قالت منظمة فلسطينية في دمشق إنها ستشكل وحدات قتالية لمحاولة استعادة أراض تحتلها إسرائيل وخاصة مرتفعات الجولان، بعد أن قال الرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله إنهما سيدعمان هذه العمليات.
وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، إنها تستعد لعمليات جديدة بعد نحو 40 عاما من الهدوء على الحدود الإسرائيلية السورية.
والجبهة الشعبية التي تصنفها الولايات المتحدة ودول أخرى في الغرب على أنها منظمة إرهابية كانت أكثر نشاطا في السبعينيات والثمانينيات لكنها ما زالت تحتفظ بنفوذ بين الفلسطينيين في سوريا ولبنان.
وقالت الجبهة في بيان الجمعة إن قيادتها تعلن أنها ستشكل ألوية تعمل على تحرير كل الأراضي التي تحتلها إسرائيل وخاصة مرتفعات الجولان.

الجولان
وأضافت أن زعماءها فتحوا الباب أمام جميع المواطنين السوريين للتطوع في تشكيلات المقاومة.
وشنت إسرائيل سلسلة من الهجمات الجوية في محيط دمشق الأسبوع الماضي مما ألهب التوترات المتصاعدة بالفعل مع امتداد الحرب الأهلية المستمرة منذ عامين في سوريا عبر الحدود التي تسودها الفوضى والمليئة بالثغرات على نحو متزايد.
وقالت مصادر بالمخابرات إن إسرائيل تحاول ضبط أسلحة إيرانية تهدف الى تغيير قواعد اللعبة مرسلة إلى حزب الله الشيعي اللبناني.
لكن بعد هجمات الأسبوع الماضي التي هزت العاصمة السورية وأشعلت سماءها بالنيران نقلت وسائل الإعلام الحكومية عن الأسد قوله إنه سيحول الجولان إلى “جبهة مقاومة” وسيسمح لمقاتلين بمهاجمة إسرائيل من المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ههههههههههههه بشار مش قادر يسترجع الجولان و ما جرب أصلا بي ٤٢سنة
    و هلأ بده عن طريق الفلسطينين الذي منعهم من فعل أي شيء طول هذا الزمن تحرير الجولان
    و ما ننسى حسون بلازما كمان بده يحرر الجولان

  2. منظمة فلسطينية تنوي تشكيل وحدات قتالية لاستعادة الجولان بيدا يستعمل الفلسطيه اخليهم واقود نار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *