العربية- أظهر مقطع فيديو بثه موقع “يوتيوب” رجلين يطلقان قذائف صاروخية على سفينة حاويات تحمل اسم “كوسكو” هوجمت السبت الماضي في قناة السويس المصرية. هذا ولم يتسنَ التحقق من صحة المقطع، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ولكن يظهر في الفيديو شعار يحوي راية سوداء، عليها عبارة “كتائب الفرقان”.

وأعلنت مصر عن إحباط محاولة إرهابية لعرقلة الملاحة في القناة. وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن أحد العناصر الإرهابية قام بمحاولة فاشلة للتأثير على حركة الملاحة في القناة، وذلك باستهداف إحدى السفن العابرة التي ترفع علم بنما.

وأكد أن المحاولة فشلت تماما، ولم تحدث أية أضرار بالسفينة أو الحاويات المحملة عليها، وتم التعامل مع الموقف بكل حسم من القوات المسلحة، واستأنفت السفينة رحلتها بسلام إلى ميناء الوصول، وسارت الملاحة بصورة طبيعية في القناة.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، عقب الحادث، أوامر بتكثيف إجراءات التأمين بطول المجرى الملاحي للقناة والطرق المؤدية إليه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هاها بدأ الجنون والهوس ينتشر كل لديه دولة في رأسه لو كان زود الحشوة بمواد شديدة الأنفجار وأقترب اكثر لكانت الكارثة ………………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *