اليوم السابع- غادر مطار القاهرة، صباح اليوم، يوسف أحمد، سفير سوريا بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وسط تضارب للأنباء حول مغادرة أحمد القاهرة نهائيا.

وقال مصدر عربى إن الجامعة العربية طلبت من دمشق تغيير يوسف أحمد أو أن يتقدم باعتذار رسمى بعد “سبه” للدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء ووزير خارجية قطر خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية فى 12 من الشهر الجارى.

وقال المصدر إن أسرة سفير سوريا بالقاهرة غادرت القاهرة الأسبوع الماضى، بما يؤكد أن مغادرة السفير اليوم للقاهرة نهائية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. عندما تتعامل سوريا مع دول تطبق الحريات والديمقراطيات على شعوبها ويكون هدفها هو فعلا الشعوب العربية دون اوامر غربية حينها تلام سوريا ولكن الوضع شديد التعقيد .ولماذا العرب لم يقترحوا مبادرة انسانية كما في اليمن او دعم عسكري كما حدث للبحرين .الوضع في سوريا معروف وايادي خارجية تشارك في تأزيمه ولكن الاعلام يظهرها بمظهر رسل الرحمة والخلاص .

  2. يا اخ الياس مازلنا في فسحة المهلة العربية وهي ارسال وفود لمراقبة الوضع وإعطاء الاسد شهادة براءة إن كان يستحقها وهذا مايقوله هو وقبل هذه المهلة أعطي الفرصة للتفاوض مع المعارضه وأن يكون الحوار خارج سوريا فرفض وقبل ذلك كان لديه ثلاث تجارب لحكام واجهوا شعوبهم فسقطوا ولم يعتبر وقبلها أيضاً وجهت له نداءات ولم يستجب . بشار رئيس دولة وليس رئيس ميليشيا عليه التعاطي مع الأمور بحنكة ودبلوماسية وأن يأخذ ويعطي مع غيره لتحل الأمور لا أن يرفض ويتعنت لأنه في نهاية الحال يعيش في زمن جميع الدول ملتزمة بمعاهدات ومواثيق وعلاقات فإذا استمر في العناد لن يعيش إلا وحيداً معزولاً .

  3. جميع المعلقيين كلامهم مقنع
    ولكن يا شامخ هل قدمت الجامعة العربية تسهيلات وضمانات للاسد على مبادرة كما فعلت مع اليمن
    الاسد ربما لم يوافق لأنه رأى انهم يتآمرون عليه وربما هذا صحيح
    فمعاملتهم للملف السوري تختلف عن اليمني
    واقول للياس لا تبرئ السلطة أخي من سوء التصرف وطرح رد العنف من اول القضية

  4. كيف لهم أن يقدموا تسهيلات وهو لم يبدأ في الحوار حتى ، عليه الجلوس على طاولة الحوار لتتبين رغبات الطرفين وتبدأ التنازلات من هنا وهناك وطرح التسهيلات والتعديلات ومن ثم يوقع عليها وتحل الأزمة سلمياً ، بالنسبة لتآمر العرب عليه فلقد رأينا حليفه الروسي دعاه أيضاً لما دعوه إليه العرب للحوار مع المعارضه . أنا أرى أن بشار هو من يفرض الحرب على سوريا وليس الغير .

  5. والله ما بعرف عن جد الوضع صعب ومستحيل الاسد مهما حوصر ان يستسلم
    والحرب اذا وقعت فكل جهة ستتهم الاخرى بأن هيي من فرضتها
    والشعب المسكيين أكلها على الجنبيين
    الله يساعدنا على عناد كل طرف وتحديه للأخر وهذا مسنود وهذا يسند

  6. اشي عادي شبييح غادر بس بكره بدهم يجيبوا شبيح اخر بس باسم غير نتمنى من الله انهم ما يلحقوا يبدلوا الا تكون الثوره منتصره عليهم بعدين حرام عليكم تقارنوا الاسد بغيروا لانه الاسد احترف بالقتل قتل اكثر من 5000 الاف وجرح 20000 الف وشرد 15000 الف الى لبنان وتركيا غير 12000 الف مفقود يعني ميتين 50000 الف سجين بالله عليكم هاد بتقارن بغيروا انا ما بدافع عن اي حاكم عربي زي ما حكى مظفر النواب ابناء لا استثني منكم احدى فحكاله الهاللك حافظ اتستثنيني انا فرد عليه لا استثني منكم احدا فحظيرة خنزير اشرف من اطهركم بس فشار طغى على كل حكام العرب بالقتل اتجاوزهم بكتير هوا وابوه يعني ما بتقارن بغيره في مثل حلو الشمس ما بتتغطى بغربال

  7. بما أنكما سوريان ، لو أن بشار تنحى عن السلطة منذ أشهر واكتفى بالعشرة أعوام التي حكم وقبلها الثلاثين عاماً وهو ابن الرئيس ، وتمت انتخابات نزيهه ترشح لها رئيس سوري باختيار الشعب ، هل كان هذا الرئيس سيكون انبطاحياً عميلاً رغم أنه من اختيار الشعب ؟؟؟

  8. وبالاخير بحب احكي انه فش حدا بنتصر على شعبه مهما طال الزمن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *