قتل مصور صحفى لبنانى الاثنين فى إطلاق نار على الحدود اللبنانية الشمالية مع سوريا، بحسب ما أفاد مصدر فى المؤسسة الإعلامية التى يعمل فيها.

وكتبت القناة في شريطها الاخباري “استشهد المصور في قناة “الجديد” الزميل علي شعبان بعد اطلاق النار من الجيش السوري على سيارة الجديد” على الحدود اللبنانية السورية.

وكان فريق قناة “الجديد” توجّه إلى منطقة وادي خالد لتنفيذ مهمة صحافية. وبحسب المراسل حسين خريس، ألقى الزملاء الثلاثة التحية على عناصر من الهجانة (حرس الحدود) السورية، وانصرفوا إلى عملهم، ليباغتهم إطلاق نار كثيف من الجانب السوري، أردى شعبان، بينما نجا الآخران واستطاعا الاختباء وسط استمرار اطلاق النار.

وقال خريس “رأينا علي شعبان يموت في السيارة ولم نقدر ان نسحبه وبقينا لثلاث ساعات حتى استطاع أهالي وادي خالد من مساعدتنا على الخروج من المنطقة التي أصيبوا بها”، مشدداً على أنه لم يتم تحذيرهم من أن المنطقة التي كانوا متواجدين فيها خطرة”، كما نشرت “الجديد” في موقعها الإلكتروني.

وتوجّه بعض من أهالي المنطقة للمساعدة، قبل أن يصل عناصر من الجيش اللبناني لاستكمال سحب جثة حمدان وزميليه خريس وخياط الذي أصيب إصابة طفيفة. ونقلوا إلى مستشفى سيدة السلام في بلدة القبيات. وأكد “الجديد” الخبر على موقعه الالكتروني عند الساعة الرابعة بعد الظهر، بعد معلومات أولية أفادت بإصابة شعبان بجروح بالغة. ونعى الزميل علي شعبان الذي سبق له أن شارك باندفاع كبير في تغطية أحداث خطيرة، مثل حرب تموز 2006، وأحداث 7 أيار 2008.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي

    صدق الله العظيم

    وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ

    الله يرحمك يا علي ويجعل مثواك الجنه امين يا رب
    حراام وحيد عند اهله وكان عرسه نهار الاحد القادم

  2. الله يرحمك ويجعلك شهيد ومثواك انشاء الخالق العظيم الفردوس العليا امين
    الحكومة الموقرة ستستنكر طبعا وسيقول النظام هؤلاء الإرهابين أوان الجيش النظامي ظنهم مسلحين وووووو
    ولكن من كل بيت لبناني نطلب. من قناة الجديد متابعة القضية الى اخر رمق
    وان تعتبرها قضية حيادية تنسبها للرئيس السوري بعد تنحيه ومحاكمته
    بإذن الله
    ومن سيقول لماذا ذهب الى حتفه برجليه فنقول لولا علي وامثاله كان الكثير الكثير
    من الحقائق مجهولة
    والله. المستعان امين 

  3. رصاص العصابات المسلحة المدعومة من تيار المستقبل وهي التي اعتدت على باص الحجاج اللاسبوع الماضي

  4. سبحان الله ..
    هذه القناة كانت من اشد المناصرين للنظام السوري .. وبالنهاية هذه نتيجة صحبة المجرمين ..
    الله يرحمه ويخلص اخواننا واهلنا في بلام الشام عموما من عصابة الاسد واشكاله ..

    1. والله كلامك مزبوط حتى بتذكر شوا حكوا عن فضل شاكر لما ايد الثوار
      على كل حال الله يرحمه برحمته بس اللي بصير بسوريا افضع مليون مره من موتت هالشب الله يصبر اخوانا في سوريا ويرحم هالشب اللبناني لانوا بالنهايه دم العرب واحد

  5. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1). الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ … آمين….
    ربنا يصبرك ويصبر كل أمهات الشهداء♥

    حسبي الله و نعم الوكيل

  6. لك حاج تاجرو بدم الشهيد هاد وغيرو لك نفسو زميلو حكي القينا السلام على الهجانة وبعدها بشوي صار اطلاق نار ومامنعرف ولا مناكد او نجزم من وين اطلاق النار اي من الجيش السوري ولا من عصابات الكلاب وبتنط قناة الجديد بتحط مقتل المصور من الجيش السوري باطلاق نار طيب ازا مراسلك نفسو ال انو ما منقدر نجزم مين لقوص بقى سكري حلئك والكل بيعرف مين الممول لهل قناة وللخياط ورحمة الله عليك يا علي شعبان

  7. الله يرحمو ويجعل مسواه الجنة ويتقبله من الشهداء ويصبر اهلو وبالأخص امه والله اليوم بس شفتا عالاخبار عم تورجينا بدلة العرس وتقول الأحد الجاية رح يلبسا صرت ابكي من قلبي الله يصبرك يا ام علي :'(

  8. يا مجد طريقة كلامك قومي ومش بعثي وأكيد مش حيادي
    كيفل الهجانة موجودين ورآهم الإرهابين
    مازالت يا مجد (والمجد لله وليس لك)المنطقة الحدودية تحت سيطرة النظام وهروب السورين يتم عن طريق العبودية بمعظمه
    الهجانة ليس من مهامه في هذهالاحوال الدموية ان يتصرفوا عسكريا 

  9. مشدداً على أنه لم يتم تحذيرهم من أن المنطقة التي كانوا متواجدين فيها خطرة”، كما نشرت “الجديد” في موقعها الإلكتروني.(فهل كانت المنطقة معدة لمباراة كرة القدم وقدم فريق قناة الجديد لتغطيةهذه المباراة ,مثلا؟)
    وقد لاحظنا في التلفزيون أن السيارة التي تم اطلاق النار عليها لاتحمل ما يدل على انها تابعة لعناصر اعلامية كقناة الجديد أوغيرها, فلو كان الجانب السوري( بافتراض انه هو الذي اطلق النار على هذه السيارة)على علم بأن الأخ علي شعبان موجود فيها ما كان ليطلق النار باتجاهها, كون الشهيد من مؤيدي النظام السوري,فالقاتل لابد ان يكون من أعداء النظام السوري, والله أعلم0

  10. مصور القناة هو الشاهد و المصدرلم يتهم أحد ولا حتى الجيش السوري بل بالعكس قال مررنا و ألقينا التحية على حرس الحدود السوريين, فليش الكذب و النذالة باتهام الجيش السوري, بنوب ماضل لاأخلاق و لا شرف.

  11. ana b8ol ano kafe kzb kafe nfa8
    alm2amra wad7aaa
    ea jrb fhmoooo ane 3ra8e mojod bl2rdn
    ane fahm ano hade mo2amra
    allh e5le al2sd o sh3b al2sd o sorea al2sd ele ma 9art mtl ae dolaaa bl 3alm

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *