قتل ستة اقباط بالرصاص واصيب 45 اخرون على الاقل في الصدامات التي وقعت مساء الثلثاء في منطقة المقطم بشرق القاهرة بين المسلمين والمسيحيين، بحسب ما اكد الاربعاء لوكالة “فرانس برس” القس سمعان ابراهيم كاهن كنيسة القديس سمعان الخراز في المقطم.

قوات الجيش تدخلت لفض الاشتباكات بين المسلمين والأقباط بالقاهرة (الفرنسية)
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. النظام الفاسد مازال يحارب الثوره والشعب فى مصر وبدأها بتشيع البلطجيه فى البلاد يعسون فسادا” ثم بدعارة امن دوله والان الخيط الاهم وهو اشعال الفتنه الطائفيه بين المسيحيين المتحفز فئة منهم كانت تبنى احلام يريدون تحقيقها فى عهد مبارك ومع بلطجيه فى شكل مسلمين ينفذون خطة النظام السابق .
    والسؤال الاهم لماذا تظهر هذه التحرشات بين طائفتى شعب مصر من 25 يناير وحتى جلاء الداهيه حسنى مبارك فى 11 فبراير واين ذلك من حماية المسلمين للكنائس من بلطجية الحزب الوطنى اثناء الثورة وكردون المسيحيين حول المسلمين وهم يصلون فى التحرير انه موقف عكس عظمة شعب مصر فى ظل غياب مبارك والعدلى وشنوده

  2. لك يا تسونامي وينك…….!؟؟……بس شاطر تضرب الناس اللي مو عاملة شي…….!!
    تعال قش هدول بطريقك…..وامحيهن عن وجه الكرة الارضية……وياريت من بعد ازنك يعني تعمل جولة عربية قبل ما تروح……تاخد صور تزكارية مع المعالم التاريخية بواهاهاهاهاهاها……!
    هع هع مفرفس……!

  3. اكيد مخلفات الحكم القديم…متل ما قالت ساميه .. أحذروا الفتنه !!

  4. احذروا الشتات……..احذروا ان تحققوا حلم اليهود في الاستلاء على شبه الجزيرة العربية……………….كونوا يد مصرية واحدة تجمع المسحين و المسلمين…………….الدين و العقيدة في القلوب…………….

  5. لا حول ولا قوة الا بالله.هذه فترة نقاهة,ان شاء الله الايام القادمة احسن.بس احذروا ان تنصاغوا لتحقيق خطت اعداء الانسانية,(الصهاينة اشتغلو قرون ليوصل الى الهدف)احدروا الفتنة و الله ناصركم .

  6. النظام الفاسد مازال يحارب الثوره والشعب فى مصر وبدأها بتشيع البلطجيه فى البلاد يعسون فسادا” ثم بدعارة امن دوله والان الخيط الاهم وهو اشعال الفتنه الطائفيه بين المسيحيين المتحفز فئة منهم كانت تبنى احلام يريدون تحقيقها فى عهد مبارك ومع بلطجيه فى شكل مسلمين ينفذون خطة النظام السابق .
    والسؤال الاهم لماذا تظهر هذه التحرشات بين طائفتى شعب مصر من 25 يناير وحتى جلاء الداهيه حسنى مبارك فى 11 فبراير واين ذلك من حماية المسلمين للكنائس من بلطجية الحزب الوطنى اثناء الثورة وكردون المسيحيين حول المسلمين وهم يصلون فى التحرير انه موقف عكس عظمة شعب مصر فى ظل غياب مبارك والعدلى وشنوده

  7. أحذروا غضب الرب يسوع

    يا ابناء يسوع الرب يناديكم ويفتح يديه من اجل عودتكم إليه
    جاء موعد الرب لتعود مصر قبطيه مسيحية
    أرفعوا الصليب عاليا
    فين المحاميين الأقباط؟ فيه آلاف المحاميين الأقباط الشرفاء واخرين من محبى الظهور، لماذا ساكتين؟ واقعة الأمس هو واقعة اطلاق رصاص الجيش والمتطرفين ضد الأقباط فى ظل عدم وجود حالة وفاة واحدة من المسلمين؟ ليه الناس متحركتش ومفيش بلاغ واحد عاجل للنائب العام؟؟؟؟ اين قيادات الكنيسة والأساقفة بتاعة كل شئ تمام؟ ليه محدش وثق الى حصل فيديو وبعته لكل مواقع الأخبار الداخلية والخارجية؟ واقعة الأمس هى رسالة من الجيش انه سيختار جانب المسلمين فى حالة قيام حرب طائفية، وهى رسالة واضحة وصريحة ولا تحتاج إلى جهابزة لتفسيرها مفادها ان الجيش لن يقبل تمرد الأقباط وهو ما يجب ان يقابل باضراب عام من الأقباط وتصعيد غير مسبوق، سياسة لوى الذراع لا يجب ان تجدى مع 10 ملايين قبطى، هاهو الجيش المصرى الباسل من يتغنى الشعب فى نذاهته يطلق الرصاص الحى تجاه الأقباط فلا يصيب مسلم واحد بينما يشترك مع المتطرفين فى قتل 10 اقباط واصابة فوق ال50 فى نفس الوقت الذى لم يطلق فيه رصاصة واحده تجاه المتطرفين الذين حاصروا الأقباط واطلقوا عليهم نيران اسلحتهم الآلية وهو نفس موقفه المخزى عندما تجاه مسلمين دمروا كنيسة ورفعوا السلاح الآلى فى وجه الجيش ووقف الجيش يتفرج، الطالب بتدويل هذه الجريمة ومحاكمة المسئولين عنها.

  8. يا حريه مصلوبه كفانا الله شرك
    ستظل شقيقتنا الكبرى ام الدنيا دوله اسلاميه الى ابد الابدين
    حمدا لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمه
    يبدو انكى من اقباط المهجر صديقى المصرى دوما يقول لى انكم سبب كل البلاء

  9. {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ}
    صدق الله العظيم
    يقول شيخ المفسرين ـ ابن جرير الطبري رحمه الله ـ:
    “وليست اليهود ـ يا محمد ـ ولا النصارى براضية عنك أبداً، فدع طلب ما يرضيهم ويوافقهم، وأقبل على طلب رضا الله في دعائهم إلى ما بعثك الله به من الحق، فإن الذي تدعوهم إليه من ذلك لهو السبيل إلى الاجتماع فيه معك على الألفة والدين القيم، ولا سبيل لك إلى إرضائهم باتباع ملتهم، لأن اليهودية ضد النصرانية، والنصرانية ضد اليهودية، ولا تجتمع النصرانية واليهودية في شخص واحد في حال واحدة، واليهود والنصارى لا تجتمع على الرضا بك، إلا أن تكون يهودياً نصرانياً، وذلك مما لا يكون منك أبداً، لأنك شخص واحد، ولن يجتمع فيك دينان متضادان في حال واحدة، وإذا لم يكن إلى اجتماعهما فيك في وقت واحد سبيل، لم يكن لك إلى إرضاء الفريقين سبيل، وإذا لم يكن لك إلى ذلك سبيل، فالزم هدى الله الذي لجميع الخلق إلى الألفة عليه سبيل”

  10. إلى حرية مصلوبة
    أعتقد انك انتِ وغيرك من بعض المسيحيين وقعتوا في الفخ الذي أراد أصحاب الفتن أن تقعوا فيه وهو عمل فتنة بين الشعب والجيش ودي للأسف مش أول محاولة ولا آخرها
    أرجو أن تتفتح الآفاق لتفهموا أنها حركة مفتعلة لضرب الثورة ولتدمير البلد
    فأرجو من المسيحيين والمسلمين فهم ذلك ولا تعطوا الفرصة لهذه الفئة أن يتحقق مرادها

  11. يا نااااااس
    أنا مش هقول غير كلمة واحدة علشان مش هقدر أكتب كتيير
    الخبر ده وغيره مش صحيح أتفرجوا على قنوات الأخبار العربية هتعرفوا أنهم كدبوا كل الأخبار دى. كل اللى حصل الحادثة بتاعة أطفيح والمسيحيين والمسلميين أتصالحوا هناك ومسيحيين ومسلميين مصر وقفوا وقفة كبيرو بجانب بعض واتحدوا أنهم هيحموا كنائس وجوامع مصر ومش هيسمحوا بأى فتنة.
    كفاكم فتن كل الأخبار دى أشاعات وأسألوا الناس اللى عايشة بمصر وهما هيؤكدولكم كلامى وشوفوا الأخبار هتتأكدوا من تكذيب هذه الأشاعات.
    أعتقونا بأه من الفتن
    باااى

  12. شكرا جوجو
    ياما انت كريم يارب
    الله يهلك اهل الفتن والمنافقين
    الحمد لله رب العالمين .

  13. moslem في أذار 9, 2011 |

    ستة بسسسسسسسسسسسسسسس
    قليل كتيرررررررررررررررررررر
    عينة من كــــــــــــلاب النظام

  14. أخيليس please ماتردش على تعليقات زى دي
    ولا كأنك شايفها أصلاً
    وانت طبعاً فاهم

  15. غريبة الحكاية دي مع إن الأقباط غير مضطهدين في مصر فليش عيزين يولع فيها بأكاذيب

  16. ياسين مغربي إنت بتهلوس و تقول إيه هم المسيحية مش من أهل الكتاب المقدس وسيدنا عيسئ عليه السلام م كنش من أحب الناس و أقربهم لقلب سيدنا محمد صل ألله عليه و سلم روح يا شيخ قول غرها فإن الله وصانا بأهل الكتاب فما بالك بسابع جار أقباط مصر شاركو في كل الثورات في مصر و مسهمتهم في آزدهار و تنميت الإقطصاد المصري معروفة برغم أقليتهم هم بيكونو
    Coptique population of Egypte is only 8% and still participating actively in the economy and this people need a recognition for their loyalty to their country I don’t see any problem then

  17. قال رسول الله صلي الله عليه وسلم من اذي ذمين فقد اذاني ، اي من اذي المسحين فقد اذاي الرسول محمد وعندما قال الرسول اوصيكم باهل مصر خير لم يكن في مصر في هذا الوقت مسلمين بل كلهم مسحيون ياريت نقراء ونعمل بكلام الرسول
    فكل المسلمين يعلمون هدا; يعني هدفه ليست طائفيه مثل ماتسمونهاهده حرب فتنيه ولا يوجد اي علاقه منها لا مسلم و لامسيحي إلا الضحيه لكي يشعللونها بين المسلمين و المسحين استعقلوا يا عرب

  18. مسلم? قل جاهل قل وثني قل أي شيء يا نتن إلا الكلمة دي الثوار إلي ماتو في ميدان التحرير ماتو تحت راية ودة راية مصر لا مسيحي ولا مسلم و الشهيدة سالي كانت مسيحية رحمها ألله وزاد أهلها صبراقويا

  19. True Algerian
    الشهيدة سالي هي مسلمة من عائلة “زهران”
    وهذه العائلة من العائلات المسلمة الراقية المعروفة في مصر
    ولكن عندك حق هناك فتاة مسيحية استشهدت..للأسف لا أذكر اسمها الآن
    فلم يفرق الوقوف ضد الظلم والاستشهاد بين مسيحي ومسلم
    فالذي قتلهما واحد وهو النظام السابق وأزلامه

  20. حرية منهوبة واحد لايستحق الرد عليه لانه وببساطة واحد من اتنين:
    يا اما صهيونى يرغب فى اشعال الفتنة.
    او من ديوووول الخ و ن ة اللى فاكرين انهم بتفجيرهم واشعالهم لنار الفتنة بين المصريين هايخوفونا او حتى هايخلوا المصريين يتراجعوا عن ثورتهم ومطالبهم.
    وعلى فكرة لو كنتم عاوزين توصللنا اننا كنا فى نعيم وامان فى ظل النظام السابق، فنحب نقولكم كلنا “نار الفتنة ولا جنة نظامكم يا حرا مية يا اللى سرقتوا مصر”.
    مش هاتقدروا علينا، ومهما عملتم من سيناريوهات هبلة لاخضاع المصريين فانتم اول الخاسرين.
    وياريت بئا كل المصريين والقلة المتعصبة يفهموا شوية ويستوعبوا الملعوب، وياريت كلنا نترفع عن المطالب الشخصية فى الوقت الحالى، مصر اغلى من اى مطلب شخصى.
    رسالة لحرية منهوبة ولديول النظام:
    “مصر محفووووظة الى يوم الدين وفى امان بحفظ الله تعالى”.
    وياريت يا نورت تعدلوا الخبر لانه مقتل 13 من المسلمين والمسيحيين.

  21. عاجبنى تعليق للمدونة والكاتبة نوارة نجم وهى بتقول” اذناب النظام مثلهم مثل الصراصير اللى اترشت وبتفرفر قبل ما تمووووت”.
    تعبير فى الصميم.

  22. Shahira
    معاك حق لس جارتي قيلالي الكلام ده و هي قبطية من الصعيد
    يعني تعرف عن بلدها أكثر مني

  23. مصر مستهدفة من منظمات خارجية تدعم مليشيات داخل القاهرة وانتم تسمونهم بلطجية وهم ليسوا ببلطجية انما مليشيا سوداء مثل ووتر بلاك في العراق افيقوا يامصريين واتحدوا بشعار عاش الهلال مع الصليب فهذة هي الوحدة الوطنية وبهذا التعاون تكونوا قضيتم علي مرويجوا الفتنة وهما المنظمات السهيونية وشكرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *