الجزائر – أ ش أ- كشفت تقارير صحفية النقاب عن أن قوات الأمن الجزائرية تمكنت من قتل 13 إرهابياً، بينهم أمير ليبى يدعى “منذر صالح”، واعتقال أربعة آخرين بولاية تبسة الواقعة شرقى الجزائر، بالقرب من الحدود التونسية.
وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، الصادرة صباح اليوم الأحد، أنه تم القضاء على ما لا يقل عن 13 إرهابياً بينهم أمير من جنسية ليبية و3 أمراء محليين، بالإضافة إلى اعتقال 4 آخرين خلال الأسابيع الماضية أحدهم من جنسية أجنبية، تمكنوا من الدخول إلى الأراضى الجزائرية من الناحية الشرقية برفقة إرهابى آخر على صلة بتنظيم “القاعدة”.


وأضافت الصحيفة، أن هذه العمليات المتميزة لقوات الأمن المشتركة جاءت بعد معلومات وتحرك مشبوه للعناصر الإرهابية التى حاولت، فى أكثر من مناسبة، الظهور إعلاميا من خلال غرس عدة قنابل مختلفة بمسالك جبلية كانت محل عمليات تمشيط واسعة.. مشيرة إلى أن تلك العمليات أثمرت عن القضاء على عناصر “سرية الجديدة” وهو اسم كتيبة إرهابية بأكملها برفقة أميرهم “أبو حمزة”.
وأوضحت الصحيفة أن متتبعين للشأن الأمنى اعتبروا أن القضاء على “سرية الجديدة” تعتبر من أكبر الإنجازات المحققة وأكبر ضربة موجعة للإرهابيين.. وقالت إنه تم بعدها مباشرة القضاء على الإرهابى الليبى “منذر صالح”، والذى كان يسعى لتشكيل نواة للإرهابيين الليبيين بعد دخوله إلى الأراضى الجزائرية.
وأشارت إلى أنه تم خلال هذه العملية استرجاع 20 مسدسا آليا وتفكيك 15 شبكة دعم بمجموع أكثر من 40 عنصرا بينهم نساء، حيث تم إيداع أغلبهم الحبس المؤقت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. الله لا تردكم ان شاء الله قالو اسلاميين قال المسلم الحقيقي عمرو ما يقتل اخيه هادو منافقين يدعون الاسلام ويوسخو صمعتو الى جهنم ان شاء الله وكل المنافقين الي يدعون الاسلام .

  2. اهلا بنت بلادي واش راكي يا عمري .ان شاء الله راكي مليحة و راحلك التقلاق .احنا قلوبنا راهي معاك والله ما تقلقيش روحك و رانا ندعيولك باش ربي ما يخليكش و يكون معاك ان شاء الله.

  3. اسكتي برك راني في حالة راني نستنى في ختي تعيطلي راحت اليوم pour denander visa قلبي راح يخرج ادعي معايا

  4. الاخت الكريمة كريمة هل انتي بالفعل جزائرية اني اراكي تعشقين هده الجريدة كثيرا .وحسب تعبيرك وطريقة مناقشتك المواضيع وكتابة الكلمات محدودة جدا اي لغة هاته تتكلمين بها تتحولين في كتابتكي كأنكي تركبين طائرة (بوينغ )وتحملين قلم وكلما مررت ببلد تستعملي اللهجة الخاصة به ان لم تحسني اللغة العربية فتعلمي فانها ام اللغات ودواء لدات وتستحي منها الحرمات واتمنا لكي التوفيق ولكل من يضر بلغتنا الام

    1. ياخي المهم تفهمها؟حتى في النت لاحقين الناس و تحبطوا فيهم نتا وين عرفتها و وين عرفت واش من لغة تهدر و ما ادراك لعلها كانت احسن منك

    2. Mon frère Houari, pourquoi toute cette méchanceté gratuite ?
      Je vois bien qu’on est très rapide a jeter de fausses conclusions et a insulter nos chers concitoyens. Elle peut utiliser n’importe quel langage, je pense qu’on est libre de s’exprimer.

  5. ان شاء الله خير متقلقيش روحك ختي سورتو فهاد le moment ان شاء الله توصل بخير الحمد لله اموا توانسك اتوقف معاك .

  6. خويا الهواري سلام /تعيش ما تكملش عليا خلي كل واحد بهواه بالتقافة الي عطهالو ربي ماشي خير انا من دخل روحي فحتى واحد .!!!!

  7. ولا انسى ان اهنئك على لغتك العربية الفصحى حبيت هاك.انا منعرفش بكل صراحه.مي بصح بشوي نولي نعرف ان شاء الله.

  8. نحن اصدقاء نورت القدامى لبنانيين نتكلم مصري سوري جزائري و العكس صحيح لأننا امتزجنا و تقاربت افكارنا و بالتالي لغتنا
    تحية لبلد المليون شهيد

  9. شفتي يا اختي العزيزه يتالبو في كل شيء لا اله الا الله محمد رسول الله .غير لي يفشلك فلهادا احنا العرب ما نتقدمو والله نحرص مع بعظنا البعض وفقط .يارب اللطف.

  10. الله يحمي الجزائر شعبا وارضا من الفتن
    يسعد صباحك كرومة العزيزة الطيوبة

  11. كريمة الجزائرية في يناير 8, 2012 10:00 ص
    صباحك عسل يا كريمه
    لا تهتمي لكل كلمه قد تكون قيلت عن حسن قصد
    و يا جبل ما يهزك ريح

  12. يا عمري عليكم والله عشانكم راني هنا ربي يخليكم يا حبيباتي ان شاء الله ما تشوفو شر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *