حاول بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، تغيير مجرى الجلسة التي عقدتها، أمس، الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ للنظر في تقرير مجلس حقوق الإنسان حول الإبادة والمجازر التي تحدث في سوريا، عبر إقحام موضوع تنفيذ حد السيف بالمملكة، قائلاً إن “السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي ما زالت تستعمل السيف لتنفيذ عقوبة الإعدام”.

وخرج الجعفري عن محور جلسة الجمعية العامة للأمم قائلاً في كلمته: هذا تقرير صدر في واشنطن بعنوان “الوضع السعودي خلال السنوات الخمس الماضية”، وهو مكتوب بشكل مشترك بين مركز قضايا الخليج للدراسات الاستراتيجية في لندن ومعهد شؤون الخليج في واشنطن، وهو من مئة صفحة ويتحدث عن أشياء لا أريد أن أتحدث عنها هنا، مشيراً إلى أن السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي ما زالت تستعمل السيف لتنفيذ عقوبة الإعدام، وهي عقوبة تعود إلى ألف سنة للوراء ولا أريد أن أقول أكثر من ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. جيد جداً أن تكون أكبر مشاكل السعودية والتي تطرح في مجلسي الأمن والأمم المتحدة هي طريقة تنفيذ حكم الإعدام بالسيف وكذلك مشكلة منع النساء من حضور مباريات ” الفوطبول ” أو كما قالها الجعفري .

  2. فعلا انه عار وأي عار أن تمولوا الأرهاب في سوريا وتدعون أنكم حريصون على دماء السوريين , بل انكم تسعون جاهدين لأسقاط النظام في سوريا مهما سال من دماء السوريين وذلك تلبية لمسعى الولايات المتحدة الأمريكية الضامنة لأمن وأمان اسرائيل 0
    لماذا لا تتعلموا من القران الكريم الذي تحفظونه على الأرجح غيبا ولا تتدبرونه في معظم الأحيان ومنها حالة الأزمة السورية إذ تفتون دون أن تتبينون بما فيه الكفاية فتلقون بأنفسكم تحت طائلة الدعوى إلى الفتنة التي هي كما تعلمون ولاشك أكبر وأشد من القتل وأذكركم بالآيات التالية لعلها تعيدكم إلى رشدكم كما فعلت بسيدنا داوود عليه السلام أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
    (قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَىٰ نِعَاجِهِ ۖ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ ۗ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ ۩ ﴿٢٤﴾ فَغَفَرْنَا لَهُ ذَٰلِكَ ۖ وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَىٰ وَحُسْنَ مَآبٍ ﴿٢٥﴾ يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّـهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّـهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ ﴿٢٦﴾ سورة ص
    يبدو أنكم تتبعون الهوى الذي نهى الله عز وجل عن إتباعه , صحيح هناك قتلى في سوريا ولكن هو بسبب من يقتل على الأغلب بدليل أن المسلحين الذين يقاتلون رجال الأمن العسكري والمدني غايتهم إسقاط النظام في سوريا لا لسبب إلا لأن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى ذلك بكل ما أوتيت من قوة وكم تعلمون أيضا فان سعي الولايات المتحدة الأمريكية هذا وغيره يصب في مصلحة اليهود وبالتالي إسرائيل وذلك استنادا الى الخبر التالي:
    تاريخ النشر : 2011-12-17 غزة – دنيا الوطن
    أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تصريحات له بمؤتمر حضره وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك، وآلاف من أعضاء اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه يكافح منذ توليه رئاسة أمريكا للحفاظ على أمن اليهود وعلى بذل كافة الجهود لدعم أمن وتوجهات إسرائيل.
    وذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن أوباما قال خلال مؤتمر الإصلاح اليهودي الذي عقد فى ولاية “ميرلاند” الأمريكية، أنه تلقى العديد من الانتقادات من الحزب الجمهوري المنافس له، من أجل دعمه الدائم والمعلن لإسرائيل، ولتأكيده على ضرورة دعم توجهات الحكومة الإسرائيلية في الأمم المتحدة ضد مساع الفلسطينيين، للحصول على حق الاعتراف بها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية.
    واستقبل أعضاء اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية تصريحات أوباما بالترحاب والتصفيق الشديد، كما قدم له وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك، جزيل الشكر بالنيابة عن دولة إسرائيل الذي حرص أوباما على دعمها منذ توليه الرئاسة الأمريكية0
    واضيف:
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّـهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّـهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّـهِ الْمَصِيرُ )
    فلنأخذ العبر مما جرى ويجري في العراق وليبيا وغيرهما لاسيما وان أهداف الولايات المتحدة الأمريكية كما أصبح واضحا للجميع منصبة بالمطلق في مصلحة الكيان الصهيوني واحد هذه الأهداف إسقاط النظام في سوريا بأي ثمن يدفعه الشعب السوري(شو خسرانه هي لاتعبت بزيتو ولا باسو
    اللحيدان: القرضاوي من جماعة الإخوان المسلمين غير صافية العقيدة والمظاهرات “من الإفساد في الأرض”
    الشيخ السديس : دماء عشرات آلاف الليبيين دين في رقبة يوسف القرضاوي
    وأقول أن دماء ألآلاف السوريين بذمة يوسف القرضاوي وأمثاله والمؤيدين لهم من ممولين ومحرضين كون الفتنة أكبر وأشد من القتل0
    والمتظاهرون الذين يعرضون أنفسهم لخطر مؤكد لا نجاة منه هو انتحار0
    ياحيف على هيك عرب وهيك مسلمين مثل سعود الفيصل وأمثاله الين يتبعون الهوى0

  3. الله يساعدك يا جعفري الظاهر انك فايت بسبعمئة حيط يا مشحر وكمان اسمك بشار يعني معمي على قلبك مثل صاحبك

  4. طلب من ادارة نورت
    الرجاء عدم تعليقات طويلة اختصارا للوقت وكدالك بتجنب الملل الرجاء كتابة التعليق على مراحل
    وشكرا
    ادارة نورت
    😉

  5. القرضاوي والسديس اشرف من اللي خلفوك………. خليك يااديب لاحق الديب……. ولاتتعب حالك ولخص ….. واشراف سوريا ستدعس على رقبة الحماااار بشااار ابن الك.لب الله يغمق بقبر ابوه.! مارح يكون احسن منه.. حماه ٨٢ وبعد ٣٠ سنه نفس المشهد اغتصاب قتل وتدمير لكن هذه المره حمص الجريحه……… لعن الله نظام الجحش ونظااام حزب الشيطان…….!!!

  6. يا سيد بشار لا تنده ما في حدا من يوم يومن عايشين بعدن بالعصر الحجري والله الكعبه الموكرمه بريا منهوم ومن افعال وفتاوي مشايخ السوء لو بطير لطارت من كزبن وادعاتهم بحب الاسلام

  7. هلء الكل صار يطبل على سورية والشعب السوري والدم السوري ومدري شو ولا شو
    وبشار سيد راس كل واحد بحكي عليه
    واهل الخليج كلهم خونا

  8. سد و بوزكم انتو وبشااااار الجرو ابن الكلب الله يغمق بقبره شو لعييين هو وابووووه…

  9. السيف أرحم من حبل المشنقة

    السيف يقتل ويريح الروح بـ ثواني

    عكس الحبل الذي يبقى صاحبه مخنوق بالحبل لمدة 10 دقائق تنازع روحه جسده

  10. اللهم انصصصصصر اخواننا في سوريا وفي جميع بقاع الارض

    واحفظ الاسلام والمسلمين

    وارزقني الشهااااده في سبيلك يالله…اللهم انصر شباب سـوريا وارفع عنهم الظلم والطغيان
    اللهم ارحم موتاهم وتقبلهم شهداء
    اللهم اشف جرحاهم
    اللهم اربط على قلوب من فقدوا آباهم وأبناءهم وكل عزيز لديهم
    رحماك يا رب بشعب هب لنصرة الدين ورفع الظلم والطغيان
    اللهم أجعل بلاد المسلمين بــلاد العدل والحق ونصرة الاسلام
    وولي اللهم على بلاد المسلمين الأخيار وادحر زمرة الأشرار يا قوي يا عزيز يا غفار وصل اللهم وسلم على نبينا محمد.

  11. لابأس إذا كان السيف لتنفيذ شرع الله وحكمه فبشار الكلب وكلاب حزب الشيطان يستخدمون السيارات المفخخه لأغراض دنيئه وللتخلص ممن يشكل تحدي لمشروعهم المجوسي الإحتلالي الإجرامي

  12. مساكين يذكروني بالخراف التي ترى السكايكين تسن امامها و لا تعرف ماذا تفعل سوى التخبيط في الجدران رغبه بالهرب من الموقف !!! ان كان هناك شي وحيد تفخر في حكومة السعودية على كل مساوئها هو تطبيق حكم الاعدام ولذلك لا تجدون عندهم انتشار في نسبه الجرائم و الزنا العلني و الاغتصاب و السرقه مثل غيرهم من الدول العربية . والله صار لي شهر اغني جالك يوم لاني ارى نهايته البشعه امام عيوني !!!

  13. و يحسب للسعودية ايضا انها سمحت ببقاء السوريين في اراضيها رغم انتهاء اقاماتهم وتقدم لهم المعونات حتى زوال الازمه . بدل الدول الاخرى التي ترسلهم لاعدامهم جماعيا على يد قوات دشااااار الله يدشدش راسه تحت كفرات تريله!

  14. وهل يلوح هذا السيف على رقبة الغني ؟؟ والامراء والسلاطين
    ام للضعفاء والفقراء فقط ؟؟؟

  15. السعوديه لو كنتم تعرفون الله جيدا لما تجاهلت سفارتكم بسوريا صاحب اهم بحوث وانجازات فى تفسير القران بعد لجوئى اليها لان بلاد تمزقها الحرب الطائفيه حاملاكتبى لهم فى حينها لم يتدكروا الله وكتابه ومادا قال ومادااوصى بالعداله حتى مثقال الدره بين المؤمنين واطلوعوا على ملخص الانجازات المنشوره الان فى موقعى احسان القزاز فانتم اثمين لان لم تقفوا مع من فسر لكم القران (ومن يكتم الشهاده فهى اثم فى قلبه )وانا كنت حاملالكتاب تفسير ايات الله اى احمل اوامره لكم (ومن يعص الله ورسوله يكن خالدا فى جهنم )فاين كانت عادلتكم الكتفيتم باستقبال اللصوص من ابناء الحكومه العراقيه المعينه من الامريكان

  16. نعم السعوديه الدوله الوحيده اللتي تستعمل السيف لجز رقاب المواطنيين عندما يقترفون جريمه … اما من يقترف جريمه من ال سعود فاءن هذا السيف يختفي ويحل محله (( يحال للعلاج للخارج )) مثلما حصل احد الامراء !! وهذا السيف يختفي عندما تقوم من ال سعود بتناول المخدرات فيقوم طبيبها المصري بحرمانها من تناول المخدر محاولا علاجها فيقوم زوجها الامير بجلده !!! وهذا كله وغيره الكثير يتم امام انظار مفتيها الاعور !!

  17. اختر دولة فيها الخيانة والمخدرات والزنا بشكل فظيع بس هنن مابيبينو هلشي كلشي بلسر

  18. كلما تذكر السعودية امامي اتذكر اولا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وثانيا قبلة المسلمين وثالثا اتذكر كونها ارض طاهرة طيبة وهي مهد الاسلام والمسلمين على عكس البعض من المرضى ومن
    ضمنهم عميل ايران وبوق النظام السوري الجعفري حينما ينتقد امر الله بالمجرم وفرض العقوبة التي
    يستحقها شرعا ومهما يكون فانهم يطبقون الحد على كم فرد قد اجرمو بحق اناس ابرياء على عكس
    الجعفري وبشار وبمساعدة ايران وحزب الات على ابادة شعب كامل بالصواريخ والاسلحة الفتاكة
    ولا يعتبرنه قتلا بل تطهير من عصابات مسلحة والله لو كانو مسلحين كجيشكم لكنتم الان في ايران

  19. الجعفري من مواليد اصفهان-ايران ويتكلم الفارسيه
    أسلوب المراوغه لم يعد ينفع لا تدفنوا رؤوسكم في الرمال وتعلقون أخطاكم على السعوديه هل الشبيحه إنتاج سعودي هههههههه
    دقت ساعة الحسم وجاءكالموت يارك الصلاة سترحل يابشار أنت ونبيحتك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *