قصفت طائرة عراقية ردهة الأطفال والخدج والعيادة الاستشارية ومبنى الإدارة في مستشفى الحويجة العام في قضاء الحويجة (55 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل خمسة أطفال وامرأتين وإصابة 20 آخرين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمستشفى، و “من بين الضحايا الأطفال طفل عمره يوم واحد لعائلة كانت محرومة من الإنجاب منذ 13 عامًا”.

وقال مصدر أمني إن “القصف كان يستهدف عددًا من عناصر تنظيم داعش كانوا يتلقون العلاج في المستشفى”، مشيرًا إلى أن “عمليات البحث عن الضحايا تحت الأنقاض مازالت مستمرة، لأن أجزاء من المبنى قد تهدمت”.

وتابع المصدر أن ” طائرات حربية قصفت منزلًا في قرية تل علي التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل طفل وإصابة امرأتين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمنزل”مبينًا أن “القصف أدى أيضًا إلى تدمير أربع منازل بالكامل”.

وقال شاهد عيان إن “القصف لمستشفى الحويجة استهدف ردهات الأطفال، من دون أن يصاب أي مسلح بالرغم أن المسلحين كانوا في الجناح الخاص في المستشفى وهم بالعشرات، و غادروا المستشفى بعد القصف مباشرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. قال شاهد عيان إن “القصف لمستشفى الحويجة استهدف ردهات الأطفال، من دون أن يصاب أي مسلح بالرغم أن المسلحين كانوا في الجناح الخاص في المستشفى وهم بالعشرات، و غادروا المستشفى بعد القصف مباشرة”
    .
    بأي حق يضربون مستشفى وهم يعلمون علم اليقين انه مليء بالمرضى ومن لا ذنب له !!!!!!!
    حسبهم الله ونعم الوكيل !

  2. انه الارهاب الشيعي اللاديني والذي لا يعد ارهابا لانه لا يمت للاسلام بصلة ,ولان العالم ينظر بعين واحدة ..عين المسيح الدجال ,ويوم انتفض المظلوم ثارت ثائرة الظلمة ..فوالله لن يدوم لكم الزهو وقد وعدكم رب العالمين بالويل والثبور والله لا يخلف وعده ..اريتم الديمقراطية والحرية التي ترى الحرمات تنهك واهل السنة يبادون من اهل الحقد والبغي والفجور والعالم يتفرج ؟

  3. وإصابة 20 آخرين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمستشفى، و “من بين الضحايا الأطفال طفل عمره يوم واحد لعائلة كانت محرومة من الإنجاب منذ 13 عامًا”.
    ————COPIE
    MNTNEE N JOUOSh 3ARABIA GHABIA

  4. الله اكبر , يعني الواحد اش راح يقول لهذولة !! اغبياء ام ظلام ويقصفون الابرياء والمؤسسات عن قصد !! يضحون بالاطفال بس حتى يقتلون داعشي واحد او اثنين , يضحون بالكثير من اجل القليل . الله يلعنهم عديمي الضمير واالاحساس

  5. الله اكبر , يعني الواحد اش راح يسمي هؤلاء !! اغبياء ام ظلام ويقصفون الابرياء والمؤسسات عن قصد !! يضحون بالاطفال بس حتى يقتلون داعشي واحد او اثنين وياريت كان قتلوهم , يضحون بالكثير من اجل القليل . الله يلعنهم عديمي الضمير واالاحساس

  6. الله ينتقم من الادواعش هم سبب هل خراب يختبئون بين المساكين
    الله يرحم المساكين وبجنات الخلود ويشفي الجرحى
    حتى في بغداد ليلة امس انفجارات قتلت العددددددديد من الناس الابرياء
    الله يرحم الجميع من كلا الطرفين
    متى ينتهون من حرب الكراسي
    انتقم الله من السياسيين الذين يناحرون على الكرسي
    والناس تموت ضحايا لاناقة لهم ولا جمل فيها

  7. الله يرحم جميع الشهداء الابرياء ويشفي جميع الجرحى ..
    الابرياء هم من يدفعون الثمن دائماً ..
    كان الله بعونهم وعون الجميع

  8. بما ان الفاعل ليس داعش فلا مشكلة عند الكفار والمنافقين !!!
    …………..
    اما الكفار فلا لوم عليهم ان يقفوا الى جانب اعداء دولة الاسلام … فليس بعد الكفر ذنب ..فلن ترضى عنكم اليهود ولا النصارى ولا اي كفار حتى تتبعوا ملتهم
    فماذا عنكم يا من تزعمون انكم مسلمون !!!
    ………
    اعملوا عقولكم فبا ان تصدأ ويذراكم الله لجهنم
    يقولون: داعش عميل لأمريكا وإسرائيل!
    ولكن أمريكا تقصف داعش!
    يقولون: داعش عميل لإيران!
    ولكن داعش يقاتل إيران وأدواتها في العراق وسوريا!
    يقولون: داعش عميل لتركيا!
    ولكن داعش اختطف دبلوماسيين أتراك ويهدد بجز رقابهم!
    يقولون: داعش عميل للسعودية!
    ولكن السعودية استنفرت على طول حدودها الشمالية للدفاع عن نفسها أمام المد الداعشي!
    يقولون: داعش عميل للأكراد!
    ولكن داعش هزم البشمركة!
    يقولون: داعش عميل للمالكي!
    ولكن داعش أطار برأس المالكي!
    يقولون: داعش عميل لنظام الأسد!
    ولكن داعش قتلت من جنود الأسد في يوم واحد ما عجزت عنه كل قوى الثورة مجتمعة!
    يقولون: داعش عميل للأردن!
    ولكن الأردن يحشد قواته على طول الحدود الشرقية ويشارك باجتماعات الناتو للدفاع عن نفسه أمام الزحف الداعشي!
    يقولون: داعش عميل لإسرائيل!
    ولكن إسرائيل تستنفر وتدق ناقوس الخطر وتصرخ: داعش على الأبواب!
    الدكتور فيصل القاسم/محمد التميمي:

  9. لايمكن مقارنة القتل المتعمد والافتخار به مصورا وبأشكال كأنها من داحس والغبراء ! التي تقوم بها داعش ! لاحظ تشابه الاسم مع داحس ؟ وبين قتل وإصابات تمت بغير تعمد ومع هذا نقول لابد من التحقيق ومحاسبة المقصر وتعويض المتضررين ودفع دية ….وعدم العودة لذلك مطلقا فهل سيطالب أنصار داعش مثل ما نطالب من مجرمي داحوس ؟ .

  10. حسبنا الله ونعم الوكيل بالهالكي ..نفس أفعال زميله المجرم بشارون الله يقحهم بجهنم تنينهم …شو بيفرق قصف جيش الهالكي وبشارون لمستشفى ولا بيوت فيها ولا مدارس فيها مدنيين وأبرياء عن ما تقوم به داعش من قتل !
    وما حدا يقول خطأ غير مقصود متل العادة لأنه صارلهم فترة عم يقصفوا من الجو بالبراميل المتفجرة الفلوجة وغير مناطق بالأنبار يعني ما بيهمهم ينقتل مدنيين ما دام مو منهم …يا جبناء لو كانت عندكم الشجاعة كنتوا بتقاتلوا داعش وجه لوجه مو بتقصفوا أي مدينة وبتقتلوا المدنيين فيها بحجة مقاتلتهم !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *