ردت الصحفية الأمريكية منى الطحاوي التي اعتقلت قبل أيام على أنباء نشرتها صحيفة “الأخبار” حول تدخل رئيس البلاد محمد مرسي لدى نظيره الأمريكي باراك أوباما لإخلاء سبيلها، متوجهة لمرسي بالقول “أنا خرجت لوحدي منذ 3 أيام لأنني مواطنة أمريكية وبدون أي تدخل منك”، متساءلة “كيف سمح الرئيس الأمريكي لك بالتدخل أصلاً، وهو الذي رفض ان يلتقي بك ؟”
ولفتت منى الطحاوي انتباه محمد مرسي قائلة “اذا كنت ترغب في عمل مواقف وتاريخ.. هذا شأنك ، ولكن ليس على حسابي .. لأن هذا الكلام لا يمشي في أمريكا حيث لا يوجد مشروع النهضة” بحسب وصفها.


وتحدثت الطحاوي عن وجود بعض الإنجازات في مصر من جهة كارتفاع منسوب مياه نهر النيل، لكنها من جهة أخرى شددت على عدم وجود أي دور للرئيس بها، مشيرة في السياق ذاته الى ان محطة كهرباء دمياط و”الإسعاف الطائر” وغيرها من الخطوات تم إنجازها في عهد الرئيس السابق، مضيفة ان بعض البسطاء في مصر قد يصدقون ان له يدا في هذه الأمور، “إنما هنا في أمريكا .. دي ماما يا حبيبي ، ومحدش يضحك على ماما”.
يُذكر ان الأمن الأمريكي اعتقل الصحفية منى الطحاوي قبل أيام أثناء محاولتها تمزيق لافتة في مترو الانفاق بنيويورك، كُتب عليها إعلان مساند لإسرائيل جاء فيه .. “في أي معركة بين الانسان المتحضر والهمجي ادعم الانسان المتحضر .. ادعم إسرائيل واهزم الجهاد”.
وقد انتشر تسجيل فيديو للحدث الذي رصدته كاميرا صحيفة “نيويورك بوست” على موقع “يوتيوب” حيث بدت سيدة مؤيدة لإسرائيل تحمل كاميرا وتحاول منع الطحاوي من إتلاف الإعلان ببخاخ مشيرة الى انها تنتهك بذلك حرية التعبير، إلا ان الأخيرة ردت على السيدة وهي لا تزال تواصل إتلاف الإعلان انها هي أيضاً تعبر عن رأيها بحرية ضد العنصرية والكراهية بحسب وصفها. وأضافت “أنا أعبر عن رأيي بطريقة سلمية ولم أوذ أحداً .. هذا ما سيحدث للمحتجين السلميين في أمريكا 2012”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يقطع عمر الوقاحة والوقحين وأنت أولهم ما بعرف شو قلة هالإحترام والذوق اللي هبطت على بعض المصريين بعد الثورة يعني ما كان بينفع تنفي الخبر بدون ما تردحي وتتواقحي
    عموما من كلامك باين إنك حاقدة وكارهة لمرسي لأنه من الإخوان ..ويمكن تكون من اتباع مبارك بما إنها عم تتحدث عن منجزاته التافهة
    إحترمت فعلك ودفاعك عن الرسول لكن هلق نزلتي من عيني بسبب وقاحتك ولسانك الطويل !

  2. بالفعل وقحة بدل ما تشكره على وقوفه لجنبها نزلت فيه شتم و تجريح هذي ينطبق عليها
    اذا انت اكرمت الكريم ملكته و اذا انت اكرمت اللئيم تمردا

  3. و من انتي حتى تشبهي نفسك في الدكتور محمد مرسي. مجرد صحفيه اول مره نسمع فكي و هي اخر مره ان شاء الله

  4. دي ماما يا حبيبي … مش هيه اللي بتديك مصاري ؟ ولا أنته حاتكون زي صاحبك الشيخ الحويني تقول مش عايزين معونات أمريكية ويقوم يلم تبرعات ويلطشها ؟ مش كده ولا أنا غلطان وأنا أهو بتكلم مصري زيك علشان أزعل دي اللي اسمها ظلمه . مهي متغازه مني آه . ونفسها تشيلني من على وش الدنيا . لكن معليش دأنا عند ماما أمريكا .

  5. ياخوان متكونوش هبل ومغفلين
    والله لو بحثت عن هذا الموضوع في الف موقع لن تجده , وهذه الطحاوي ناشطة حقوقية ولن تنزل الى هذا المستوى
    ولكن هي فبركة موضوع من انتاج ( نورت ) ليس الا

    فمتكونوش مغفلين لهذه الدرجة , والرئيس مرسي وغيره يعرف ان قانون امريكا فوق الرئيس وغير كل قوانين العرب فحتى الرئيس الامريكي لا يستطيع التدخل في القانون

    والا كان اخرجو السعودي المسجون منذ 10 سنوات حمدان التركي
    والمصري الشيخ عبدالرحمن

    فخلوكم عاقلين جريدة ( نورت ) تبحث عن التطبيل فقط والتقليل من شان الرئيس مرسي
    كلامي للعقلاء , هذا طبعاً ان وضع التعليق ولم يحذفوه .

    اهدي يانورت لسى في ناس بتفهم ( فمعليش احنا بنتكلم )

  6. كلام سليم يا فواز !
    شغل إعلام بس شتسوى إحنا ما نصدق ينزل على موضوع نبدا ننهش إللى خلفوه وإللى خلفو إللى خلفوه ؟
    وحده ذكيه تعرف طريق الشهره ؟ مرسى صار طريق الشهر لكل ضايع وصايع ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *