ا.ف.ب- أعلن مسئول رفيع المستوى فى جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، منح مقعد سوريا فى الجامعة للمعارضة، مؤكدا أنه “تم توجيه الدعوة للمعارضة السورية التى ستشغل مقعد سوريا فى الجامعة العربية”.

وكان الائتلاف المعارض أعلن أمس الأحد تلقيه دعوة للمشاركة فى قمة الدوحة حيث سيتمثل برئيس حكومته المؤقتة غسان هيتو.

قال معاذ الخطيب الذى استقال من رئاسة الائتلاف الوطنى السورى المعارض، أمس الأحد، إنه سيلقى كلمة باسم الشعب السورى فى القمة العربية التى تستضيفها قطر غدا الثلاثاءjem3a.

وقال الخطيب على حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى على الإنترنت اليوم الاثنين “قررت إلقاء كلمة باسم الشعب السورى فى مؤتمر الدوحة.. وهذا أمر لا علاقة له بالاستقالة والتى ستناقش لاحقا”.

وجاءت استقالة الخطيب بعد تعرضه للتأنيب من جانب الائتلاف لعرضه التفاوض مع الرئيس السورى بشار الأسد وبعد أن مضى الائتلاف قدما فى تشكيل حكومة انتقالية من شأنها أن تحد من دور الخطيب.

وقال الخطيب فى بيان فى صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أمس “كنت قد وعدت أبناء شعبنا العظيم وعاهدت الله أننى سأستقيل إن وصلت الأمور إلى بعض الخطوط الحمراء وإننى أبر بوعدى اليوم”. ولم يوضح ما دفعه إلى الاستقالة بشكل محدد.

وفى الأسبوع الماضى، اختار الائتلاف رجل الأعمال السابق ذا الميول الإسلامية غسان هيتو رئيسا للوزراء كى يشكل حكومة تشغل فراغ السلطة الناشئ عن الانتفاضة التى تسعى للإطاحة بالأسد والتى أسفرت عن سقوط أكثر من 70 ألف قتيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هيك وضحت الحقيقة على المكشوف وقطر ورجت العالم انها هي سبب كل الاحداث والمصائب في سوريا

  2. هااااااها أنا في مكان سوريا أقول لكم بلوه واشربوا ميتو ……………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *