شهدت الجلسة المغلقة للجامعة العربية لبحث الأزمة في سوريا أحداثا مؤسفة، حيث وجه يوسف أحمد سفير نظام بشار الأسد ألفاظا نابية وشتائم ضد الدول العربية و نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية والشيخ حمد بن جاسم الثاني، رئيس الوزراء القطري ورئيس الاجتماع.

وخلال المؤتمر الصحفي عقب ختام الاجتماع، رفض حمد الرد على تجاوزات السفير السوري، ضده وضد الأمين العام للجامعة.

يوسف أحمد مندوب سوريا
يوسف أحمد مندوب سوريا

جاءت إساءات السفير السوري عقب صدور قرار خاص بتعليق عضوية سوريا، اعتبره يوسف بأنه “خيانة وتمهيد للتدخل الأجنبي في بلاده”.

وقال بن جاسم، ردا علي سؤال بهذا المعني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم بمقر الجامعة بالقاهرة “تربيت بطريقة لا تسمح لي بمجاراة مندوب سوريا بهذا الأسلوب”، وأكد أن سوريا دولة “عزيزة” لأنها من المؤسسين لجامعة الدول العربية وقال: “نحن ليس لنا مصلحة ولا للمجلس ولا لأي دولة عربية في تنفيذ أي مخططات ضد سوريا ولسنا مندوبين أو نتحرك لمصلحة أي جهة أجنبية”.

وتابع بن جاسم، مؤكدا على ضرورة التصرف بحكمة في مثل هذه الظروف من أجل التواصل إلى حل يحفظ سوريا وشعبها وليس التصرف بعصبية وتشنج، بحسب قوله، في مثل هذا الوضع الحساس البالغ التعقيد.

الأحمد يتهم الجامعة بالسير مع الأجندة الأميركية والأوروبية

كما إعتبرالاأحمد أنَّ “جامعة الدول العربية نسفت، ومن خلال السلوك المريب لرئاستها بالتواطؤ مع الأمانة العامة، بالقرار الذي صدر اليوم خطة العمل العربية وفضلت أن تسير مع الأجندة الأميركية الأوروبية التي عبرت عن رفضها صراحة لأي دور عربي في حل الأزمة في سوريا”.

أحمد، وفي كلمة نقلها “التلفزيون السوري”، رأى أنَّ “القرار الذي صدر عن “جامعة الدول العربية” هو نعي صريح لمفهوم العمل العربي المشترك واعلان مباشر انهم يخضعون للاجندة الأميركية”. ورأى أنَّ “الجامعة تسعى منذ البداية لاستدعاء تدخل خارجي مهما كانت اثمانه على المنطقة”. وختم بالتأكيد أنَّ “القرار الذي اتخذ اليوم غير قانوني ومخالف للميثاق الذي ينص على موافقة جميع الدول العربية باستثناء الدولة التي يدرس وضعها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يسقط نظام ولاية الفقيه وعبدة الخميني ومن والاهم وعائلة الاسد تحت اقدام اهل السنه

  2. لأنتم موقع محترم لاينبغي لكم نقل حرفيا ما تقوله العربية , قص ولزق وهذا ليس عمل مهني . أولا : السفير سوسف أحمد سفير سورية وليس سفير نظام الأسد , وحمد رجل أسرائيل في المنطقة والشعب السوري نحن بالعربي الفصيح سنة سوريا الشرفاء ان تخلى عن قيادة الرئيس الأسد ونحن 15 خمسة عشر مليون سورية لن نتحرك حتى الأن وان تحركنا سنزلزل الأرض تحت أقدام المعارضة المسلحة , نحن أحرار سورية الشرفاء لن ندع أرض سوريا الطاهرة تدوسها أقدام الخونة والله العظيم سوف نسحقهم على أرض سورية قبل أن يشموا رائحة سورية

  3. bn 7amad 5adem l2sra2leien sawad lah wajhak aktar mn sawad wajh ra3eik yal 5aien ro7 5aleik mhtam b ta3meir lmostawtanat bsra2eil 3efak mn sorya wra2esha l2ssad ya fa2r

  4. حثاله – نور – فتوه متل أسياده البلطجيه تربية شوارع وقطاع طرق ما يفهموا إلا لغة سفك الدماء بس هين يومكم قريب ان شاء الله ورح تصيروا آيه من آيات الله مثل فرعون

  5. شكلو مدمن مخدرات وحشيش وحبوب هلوسه
    ههههههههههههههههههههههههههههه

    عمال يردح من الصبح انبح صوته ع الفاضي ههههههههههههههههههههههه

    مين حيصدق الحرامي ؟؟

    مقاومين بالثرثره
    ممانعين بالثرثره

  6. سفير بشار .. الفاظه بتدل على تربيته وأخلاقه وأخلاق بشار والنظام السوري .. كل كلامه تهديد ..بتهديد .. وهذي حيلة العاجز ..لك طز فيك وفي سيدك فشار وفي شبيحة الأنترنيت

  7. الله ينصركم على اهل الخليج الخونة
    ولازم كل خائن يموت
    الى قائدنا نظف البلد من اولاد شحيبر

  8. اسد ضد الاسد
    اهلا اخي وتحيه من اعماق القلب لك واحب اقول لك شعب العراق معكم قلبا وقالبا الى ان يٌبان الحق وتنتصرون على الطاغيه بشار الاسد ..
    وتخلصون الشعب من المريضيين والكفار امثال اخليس والمدعو حنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *