قال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إن بلاده ترغب في حل المشاكل مع إيران عن طريق الحوار. وأضاف أنه يحاول قدر المستطاع مد اليد إلى “الأشقاء في إيران”، معتبرا ذلك يصب في مصلحة طهران.

وجاءت تصريحات ملك البحرين في ختام القمة التشاورية لدول دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، التي بحثت عدة قضايا أبرزها الأوضاع في البحرين واليمن والعلاقات المتوترة مع إيران وأمن المنطقة.

وشهدت البحرين خلال الشهرين الماضيين مسيرات تطالب بالإصلاح، تحولت إلى مواجهات مع قوات الأمن أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الأشخاص.

ودخلت قوات من درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي لمساندة قوات الأمن على تثبيت الأمن في مملكة البحرين، وهو ما اعترضت عليه إيران.

طهران تنفي
من جهة أخرى، نفى مصدر في وزارة الخارجية الإيرانية أن وزير الخارجية علي أكبر صالحي سيزور السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية نفيه ما أشيع من أنباء عن عزم صالحي القيام بزيارة إلى السعودية في هذا الوقت، وقال “لا يوجد حاليا أي برنامج عمل لدى وزير الخارجية لزيارة السعودية”.

ومن المقرر أن يزور صالحي العراق الأربعاء، بعد زيارته مسقط وقطر والإمارات.

مساعدات إيرانية
من جهة أخرى، قال مسؤول إيراني إن بلاده تخطط لإرسال أسطول مساعدات إنسانية إلى البحرين التي شهدت مظاهرات للمعارضة تطالب بالإصلاح.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن الأمين العام لجمعية أنصار الثورة الإسلامية مهدي أغراريان قوله للصحفيين في طهران إن الأسطول سيحمل اسم التضامن مع الشعب البحريني، وسيغادر مدينة بوشهر في 16 مايو/أيار الجاري.

وأشار إلى أن الأسطول سيحمل “رسالة تضامن مع الشعب البحريني الذي يتعرض للقمع، تعبيراً عن إدانة ممارسات النظام ضد المعارضة”.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. على نياتك ياملك البحرين

    الكل يعرف ان إيران أفعى تلدغ ولا يؤمن لها

  2. على كل حال كل هذا الكلام عن الحوار والتصالح ووقف اعتراضات المعارضين لن تجدي نفعا بما سيحدث والله اعلم ، ان المواجهه آتية مع ايران بصورة او اخرى ، ولكنها لن تتم قبل انتخابات الاعادة الثانية للرئاسة الامريكية … فاذا نجح اوباما ، فعليه ان يسدد فواتير كبيرة القيمة لتُجار الاسلحة وصانعيها في الولايات المتحدة ، ولن يكون هذا الابالحرب بالطبع ، واكثر الدول المرشحة للحرب معها هي ايران !!!! اما لو سقط فهناك اربعة سنوات قادمة لرئيس جديد سنرى فيها تغيرات جذرية في العلاقات الدولية ….

  3. حلوه سالفة الاسطول , البحرين ماهي في حاجة لاسطولكم خذوا الاسطول وحطوه في طـ…… خامنئ

  4. من جهة أخرى، قال مسؤول إيراني إن بلاده تخطط لإرسال أسطول مساعدات إنسانية إلى البحرين التي شهدت مظاهرات للمعارضة تطالب بالإصلاح.!!!!!!
    =================================================
    هذا يسمونه في عُرف اللغة وعلم النفس ( تخلف عقلي ) !!! البحرين لو ارادت مساعدات انسانية فعندها كل مخزون دول الخليج جاهزا لارساله الى هناك …. يريدون ان يُشبهوا غزة بالبحرين لتخلفهم العقلي !!!!!! حقيقة متخلفين .!!!

  5. لا ويقولون لي ان ايران عدو لدول الخليج ..
    اصلا دول الخليج تحب العجم ..!!!
    وهذا اكبر اثبات ..

  6. تويتر 🙂 في أيار 11, 2011 | على نياتك ياملك البحرين

    الكل يعرف ان إيران أفعى تلدغ ولا يؤمن لها
    ……………………………………………………….
    شامخ في أيار 11, 2011 |
    حلوه سالفة الاسطول , البحرين ماهي في حاجة لاسطولكم خذوا الاسطول وحطوه في طـ…… خامنئ

  7. حلوه سالفة الاسطول , البحرين ماهي في حاجة لاسطولكم خذوا الاسطول وحطوه في طـ…… خامنئ
    ,,,,,,,,,,, ههههههههههههههههههههههههههههه حلوه ياابن بلدي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *