وكالات- أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أن التهديد الايراني اضطره إلى استدعاء قوات “درع الجزيرة” الخليجية لاعادة الاستقرار الى البلاد، موضحاً ان المعارضة في بلاده بأنها ليست كتلة واحدة. وفى سياق آخر أهاب عاهل البحرين بالرئيس السورى بشار الأسد أن يصغي لشعبه حقنا للدماء، معتبرا أن الشعب السوري هو وحده الذى يقرر ما إذا يتعين على الرئيس الأسد التنحي.

وقال الملك لـ “دير شبيغل” الالمانية إنه يأسف للأحداث التي العام الماضي لافتًا إلى أنّ بلاده ليس بها معارضة من كتلة واحدة لها نفس الرؤى “فمثل هذا الشئ ليس موجودا في دستورنا لكن هناك أناسا لهم وجهات نظر مختلفة وهذا أمر لا بأس به”. أضاف الملك حمد ان هتافات المحتجين بسقوطه لا تعد سبباً يدعو لسجنهم، وقال: “هي فقط قضية تصرفات. ولكن عندما يصيحون «يسقط الملك ويعيش خامنئي» فهذا يعد مشكلة بالنسبة للوحدة الوطنية”.

وقال الملك إنه طلب المساعدة العسكرية من مجلس التعاون الخليجي لحماية “المنشآت الاستراتيجية في حالة أصبحت إيران أكثر عدائية”.

ويعتبر بعض الشيعة في البحرين خامنئي مرشدا روحيا لهم. ودائما ما يتهم انصار الحكومة جمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى جماعات المعارضة في البحرين بوجود صلات تربطها بخامنئي وهو ما تنفيه الجمعية بشدة.

وفى معرض حديثه عن إعلان حالة السلامة الوطنية قال ملك البحرين إن القرار لم يتخذ فى هذا الشأن إلا بعد مضي أربعة أسابيع على بدء تلك الأحداث الموسفة، مشددا على أن أعمال العنف ذات الخلفية العنصرية، والتى أدت إلى سقوط قتلى وجرحى هى التى حتمت اللجوء إلى ذلك الإجراء.

وذكر الملك انه اعلن حالة الطوارئ لحماية النساء والاجانب الذين تعرض بعضهم لهجمات. وقال ان النساء في البحرين شعرن بالذعر “ومن الواجب على أي رجل محترم أن يحمي النساء، ولهذا كان لا بد علي أن أحميهن”.

واجرت الحكومة بعد الاضطرابات بعض الاصلاحات ومنحت البرلمان المنتخب المزيد من السلطات للرقابة على الوزراء وعلى الميزانية.

من جهة ثانية، افاد شهود عيان ان قوات الأمن البحرينية فرقت بعد ظهر امس تظاهرات شارك فيها مئات الاشخاص انطلقت من عدة مناطق وقرى شيعية باتجاه دوار اللؤلؤة الذي فرضت وزارة الداخلية والحرس الوطني طوقا أمنيا مشددا حوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ما بقى غير انت يا جربوع يطلع صوتك روح انتبه على حالك لانو الدور عليك هالمرة.

  2. ما كان نقصنا الا الجرابيع يتكلمو على الدكتور بشار هو على الاقل مثقف وواعي ودكتور مو مثلك انت لو خرجت برة قصرك لوحدك راح توه وماراح تعرف ترجع قبل ما تنصح الدكتور بشار الاسد انصح نفسك وسمع شعبك شو يريد

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      استغفر الله ربي .. ولكن
      حقيقه .. يشبه الجربوع …
      تحياتي ..
      كاتيا . .. ام جمال … وهب الحسيني ….
      والجميع ..
      ..

    1. الله ايسلمك … يا احلى ورده
      ويا احلى صباح ..
      تسلمين .. يا طويلة العمر ..
      ..
      تعال يولد … صب كهوه لكاتيا ..
      خلص يا كاتيا .. اشربي كهوه .. على انغام الربابه ..
      والجربوع الفوق .. راح يرقص لنا على الفرس ..
      تحياتي..
      ..

  3. الله يلعنه ويلعن زمرته اللي احتلت البحرين ..هم أصلا عصابة
    ما تتطاول عاسيادك يا لقيييط!!!!!!!!!!!

  4. السلفية والوهابية وغير ها الكلام تجده في دول الخليج المتخلف الذي مازال ينظر للمرأة كوليمة فراش ولا يسمح لها بقيادة سيارة !! أما سوريا فمنها بدأ الكون وفيها سينتهي ويبقى العز للسوريين الذين لا يفرقون بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى

  5. هههه كريم قهوة مقبولة انت كريم وانا استاهل 🙂
    بس فحياتك شفت جربوع راكب حصان هدا بلكثير يركب فوق ح م ا ر
    اعزك الله

  6. ما كان نقصنا الا الجرابيع يتكلمو على الدكتور بشار هو على الاقل مثقف وواعي ودكتور مو مثلك انت لو خرجت برة قصرك لوحدك راح توه وماراح تعرف ترجع قبل ما تنصح الدكتور بشار الاسد انصح نفسك وسمع شعبك شو يريد

  7. خوليو يا سارق التعليقات 🙂
    لله وسوريا وبشار وبس الله يهون على شعب سوريا ويخلصهم من المؤامرة الي بتعيشها ولي بيدفع ثمنها شبابهم واطفالهم بايادي غادرة مختبئة

  8. انا لست معه ولا ضده لا اعلم عنه الكثير…… بس بعتقد مرتزقه من ايران عم بي خربو بهالبلد الجميل………. بس انتم حقودين على اي بلد خليجي …على اي زعيم مسلم سني…… لحد الان لم ارى حياديه منكم ايها الصفاويين في نورت ………!!!على الاقل لم يقتل شعبه بيد من حديد مثل بشار النعجه فوق ٩٠٠٠الاف قتيل من صغير لكبير, عدى الجرحى بمئات الاف وجميعهم مدنيين من الصغار والنساء والشيوخ…! هول منن ابناء بلده..??? الله يلعن بشار المجرم ونصر الشيطان اللي يدافع عنه……………..

  9. ههه حكام الخليج لا زالوا يعتقدون أنهم في العصر الحجري !!
    متى سيعون أن العالم أنفتح على بعضه ، و أصبحت الأخبار تتناقل بضربة زر ..

    ههه بالنسبة للذين علّقوا في الأعلى بأنّ هذا “جربوع” ، ترى أكرم بالجرابيع عنه x)

    لا أعلم أهو أعور أو أصم أو أطرش أو بهِ مرض الزَهايمر ؟
    يأمر بشار الأسد بالإصغاء لشعبه ، و أنت يا طاغي ماذا تقول لنفسك؟
    يزعم بأن هناك تدخل إيراني في البحرين لذلك أتى بـ ” درع الجريرة / الحضيرة ” ، رغم أنها ثورة وطنية و لا دخل لأي جهات خارجية بها ، وهذا ما أكده تقرير بسيوني الذي جاء به الملك نفسه لتقصي الحقائق في البحرين !
    ” يا خي ما في وجهك ماي ؟ كلش ناااااااااشف !؟”

    بالنسبة لأننا قلنا ” يسقط الملك و يعيش خامنئي ” فهذهِ أقوى نكتة شهدتها ثورة البحرين ..
    نعم قلنا ” يسقط حمد ” و سنبقى نقول ذلك إلى أن ينكب على وجهه في أقرب زبالة -يسقط حمد- ، لكننا لم نقول ” يعيش الخامنئي ” << كل شي بعلقونه على شماعة إيران الحين !

    و بالنسبة انه يقول نأسف لسقوط الجرحى و أن هناك عنف ، فإني أحيطه علماً " بما أنه شكله مضيع و خاالص " لم يضرب الجرحى أحد غير جيوشك ، و لم يقتلهم إلا مسيلات الدموع في كل مكان و ما فتأت رصاصات الشوزن التي يحملها جندك القذرون بأن يفجرون رأس شيوخنا و شبابنا .

    أرى أنه لا زال شبح القذافي يسكنهم و يتلبسهم ، ليغدوا مجانين قبل سقوطهم ..!

    بالنسبة لحماية النساء أقول لك يا عديم الشرف و النخوة و العروبة و الإنسانية ، أنك أنت و أتباعك من ألقى بالنِساء فوق بعضها بعد أن قيدهم في أحد المراكز التجارية ؟
    " تف عليك من شبه رجال / شبه جربوع " !

    يسقط حمد
    يسقط حمد
    يسقط حمد

  10. أخ جمال الدين ..

    الصفويين ما ادري من تقصدهم ، لذلك ما برد ع هالشي ..
    لكن بالنسبة لأنك تقول أنه ” لم يقتل شعبه بيد من حديد ” أقول لك : تعال يومين البحرين و شوف بنفسك ، و لا تحكم دون أن تعرف ما يحدث هناك ، أقلةً قبل أن تتكلم أكتب و لو في “قوقل” شهداء ثورة البحرين .. و أنا متيقنة بما يظهر لك من بشاعة قتل طالت الصغير و الشاب و الشيخ

    و إذا كانت تلك المهمة صعبة و متعبة أنا أتكفل لك بإرسال ما حدث ويحدث في البحرين

    ” يسقط حمد “

  11. ههه حكام الخليج لا زالوا يعتقدون أنهم في العصر الحجري !!
    متى سيعون أن العالم أنفتح على بعضه ، و أصبحت الأخبار تتناقل بضربة زر ..

    ههه بالنسبة للذين علّقوا في الأعلى بأنّ هذا “جربوع” ، ترى أكرم بالجرابيع عنه x)

    لا أعلم أهو أعور أو أصم أو أطرش أو بهِ مرض الزَهايمر ؟
    يأمر بشار الأسد بالإصغاء لشعبه ، و أنت يا طاغي ماذا تقول لنفسك؟
    يزعم بأن هناك تدخل إيراني في البحرين لذلك أتى بـ ” درع الجريرة / الحضيرة ” ، رغم أنها ثورة وطنية و لا دخل لأي جهات خارجية بها ، وهذا ما أكده تقرير بسيوني الذي جاء به الملك نفسه لتقصي الحقائق في البحرين !
    ” يا خي ما في وجهك ماي ؟ كلش ناااااااااشف !؟”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *