أكد راعي كنيسة الأقباط الارثوذكس في البحرين رويس جورج أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد منح أرضاً لإنشاء كنيسة للأقباط الأرثوذكس.

و تقع الأرض في المنامة ومن المخطط أن تخدم أكثر من 1500 عائلة قبطية مصرية مقيمة في المملكة العربية السعودية.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قد زار، يوم الأربعاء الماضي، مقر الكنيسة المصرية، وعقد لقاء مع البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، وأثني على الدور الوطني للكنيسة القبطية على مر التاريخ.

وأثنى العاهل البحريني، على ما وصفه بـ”دور الكنيسة القبطية الوطنى عبر التاريخ”، وأعرب عن سعادته بزيارة الكنيسة، وقال: أنا سعيد بهذه الزيارة وأرى التماسك الوطني بين أهل مصر عبر مؤسستين عريقتين لهما كل التقدير والاحترام داخل مصر وخارجها، وهما الأزهر والكنيسة.

وأضاف: “إذ نلتقي بكم اليوم نثمن دور الكنيسة عبر التاريخ، فقد سجلت مواقف مشرفة وتعانقت منارتها مع منارة الأزهر الشريف، نؤكد احترامنا لجهد كنيستكم الفاضلة بنشر ثقافة السلام والإخاء والتعايش والمحبة”، وتابع: “عرفت مملكة البحرين التعدد والتنوع منذ القدم، ونحن تؤكد على مسيرة المواطنين وكفالة الحريات الدينية”.

واستطرد الملك حمد بن عيسى: “كما نثمن اليوم دور الكنيسة في ترسيخ قيمة التسامح ونشر المحبة والسلام. سائلين الله أن يحفظ مصر وأهلها جميعا”.

وقالت الكنيسة إن الملك حمد بن عيسى خصص في العام 2015، قطعة أرض بالمملكة لإنشاء كنيسة قبطية، بالإضافة إلى كنيسة القديسة مريم العذراء والأنبا رويس للأقباط الأرثوذكس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. كما يوجد مساجد بالدول الاوروبيه , من حق المسيحيين يكون لهم كنائس بالدول العربيه .
    ======
    انا بس شفت العقال بالموضوع فكرت بدهم يزيدو الكهربا على الوافدين الاجانب الي هم (( العرب ))

  2. MERCI BNGHALI
    ASHKRK WASHKR KL 7DA 3NDU ELW7DE ELWTNIE 3LA MUKHTLF ELTWA2EF
    N7NU EKHWA BEZN ALLA
    WALLA YBARK MALEK ELB7REN

  3. عالاقل الدول المسيحيه قبلت اللاجئين السوريين واكرمتهم اما الدول العربيه والاسلاميه اذلتهم وساهمة بقتل الشعب السوري والي ما يشوف من الغربال اعمى .

  4. احييه خطوة ترفع الرأس ،،،،،،وتدعو الى التعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين ،،،،، بعدين هما شركاء في هذه الارض او المنطقة شو الواحد راح يضحك على حاله ،،،، هاي حقيقة محد عاقل يقدر ينكرها

  5. ماني ضد التعايش بين المسلمين والمسيحيين وانه يسمحولهم بحرية العبادة بالعكس بس ما فهمت شو السبب اللي خلا ملك البحرين فجأة هبط عليه التسامح وقرر يبني كنيسة ؟؟ حتى ياخد رضا امريكا والغرب ؟
    الله يستر ما يدقه الحماس والتسامح اللي بلا حدود ويقرر متل الامارات لأنه شكله ماشي على خطاها انه يسمح ببناء معبد للسيخ والبوذيين حتى يرضي الغرب والهند اكتر ويقولوا انه متسامح ومتعايش مع كل الطوائف والملل …تحياتي للجميع

  6. ليش لأ طالما في تعايش بين المسلمين والمسحيين ..
    مبادره حلوه بتجمع ما بتفرق مش احسن من الحروب والخراب والدمار ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *