ظهر الملك المغربي، محمد السادس، في مشهد تداوله كثيرون على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث قام خلال زيارة إلى تنزانيا بقرع الطبل رفقة الرئيس التنزاني جون بومبي ماغوفولي.

وأظهر فيديو، نشر الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، مسؤولا محليا في تنزانيا كان يرافق العاهل المغربي وهو يطلب منه أن يقوم بقرع طبل ضخم.

وفي البداية، بدا الملك المغربي وكأنه يتدرب على قرع الطبل ويحاول معرفة اللحن المطلوب، قبل أن يظهر في مقطع آخر وهو يقرع الطبل بشكل سريع، متناسب مع طريقة قرع الرئيس التنزاني، جون بومبي ماغوفولي، الذي كان يقرع طبلا ثانيا.

ويعد قرع الطبول أحد الأعراف الدبلوماسية في تنزانيا، إذ يُطالب بعض المسؤولين الأجانب الذين يزورون البلد لأجل اتفاقيات كبرى باتباع هذا العرف، وقد سبق لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، أن ظهر في مشهد مماثل.

وتُستخدم الطبول الضخمة عادة في إعلان استقبال أو مغادرة الزعماء السياسيين.

ووصل العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى تنزانيا، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، قادما من رواندا، وسيتجه إلى إثيبوبيا في ختام جولته التي بدأها بزيارة رواندا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يمكن إستعمال هذا فيديو كإشهار ودعاية لمهرجان موازين بما انه الراعي الرسمي له!!!

  2. منور دائماً الله ينصرك ..اعانك الله يا مولانا و وفقك لهدفك في دول افريقيا و اعانك على قرع الطبول هههه حمد الله انك تقرع طبول التعاون و لم شمل افريقيا شمالها بجنوبها و ليست طبول حرب او شتات ،،، سلام كوتر عودة حميدة …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *