8. ذكرها وهب الحسيني مرة بخير
    فستذكرها وتذكر بها ازمانا !
    عملا بقول الشاعر : اذكرونا كذكرانا لكم .. ربى ذكرى قربت من نزحا !
    اشو ما اني ذاكر على عناد الذاكرين !!! . … وبدون لايك للتعليق اعلاه لانه وحش .

    1. لن أرد و قد قلتها سابقاً لا أهتم بتعليقاتك و سأدعك تُمني النفس أن أرد على مُهاتراتك و لكن هيهات أن ترى الطيور المُحلقة الحشرات الزاحفة . الآن تأكدت أن تعليقي جميل لأنه لم يُعجبك و هل مثلي يهتم إن أعجبك تعليقها ، الجواب لا فالسحاب لا يهتم لنبح ……. أكمل العبارة 🙂

  9. اخر العنقود اختي المحترمه عذرا انا لم اشجع الأخ وهب وانتي الك الكرامه لكنك اعطيتي كل النس العذر ما عدا العراق مع ذالك انا قلت كلنا نشترك بالذنب ولا احد بريء وصدقيني مهندس الدمار امريكا ليس بمقدور العراق ولا كل العرب دفع شرها اين احنا من الاتحاد السوفيتي وحلف وأرشو والكل يعرف إمكانيات الاتحاد السوفيتي عدد الناس المساحه القوة التقدم التكنلوجي القوة الماخابراتيه لدا السوفيت كانت تعادل جيوش وهذا اختصاصي كلها نهارات وآخر المشروع حسب الاستخبارات البريطانيه تغير الحكم في موسكو وتفتيت الصين هذا بعد الشرق الأوسط والله اعلم

    1. إن كانت العبارة الأولى أسفاً فهو مقبول . آدم ، أُحِب فلسطين و لكن حُبي لها لا يمنعني من أن أُهاجم الظُلم و الإستبداد و الإجرام الذي يقوم به للأسف بعضاً من ولاة أمرها فأنا لا أُهاجم التراب الذي أعشق و لا القضية التي أتنفس بل لأَنِّي أريدُها سالمة مُنعمّة و غانمة مُكرّمة لذلك أُنوّه لما لا يُعجبني و هكذا أرى العراق و بشهادة الجميع هُنَا لحبي له و إعتباره بلدي الثاني قُلت ما قُلت و كُلي ألم لما خطُّه القلم و لكن أملي بأن أرى الشقيق الأكبر للشقيقة فلسطين في أحسن حال كان المُحرّك لما كتبت . الأم تقسو على إبنها لأنها تُرِيد أن تراه الأفضل . أتمنى أن تكون وجهة نظري قد وصلتك و أنا أؤمن بنظرية المُؤامرة و لكن بشقيها الداخلي و الخارجي . تحياتي لك .

  10. انت ليش ما تسمعين كلام وهب الحسيني مثل كل الحلوات الحبابات ؟
    انا مو قلت الك تقراءين لي وانت ساكتة مطرقة حياءا متوردة الوجنتين ؟؟
    ولاباس ان يكون ذلك مصحوبا بشيء من التحسر فانه لك حقاً لست بسالبه !.

  11. الله يرحمه ويصبر أهله يارب / العراق لم يعرف الطاءفية والتعصب الأبعد ٢٠٠٣ دخول الاحتلال الامريكي والفرس وبعض من اجراب العرب حقدا وكرها العراق فيه اكثر من ٧٠ ملة ودين وقومية

  12. مهدي عبد الزهرة : اسم أبوه عبدالزهرة ؟ كيف يعبد أبوه الزهرة ؟ الله تعالى يقول : {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ} ؟ فكيف يعبدون الزهرة ؟

    أطلب طلب من الشيعة: أريد منكم أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” , انتظر الرد منكم .

    ملاحظة: قد تتفاجئون يا شيعة بأن الكثير من أحفاد وأحفاد أحفاد السيدة فاطمة اسمهم عمر وأبو بكر وعثمان .

    عموما انتظر الرد .

  13. اختي المحترمه اخر العنقود اذا المعنى التبس عليك أسف وعلى راسي وعيني أثرتي فيا شجون أكيد يا طيبه فكرتك واضحه وكلنا في هذا الهم ربي ينصرنا على أنفسنا اولا وعلى عدونا دائماً الأمل بالله ونحن موعودون بالنصر انشاء الله سلام الك موصول الى كل اهلنا في فلسطين الحبيبه

  14. مهدي عبد الزهرة : اسم أبوه عبدالزهرة ؟ كيف يعبد أبوه الزهرة ؟ الله تعالى يقول : {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ} ؟ فكيف يعبدون الزهرة ؟

    أطلب طلب من الشيعة: أريد منكم أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” , انتظر الرد منكم .

    ملاحظة: قد تتفاجئون يا شيعة بأن الكثير من أحفاد وأحفاد أحفاد السيدة فاطمة اسمهم عمر وأبو بكر وعثمان .

    عموما انتظر الرد .

  15. نسمي عثمان تيمنا بعثمان بن حنيف رضوان الله عليه من خيرة أصحاب علي عليه السلام
    ونسمي عمر وأبو بكر الاسمان الذين أوجدهما رسول الله صلى الله عليه واله ..
    كما نسمي عبد الزهرة وعبد الحسين …. في حالة واحدة اذا كان المقصود بذلك مضاف ومضاف اليه فقط اي ليس للتعبيد ( وإلا كسرنا رقبة من يدعي ان العبودية لغير الله عز وجل ) فمثلا لاباس ان تقول عبد ثم تأتي باسم الحسين فال التعريف هي مقرونة اصلا باسم الحسين عليه السلامة ولسنا مستحدثيها وهكذا الزهراء فلا احد يقول فقط زهراء انما الزهراء !
    ولهذا تحاشينا ان نسمي أولادنا باسم شيبة الحمد ابو طالب موءمن قريش سلام الله عليه لان اسمه في الجاهلية عبد مناف وكنيته ابو طالب .

  16. الزميل الشيعي abohusain : أنت لم تجب على سؤالي , فإليك سؤالي فأجب عليه :

    السؤال هو : أريد منكم يا شيعة أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” , انتظر الرد منكم .

  17. لا أزال انتظر الإجابة منك زميلي الشيعي abohusain أو من أي شيعي آخر , أكرر سؤالي للشيعة :

    أريد منكم يا شيعة أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” , انتظر الرد منكم .

  18. اسمع يا زميل او رفيق …
    حاول ان تفهم ما اقول عبد الحسين ليس كاسم عبد الله ، فعبد الحسين هنا مكون من اسمين منفصلين عبد ثم الحسين مركب يعني مثلما نقول فلان اسمه عمر علي او علي رضا … فلا يراد من اسم عبد الحسين او عبد الزهرة الحاق عبودية انما أضيف اسم المعصومين للبركة لا اكثر !
    وهذا يفعله القليل من القروين او البسطاء من الشيعة وهو في تناقص وافهمناهم بقدحكم الذي اصلا ما خطر ولا يحق ان يخطر لهم تاليه المعصومين الذين ما هم الا عباد لله مكرمون ومن خشيته مشفقون … انتهينا .

  19. اقرؤا هذه الأسماء الشيعية الشركية الغريبة وهذه أسماء حقيقية لشيعة :

    1- جبار عبدالزهرة ( وليس عبدالجبار أبو زهرة مثلا )

    2- كريم عبدالحسين ( وليس عبد الكريم حسين مثلا )
    3- رزاق عبد علي (وليس عبدالرزاق علي أو عبدالرزاق عبدالعلي مثلا )

    هل لاحظتم أسماء هؤلاء الشيعة : أسماء الله الحسنى لا يسبقونها بكلمة ” عبد ” ولكنهم يسبقون أسماء الأئمة بكلمة عبد . مثال:

    المفروض أن يكون الاسم : عبدالرزاق علي ولكنهم يسمون ولدهم رزاق عبد علي والمفروض أن يكون الاسم عبدالكريم حسين ولكنهم يسمون ولدهم كريم عبدالحسين ……. الخ , فعلا فعلا مذهب الشيعة مذهب شركي .

    عموما: لغاية الآن انتظر الإجابة على السؤال التالي من الزملاء الشيعة :

    أريد منكم يا شيعة أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” , انتظر الرد منكم .

  20. لا أزال انتظر الإجابة من الزملاء الشيعة , أكرر سؤالي مرة أخرى للشيعة :

    أريد منكم يا شيعة أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” , انتظر الرد منكم .

  21. ههه
    وأين المشكلة هذا موجود في القران فلم يخص نفسه فقط بالجدار انما أورد قد يكون أحدهم جبارا شقيا رغم ان الله سبحانه هو جبار السموات والارض العدل ومع هذا أطلق على البعض من عباده صفة الجبار او وصف نفسه بانه خير الرازقين بصيغة الجمع اي وضع معه اخرين يرزقون وأية فيها وارزقوهم اي نسب الرزق للعباد رغم ان الرزق كله منه ! كما انه وصف بعض عباده وان كانوا أنبياء بصفة الكرم فقال تعالى : ولقد جاءهم رسول كريم …. فهل هنا أشرك الله عباده فيما له وحده ؟ تعالى عما تقولون وكيف تفهمون ! فليسمي من يشاء أولاده باسم جبار كريم رزاق فلا حرج شرعي في ذلك وان كان الأولى ان يعبد الاسم او يحمد ولا باس من يعجبه ان يسمي وهب حسيني بعد ذلك ان نفذت الأسماء ! وانتو تطولوا فذلك الفخر كله انتذكرونا صباحا مساء .

    1. تصحيح
      بالجدار = بالجبار
      العتب على خاصية التصحيح في التلفون ….. أسف .

  22. الزميل الشيعي abohusain : ألم تلاحظ بأنك حتى الآن لم تجب على سؤالي التالي :

    أريد منكم يا شيعة أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” .

    انتظر منك يا زميلي abohusain الإجابة على هذا السؤال , ممكن ؟؟

  23. بالتأكيد لن تجد لاني قلت لك المضاف والمضاف اليه يستعمله البسطاء العامة من الشيعة ل التبرك لا اكثر ، بل اهل العلم منا يسمون نصر الله حسين علي وهكذا الأقدمون فلن تجد في أبناء الزهراء او أحفادها ذلك الاسم مثل عبد الزهرة التي اصلا يجب ان يقولوا الزهراء لا الزهرة التي يستعملها بسطاء شيعتنا في الجنوب ففاطمة عليها السلام ما كان لقبها الزهرة بل الزهراء ….والًى الغد فلعله سأخرج .

  24. الزميل الشيعي abohusain: أنت قلت لي ما يلي ” بالتأكيد لن تجد ”

    وأنا أقول لك : أنا سألتك أنت وسألت بقية الشيعة ولم أسأل نفسي لكي تقول لي : ” بالتأكيد لن تجد ” . أنا سألتك أنت كشيعي وبقية الشيعة وأريد منك أن تجيبني على السؤال التالي :

    أريد منكم يا شيعة أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” .

    انتظر منك يا زميلي abohusain الإجابة على هذا السؤال , ممكن ؟

  25. الزميل الشيعي abohusain: أين الرد ؟ أين الأدلة ؟ أين البراهين ؟ أين الإجابة ؟

  26. هل سمى آل البيت وأبناءهم وأحفادهم وأحفاد أحفادهم هذه الأسماء ” عبد الزهرة ” و ” ” عبدالحسين ” و ” عبد علي ” و ” عبد الإمام ” و ” عبد الأمير ” و ” عبد الرضا ” ؟؟
    ولكن آل البيت وأبناءهم وأحفادهم وأحفاد أحفادهم سموا أولادهم أبو بكر وعمر وعثمان .

    سؤال لعوام الشيعة: هل أنتم تتبعون فعلا آل البيت الحقيقيين أم آل البيت المزيفيين الذين ألفوهم لكم مراجعكم وعلماؤكم لكي يستعبدونكم بهم ؟ يعني النصارى يعتقدون بأنهم يتبعون عيسى عليه السلام ولكنهم يتبعون عيسى آخر وليس عيسى الحقيقي وأنتم يا شيعة لا تتبعون آل البيت الحقيقيين .

  27. أين الأجابة يا شيعة ؟ لا أزال انتظر الإجابة من الزملاء الشيعة , أكرر سؤالي مرة أخرى للشيعة :

    أريد منكم يا شيعة أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” , انتظر الرد منكم .

  28. انظروا معي لاسم هذا الشيعي الذي يفيض شرك :

    رزاق عبد علي : شوفوا كيف أسماء الله الحسنى يجردونها الشيعة من كلمة عبد أما علي فيسبقونها بعبد فتصبح عبد علي . فيصبح اسم الشيعي رزاق عبد علي .

    عموما : أين الأجابة يا شيعة ؟ لا أزال انتظر الإجابة من الزملاء الشيعة , أكرر سؤالي مرة أخرى للشيعة :

    أريد منكم يا شيعة أن تقرؤوا كل أسماء أولاد وأحفاد أحفاد أحفاد السيدة فاطمة وأن تستخرجوا لي من أسمائهم إن كان واحد منه اسمه ” عبدالزهرة ” أو ” عبدالزهراء ” أو ” عبدالنبي ” أو ” عبد علي ” أو ” عبدالحسين ” أو ” عبدالإمام ” أو ” عبدالرضا ” أو ” عبد الأمير ” , انتظر الرد منكم .

  29. قبل ما أجاوبك على سؤالك يا عبدالله
    خلينى أقولك قصه طريفه حدثت لصديق لى وهى تنطبق عليك فى هذا الموضوع ؟
    صديقى كان ذاهب لاجتماع وكان يسوق سيارته وبجنبه كان المندوب الصينى الذى كان يتقن اللغه العربيه الفصحى ويجيد الانجليزيه بالاضافه طبعا للغته الام الصينيه . وفى الطريق الى الاجتماع كان صديقى يتكلم مع الصينى ويضحك معاه وشاء القدر أن يحصل حادث مروع لصديقى والصينى لولا لطف الله وعنايته لتوفى الاثنان لكن الله أراد لهما الحياة !
    المهم يقول صاحبى الحادث حصل عندما تعدى شاب مطفوق الاشاره الحمرا وصدمنى بكل قوه من جهتى اليسار فيقول من قوة الضربه كأننى فقدت الوعى لثوانى وكل شىء حدث فى لمح البصر فيقول بعد ثوانى معدوده وبعد أن إمتصيت الصدمه فتحت عيونى وكأن فيه خلاط إسمنت بجبنى فيه صحون وقاعد يكسرهم حاولت أستوعب الصوت فإلتفت عن جنبى اليمين فشاهدت الصينى متحنط فى كرسيه ويتكلم بسرعه جنونيه بكلمات لم أفهما لانه كان يتكلم باللغه الصينيه فمسكت كتفه وصرت أهزه بقوه حتى يصحى من الصدمه لان الصدمه أثرت عليه ونسى اللغه العربيه والانجليزيه وصار يتكلم صينى !!!!!
    وبعد أن صحى الصينى من صدمة الحادث قال لى بالعربيه الفصحى ماذا حدث ؟ ماذا حدث ؟
    وأنهى القصه أنا لهذا الحدث فأقول لك يا عبدالله ماذا حدث ؟ ماذا حدث ؟

    فأنت كنت فاتح لنا صف قواعد نحو فى المغاره فتاره تهاجم فلانه وتقول لها قولى كذا ولا تقولى كذلك وتعود تهاجم الاخرى فتقول لها قولى هاهنا وليس هنا وصاير علي الناس السموأل فى المغاره قولى كذا ولا تقولى كذالك؟
    وفجأه وبقدرة قادر ضعت فى بحور اللغه العربيه وأصبحت من العرب العاربه بعد أن كنت من العرب المستعربه ؟ فقط لان الطائفيه تنخر عظامك سبحان الله !!!!

  30. فإسمح لى أتفلسف عليك شوى وأعطيك درس بسيط فى اللغه العربيه التى أضاعتها طائفيتك على الرغم من أننى ضعيف فى اللغه العربيه كونى أفغانى الاصل وتعلمت العربيه ؟
    1. نحن عبيد الله . أى نحن خاضعون لله الذى خلقنا لنعبده .
    2. يقال فلان عبد عند فلان أى فلان خادم عند فلان وهنا العبد بمعنى الخادم .
    3. يقال فلان عبد وتأتى هنا بمعنى اللون الاسود .
    أى أن كلمة عبد يختلف معناها بحسب موضعها وهذا شىء حتى الصينى صاحبنا فى الحادث يعرفها مو محتاجه فيلسوف يتفلسف فيها !!!
    فالاسماء ( عبدالزهره , وعبدالحسين , وعبدالحسن … ألخ ) تعنى خادم الزهراء , خادم الحسين , خادم الحسن وليس عبوديه للحسن أو الحسين والعياذ بالله فلا معبود سواه عند كل مسلم .
    فلا توهم غيرك فى ضلالك مثلما أضللت نفسك ؟
    مع إنى صرت أشك فيك بأنك مسلم لانك فقط تحاول إثارة الفتنه من غير أن تجيب على أى سؤال فلم تجب على أسئلتى حتى هذه اللحظه التى وجهتها لك وأنا مازلت فى إنتظارك !!!!!

  31. تصبح على خير يا زميلى المسلم تمتع بالفيديو وأتحداك تأتينى بالاجابه على أسئلتى ورجاءا لا تصدع راسى بالقص واللزق من غوغل ولا تقعد تكرر نفسك لان هذا إسلوب المماطل المفلس !

  32. أما قولك بأن مذهب الشيعه مذهب مهلهل ومتناقض فسأثبت لك من هو المتناقض والمهلهل من قمة الهرم الذى تتبعونه ؟
    عندما قربت لحظة وفاة النبى صلى الله عليهوسلم وأراد أن يكتب الوصيه قال الخليفتين أبو بكر وعمر إنه ليهجر ؟ الله أكبر إنه طعن ليس بالنبى فقط بل بالدين كله عندما تقول بأنه يهجر وهو الذى لاينطق عن الهوى ! فقالوا (حسبنا كتاب الله ) ؟ وهنا ضربوا السنه بعرض الحائط وأصبح كتاب الله وحده هو الحكم ؟
    وعندما أرادت السيده فاطمة الزهراء مجادلتهم بالقرآن ( كتاب الله ) بحقها فى أرض فدك قال لها الخليفه أبو بكر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( نحن معاشر الانبياء لا نورث ) فحسبنا ( سنة نبيه ) !!!!!
    عجيب هذا التلون يتلاعبون بالكتاب والسنه حسب أهوائهم ومصالحهم الشخصيه ؟
    فمن هو المهلهل ومن هو التناقض يا زميلى ؟

  33. تيم
    (بحياته العراق لم يكن طاءيفي)

    صحيح, بدليل كانوا يتناسبون و العراق من البلدان العربية التي كانت تجمع أجناس و أديان كثيرة, و نفس الشي بالنسبة ل سوريا و لبنان
    للأسف السياسة و المؤامرات و الحروب هي من ولّدت الطائفية و كل البلاوي

    لماذا يا اخي تدخل تقريبا في كل موضوع لإستفزاز غيرك والناش بطريقة سلبية و تحاول التقليل من شأن غيرك (مواطن عربي مسلم) ؟! هذا يدل على نوع شخصيتك يا لطيف

  34. أما القصه إللى فرحانين فيها هاليومين وشاغلين نفسكم فيها وهى تسمية أهل البيت أولادهم أو أحفادهم بإسم ( عمر وعثمان وأبو بكر ) !
    فأقول لك نعم هذه الاسماء كانت شائعه فى ذلك الزمان وليس حكرا على الصحابه على الرغم إنها ليس أسمائهم الحقيقه ؟
    ولكن أتحداك أن تأتى بدليل واحد من أهل البيت قالوا سمينا عمر وعثمان وأبو بكر تيمنا أو حبا فى الصحابى عمر أو عثمان أو أبوبكر !!!!!!
    وبفرض أننا قلنا أن أهل البيت سموا أولادهم بأسماء الصحابه فهل كان حبهم من طرف واحد مثلا ؟ بمعنى هل كان عشقهم وهيامهم بالصحابه يجعلهم يسمون أولادهم بأسمائهم إذن لماذا لم يسمى الصحابه أولادهم أو أحفادهم بإسم واحد من أهل البيت ؟
    والله تضحكون على أنفسكم بقصص وروايات تحاولون تخفيف الكوارث التى إرتكبها الصحابه وأتباعهم ضد أهل البيت ولكنكم لا تستطيعون ولو تسكتون لكان أفضل وأحسن ولكنكم ما زلتوا تكابرون بكذبكم !!!!
    أروح أنام أحسن من نقاش عقيم ؟

  35. تيّم
    March 24, 2015 at 3:56 pm
    بحياته العراق لم يكن طاءيفي وانا تعرفت على الكثير منهم حين بداو بالوصول الى لبنان وكان استغرابهم شديد عندما سمعوا اننا نتكلم سنه وشيعه
    ————————————-
    Hhhhhh la3ad leesh ma tkool inak kal b rafd i libna ni mn kabel wi traye7na dawajtna tfoo 3aleek yal athwal

  36. مثلما لم نقبل تكفير الشيعة لن نقبل التشكيك في صحابة رسول الله رضوان الله عليهم, وإن اختلفوا -فهم بشر- والله يحكم بينهم يوم القيامة فيما اختلفوا فيه.
    يجب على الأمة التوحد و كفانا جدالات عقيمة

  37. يا إختى يا مسلمه كلامك سليم 100% -ونتمنى أن يفهم الجميع هذا الكلام
    لكن |أين إنتى وغيرك من شله قاعده تردح ليل نها ر سب وشتم وطعن بمذهب كامل ولم أسمع واحد أو وحده فيكم قالت لهم عيب هذا الكلام والافتراء من غير دليل ولكن عندما نرد ونوضح لكم الحقيقه المره تعرفون بأن الله هو الحكم يوم القيامه !!!!!
    إذا كنتوا لا ترضون على الصحابه فنحن لا نرضى على أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وهم أعلى منزله ومكانه عند النبى والله من كل الصحابه مجتمعين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  38. ALBILDOSER
    أنت اخ عزيز ولك مكانتك بالموقع
    لا أريدك أن تنزل لمستوى (عبدالله او مواطن عربي او khan او omar او أيا كان الاسم الذي يدخلون به ), لا تخاف الناس تلاحظ من يناقش بالعقل و المنطق ومن يدخل ليشتم و يستفز و يحدث الفتن
    الذي يجمعنا اكثر ممّا يفرقنا, يشهد الله اننا نعشق آل البيت و نتحسر على ما وقّع لهم
    لا نامت أعين الجبناء وان كانوا في قبورهم, كأنهم غدروا سيّد الخلق بغدرهم لأحفاده من بعده لكن يا اخي ممن سنأخذ الثأر وماذا سيفيدنا لوم بعضنا البعض فلم يبقى لا جيش الشام الباطش ولا معاوية (من يقرأ التاريخ و يستعمل عقله لن يستغرب فقد كان رجل حرب) ولا من إستدعى آل البيت ثم لم ينصرهم وخذلهم (ربما نرى ندمهم ليومنا) …. تلك أمم قد خلت و ما لنا الآن من أمل ان لم نصلح انفسنا

  39. muslimah سبحان الله الكلمه الطيبه صدقه كم يعجبني ان اجد مسلم منصف او على الأقل يكون كلامه عقلاني كلمه طيبه من شخص محترم ممكن تمسح قاذورات آلاف من البشر تحياتي

  40. شكرا أخي الكريم آدم
    شرمين, Orchid, أمينة, انت, تيم و غيرهم من الناس الطيّبة التي لا تكاد تقرأ لهم مهاترات
    بصراحة توجد ناس طيّبة و سيّئة بكل مكان
    الله يهدينا

  41. كأنهم غدروا سيّد الخلق بغدرهم لأحفاده من بعده
    ——- copie !!!!!!!!!!!!!
    3eni asma2 kafi tazabzob ra7m allah waldeki 5ali 3anek il nifa9 3eeb. Inti moslima

  42. اخي وهل وجدت احداً من اهل السنه ينتقص
    من اهل بيت الرسول او يرضاه عليهم
    وهل يخلو بيتاً من بيوتنا من على وحسن وحسين
    حباً بهم ،،وتيمناً باسمائهم
    الانصاف ان تنتقد باجماع كل الطائفيين الذين يزرعون الطائفيه
    والحقد كوهب وامثالهِ.

  43. وكيف لي
    ان اميز بالمعنى
    عبد الحسين عن عبد الله ، لغوياً وما الفرق
    صحيح في زمن الجاهليه كان يقال عن الخادم عبداً
    ولكن اتى الاسلام ونهى عن العبوديه للبشر
    فلم يعد يطلق على الخادم عبداً
    قالها وهب انها تسميات اطلقت جهلاً
    كما ان هناك كثير من اهل السنه
    اطلقو اسماء مثل عبد النبي
    لكن هل هذا يجوز ؟

  44. عندما نلقمكم حجر ردا على افتراءاتكم بأننا مجوس ومذهبنا يهودي والى آخره من ترهات نصبح نحن الطاءفين وأهل فتنة وانتم أحمال وديعة ؟؟؟؟يا سبحان الله !!!
    لو انتم تركتمونا وشأننا لتفرغنا لوصف بنات يعقوب وبس او تسبيح الله في جمال خلقه وبتعفف !
    ورغم هذا عمرنا ما اخرجنا مسلم من الاسلام وابحنا دمه او اي بريء من اهل الديانات السماوية ! حتى ظلمة اهل البيت الذين نجبر ان نعد ونصف لهم ما اخرجناهم من الاسلام انما ننسبهم للبغي للظلم لكفر النعم اما نبيح دمهم بغير الدفاع عن النفس فذلك ما فعلناه ولن نفعله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *