نشر موقع التيار الوطني الحر الذي يتزعمه العماد ميشال عون أحد أبرز حلفاء حزب الله تقريرا اخباريا يوم الاثنين على موقعه تحت عنوان “غرفة عمليات إدارة الملف اللبناني. بندر بن سلطان يطلب من الحريري اغتيال نصر الله” جاء على النحو التالي:

عاود النظام السعودي تنشيط ما يعرف بـ(غرفة عمليات إدارة الملف اللبناني) التابعة لمجلس الأمن الوطني السعودي، وذلك بناء على تعليمات أصدرها الملك عبد الله بعد لقاءيْن جمعاه مع مسؤول لبناني رفيع المستوى، كان الأول قبل خطاب سماحة السيد حسن نصر الله في 3/8/2010 في ذكرى انتصار تموز، وكان اللقاء الثاني بعيد المؤتمر الصحافي الذي عقده أمين عام حزب الله في 9/8/2010، وعرض فيه قرائن تتهم إسرائيل باغتيال رفيق الحريري.

وكان المسؤول اللبناني أخبر الملك عبد الله بن عبد العزيز في لقائهما الأول بأن حزب الله اتخذ قراراً بفتح نيرانه السياسية على السعودية، بغية تحقيق ثلاثة أهداف محددة، أولها: توتير العلاقات السعودية السورية، خشية استغلالها لإغراء سورية بالابتعاد عنه، وثانيها: نسف التقارب السوري مع الشيخ سعد الحريري، الذي يسلب الحزب ورقة طالما استفرد واستقوى بها، والهدف الثالث هو التعمية على القرار الظني الذي سيتهم الحزب باغتيال رفيق الحريري.

قرار الملك السعودي بتنشيط غرفة العمليات أدهش المراقبين، نظراً إلى أن أمين عام مجلس الأمن الوطني السعودي هو الأمير بندر بن سلطان، المبعَد تماماً عن المشهد السياسي السعودي بأمر ملكي كان قد صدر قبل نحو عام، بعد الكشف عن محاولة لإقصائه عن العرش وتنصيب سلطان بن عبد العزيز ملكاً للسعودية.. لكن التسريبات تشير إلى أن المسؤول اللبناني أخبر الملك السعودي بأن السيد نصر الله سيتحدث عن قرائن في حوزة الحزب، تشير إلى تورط الأمير بندر بن سلطان في اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وقد ادعى المسؤول اللبناني أن سماحة السيد حسن نصر الله كان قد عرض بعض هذه (القرائن) على الرئيس سعد الحريري، أثناء لقائهما الشهير الذي أخبر فيه الحريري أمين عام حزب الله بنية لجنة التحقيق الدولي اتهام عناصر من حزب الله باغتيال والده. فيما تشير مصادر أخرى إلى أن ادعاءات المسؤول اللبناني كانت هي الدافع الأساسي، وربما الوحيدة، وراء توجه الملك السعودي إلى سورية واجتماعه بالرئيس بشار الأسد، وما أعقب ذلك من قمة ثلاثية عُقدت في بيروت في 30 تموز/ يوليو 2010.

نصف مليار دولار سعودي لتشويه صورة نصر الله

وتفيد الأخبار الواردة من الرياض، بأن اللقاء الثاني الذي جمع العاهل السعودي بالمسؤول اللبناني، بُعيد مؤتمر السيد نصر الله الصحافي، ركز على ما أشار إليه السيد، من أن ما يمنعه عن كشف المزيد من الحقائق والقرائن هو التزامه بالتهدئة الداخلية، وانتهى اللقاء إلى ضرورة القيام بتوجيه ضربة استباقية إلى حزب الله، تحسباً لأي استهداف منه في المستقبل للسعودية، وقد أفاد مصدر سعودي معارض بأن الملك عبد الله رصد للحملة الإعلامية مبلغ 500 مليون دولار، واللافت أن هذا المبلغ يساوي ما كانت الإدارة الأمريكية قد خصصته لتشويه صورة حزب الله، غير أن الهدف السعودي ليس هو تشويه صورة حزب الله كما أفصح فيلتمان قبل أسابيع، إنما تشويه صورة السيد حسن شخصياً، وذلك بالاعتماد على الإعلام الذي طلب منه، حسب ما قاله المعارض السعودي، حث الرأي العام على تكذيب حسن نصر الله، حتى وإن بدا الإعلام مدافعاً عن إسرائيل. وبناء عليه، تم الاتفاق على أن يسير مخطط تشويه السيد نصر الله على خطّين متوازيين، يعتمد الأول على قيام الماكينات الإعلامية السعودية اللبنانية العربية المشتركة بتسخيف اتهام إسرائيل والقرائن التي عرضها السيد نصر الله، فيما يركز الخط الثاني على استهتار الرئيس سعد الحريري وتجاهله لما قدمه وعرضه وكشفه أمين عام حزب الله.

قرار موقع من بندر بتعين قيادات في “القاعدة”

ادعاءات المسؤول اللبناني للملك السعودي حول الأمير بندر، رغم أنها أشبه بالكمين المحكم من قبل 14 آذار، فإنها تسربت ويخشى سعودياً من أن تفلت عن السيطرة، خصوصاً أنها تحظى بتصديق الكثيرين في المملكة، رغم أنها تفتقر إلى الأدلة المادية، لكن أكثر ما يزعج الملك السعودي، هو شعوره بوجود أطراف داخل السعودية نفسها، تعمل على الترويج لسيناريوهات تمس شخصه، ومنها أن الأمير بندر هو المسؤول عن فتوى تنظيم القاعدة باغتيال رفيق الحريري، بعدما سرّب إلى التنظيم معلومات تفيد بأن الرئيس الحريري هو الذي أقنع الرئيس إياد علاوي بأن الملك عبد الله لن يقبل بإقامة علاقات متميزة معه بأقل من تدمير الفلوجة في العراق، خصوصاً أن المعلومات آنذاك كانت تؤكد أن المئات من القاعديين السعوديين المتواجدين في الفلوجة يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية كبرى في قلب المملكة. ويتعمد أصحاب هذا السيناريو ترويج (وثيقة) كان الإعلام العربي والدولي قد تداولها قبل فترة، ومفادها أن الأمير السعودي بندر بن سلطان هو الذي أمر بتعيين زعيم جديد لتنظيم القاعدة في العراق بعد مقتل قائديه أبي عمر البغدادي وأبي أيوب المصري خلال عملية للجيش العراقي. وفي نص الوثيقة المزعومة، أن بندر بن سلطان يأمر بأن يتم تعيين الرائد أبو سليمان قائداً للقاعدة في العراق بعد مقتل أبي عمر البغدادي وأبي أيوب المصري.

بندر طلب من الحريري المساعدة في اغتيال نصر الله

أما ما يفسر إقدام الأمير بندر على تسريب خطة الفلوجة إلى القاعدة، والتسبب جراء ذلك في إصدار فتوى إهدار دم الرئيس رفيق الحريري، فيحاول تفسيرها أكثر السيناريوهات المتداولة بين الأوساط السعودية الرسمية، وتدعي أن الأمير بندر كان قد فاتح الرئيس رفيق الحريري في العام 2004 بوجود مخطط محكم لتنظيم القاعدة لاغتيال أمين عام حزب الله، وأن الأمر يتطلب من الرئيس الحريري العام تسهيل دخول عدد من كوادر التنظيم، وتأمين إقامتهم في أحد المخيمات الفلسطينية في لبنان، وعلى الرغم من التطمينات التي أكدها الأمير السعودي، وتأكيده على أن المخابرات الأمريكية بالتعاون مع أجهزة استخباراتية أخرى ستقوم بتأمين عملية الاغتيال، وتقديم ما يلزم من دعم من دون معرفة القاعدة، فإن الرئيس الأسبق رفض الأمر جملة وتفصيلاً، ما أدى إلى توتر الأجواء بينه وبين بندر، الذي أخبره أحد المقربين جداً من الحريري بأن الأخير أبلغ السيد نصر الله بالأمر خلال اللقاءات المكثفة التي جمعتهما قبل اغتياله، ما دفع بندر إلى التفكير بشكل جاد في طريقة للخلاص من الحريري نفسه.

وما يزيد من صعوبة المرحلة على السعودية هذه الأيام، لجوء البعض إلى الحديث عن الود المفقود تاريخياً بين آل سعود وكل من يعادي إسرائيل، سواء أكان جيشاً نظامياً أم منظمة جهادية، خصوصاً أن هؤلاء يحاولون التدليل على قناعتهم بالاعتماد على السرد التاريخي الذي يطعن آل سعود في الصميم، وذلك بإعادة الحديث عن الوثيقة التاريخية المنشورة في كتاب (عقود من الخيبات للكاتب جمال حمدان/ الطبعة الأولى 1995 عن دار بيسان) من صفحة 489 إلى 491، والخاصة برسالة الملك فيصل إلى الرئيس الأمريكي ليندون جونسون، وهى الوثيقة التي حملت تاريخ 27 ديسمبر 1966، الموافق 15 رمضان 1386، كما حملت رقم 342 من أرقام وثائق مجلس الوزراء السعودي، وفيها يطلب الملك السعودي من الرئيس الأمريكي ومن إسرائيل ضرب مصر وسورية، كما يقول الملك السعودي في هذه الرسالة: إن مصر هي العدو الأكبر لنا جميعاً، وأقترح أن تقوم أمريكا بدعم إسرائيل بهجوم خاطف على مصر، تستولي به على أهم الأماكن حيوية فيها، لتضطرها بذلك، لا إلى سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط، بل لإشغال مصر بإسرائيل عنا مدة طويلة، كما طالب فيصل في الرسالة بضرب سورية قائلاً: إن سورية هي الثانية التي يجب ألا تسلم من هذا الهجوم، مع اقتطاع جزء من أراضيها، كيلا تتفرغ هي الأخرى، فتندفع لسد الفراغ بعد سقوط مصر.

المصدر: موقع التيار الوطني الحر اللبناني

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. الشعب البناني و العرب اكبر من هاذي المهزله
    يا نورة الفتنه اشد من القتل

  2. السعوديه . اطهر ارض يعيش فوقها 5 الاف خنزير ( العائله الحاكمه)

  3. مع اسف هذا ممكن ممكن جدا .ومنذ مدة اقراء واشاهد الاحداث واعترف ان اشك او اتفكيران السعودية هي العدو الحقيق للعرب . من اول احتل فلسطين وجولان وسينا وجنوب لبنان وحرب على غزة وهذة انهاكانت بعيدة عن الاضواء واحداث للشعوب العربية وان السعودية بلد سيدنا محمد علية السلام وهي اطهرارض لنا نحن العرب ولكن واسف يحكمها اعداء الاسلام من الداخل والخارج

  4. السعودية وآل سعود وبندر العميل الصهيوني ونشالله مفكرين إنو الصهاينة بس يهود …..ومن اغتال الحريري أمريكا واسرائل وحلفاؤها في السعودية …ومظبوط أن الحريري أبلغ السيد حسن بهذا المخطط فاغتال بندر الحريري إنتقام منه والزرع الفتنة التي كانو يفكرون بها في إغتيال سيد حسن ،،وهم ليسوا لا سنة ولا شيعة هو أعداؤنا نحن المسلمين الشيعة ول سنة ويعملون لصالح أمريكا ول مشروع الاسرائلي الصهيوني واضحة ….العاهل يشرب الخمر علنا مع بوش ويهدر له أطفال بنات عرب يرقصون له ..أعضاء الامة هم أمريكا ول سعودية وحلفاء كلهم تأمر على المقاومة الأنها خطر على اسرائل وسيد حسن ركيزة بحربه نفسية وشخصه فيدفعون المال الأمريكي وسعودي التخلص من المقاومة ولكن بإذن لله المقاومة باقية باقية وأقوى من قبل يا رب العلمين واخذل أعداء الاسلام ول تكفيريين الوهابيين ول صهاينة

  5. السياسة مصالح وكل واحد بيعمل لمصلحته ومصلحة طريقته في ادارة امور بلده ، لكن اذا تعارضت هيدي المصالح مع مصالح الشعوب الاخرى هون بتكون كارثة وخيانة ، ما حدا بيعرف خفايا السياسة الا قلة قليلة من الناس ، ولحتى تتضح الحقيقة ما فينا نتهم حدا بالخيانة او العمالة .

  6. السلام عليكم

    فعلا زينة كلامك صح,..بس تبين الحقيقة بعدلكل حادث حديث

  7. سؤال يطرح نفسه لما لم يعلنوا هذا سابقا . اذا كانت هذه الاخبار صحيحة واذا كانوا هم يعلمون بها اذا لماذا هذا السكوت لحد الان . نقول ان هم ايضا مشاركين في الجريمة لان التستر على الجريمة يعتبر جرم . اذا كان الخبر صحيح

  8. ربنا يستر على كل المسلمين ومن ساعه ما انتشر الاسلام وهم عايشين في دوامه لا نهايه لها ومنذ 1400 سنه الى الان ما عندهم حل , سوى القتل والله العلم على اخوتهم المسلمين . ويقولون الاسلام برئ منهم الى متى يضحكون على اطفالنا كفايه مرمطا وكذب وخداع علينا …. والسعوديه هي بلد الشياطين ومنها الشر انتشر صدق أو لا تصدق

    1. الله يلعنك لانك تسب قبلتنا تراب السعودية اطهر من اشرف واحد بيكم يا حاقدين
      الى مزبلة التاريخ انت وافكارك المريضة عقولكم مليئة بالسموم من يوم ولادتكم
      تربيتم على الحقد والبغض للاسلام والمسلمين والي يتهم باتي بالدليل ولايكون شيطان
      اخرس قبحك الله

  9. اللهم اعز الاسلام وانصر المسلمين
    اللهم عليك باليهود اعداء الدين
    اللهم شتت شملهم ويتم اطفالهم ورمل نسائهم
    امين يا رب العالمين

  10. ■ابرام
    لا مكان لك هنا ولكلامك العفن زيك
    يانورت ياجريدتي تبقين ست ساعات تدققين في كلامنا ولا تنشريه وتنشري كلام هذا الزنديق
    استغفر الله العظيم

  11. ابرام
    مبروك عليكم توثيق الكنيسة لزواج المثليين وعقبال مانسمع بيك في شهر عسل بالمكسيك

  12. مين كاين الحريري مهو مننفس الطينه بس اللبنانيه معروفين بالغباء الفاقع

  13. مرحبا وتحياتي للجميع وانا احترام كلامكم جميعا بس في شي غلط هون وهو الاول حزب الله بزعامة حسن نصر الله وهو الشريك الحقيقي في قتل الرئيس رفيق الحريري لانه من حوالي كم سنه والجريمه حصلت وهو ساكت وشو يلي صار وطلع الشريط ومن وين وجد هيدا الشريط والشي التاني العماد ميشيل عون هو نسي نفسه انه كان يحارب حزب الله والسوريين يلي طردوه متل كلب اجعاري من لبنان وهلق صاير محلل سياسي وعارف خفايا السعوديه هو يقول السعوديه واخوه نصر الله يقول اسرائيل وليش ما اتكون الحكومه اللبنانيه بتعاون سوري محط هم من قتل الشهيد رفيق الحريري وفي تكتيك من حزب الله ليش انتحر غازي كنعان وليش انتحر عبد الله الاحمر وغيرهم ممكن احد يجاوب على كل حال رحمه الله رفيق الحريري هو الخاسر الوحيد وبعده لبنان خسر رجل والشعب اللبناني الخاسر الاكبر والرب يعلم ما لم نعلم نحن البشر وشكرا بيتر

  14. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ماعندكم اخبار غير السعوديه اللهم احفظها اللهم انصرها اللهم ثبتها على الحق مهما تسوي السعوديه من خير لكم لكن تبقووون الناكرين للجميل
    اللهم اجعل شرورهم في نحورهم

  15. AL FITNATO ASHADDDO MIN AL QATL. ANTI AWAL MIN YAFTON YA nawarit ALLAH LA YENAWER ALA KOL MIN YADoo LLFITNA AMTHALIKOM.

  16. وتنشري كلام هذا الزنديق
    hayati
    ان من امتالك والكلام صفه المتكلم ,, انت لا تفهم شئ ان من امتالي تاج راسك و اعرف مع مين تتكلم اسيادك … و و و و و و و الى

  17. يا ابرام يا بتوع ال three in one احسن الكم تعبدو نسكافيه او هيد اند شولدرز و بعدين انت و يا مو معابدكو الراهب بحكي اول ما تفوتوا اطو الانوار واخرجو ال ……… تفو عش ر ف ك

  18. lal hsa3eb l 3arba l bhem (3ozran min l bahayem ) l soura wadha w yali bado yente2ed yente2ed
    isar2eil 5atatet
    s3oudeye mawalet
    l salafeye nafazet
    wel hadaf mesh atel l harere la yolaso mino ma howe kino le3be 3ando l hadaf yharbo hezbollah w nezam soureya l sharef bass en2alab l seher 3la seher

  19. lik wla Sas 2awal shi ma t2ol al 7ariri 2ol al shahid rafi2 al 7ariri ya 8abi w tini shi ma t2ol 3an al lebniniyi hik la2ino ma 2a8ba minak 2ili min al matra7 2ili jay mino 2inta wa7ad m3afin lik wla rji3 matra7 ma kinit ba3ti2id matra7ak kin 3ind 7awyit zbili al 3ama b2albak 3ami b2ol al wa7ad ma bado yi7ki shi bas 5alas tafah al kil 3alam m3afni wa7ad 8abi w safil kamina……….

  20. يا عرب يا مسلمين الحقيقة واضحة وضوح الشمس وهناك ادلة واثباتات ، تدل بان السعودية هي وراء اغتيال الحريري ليس هذا فحسب بل السعودية هي سبب ضعف العرب والمسلمين وهي السبب في عدم تحقيق الوحده العربية وهي سبب الخلافات العربيه العربية المستمرة وتستغل دخل البترول في ذلك ، للاسف يستغل بترول السعودية لضعف العرب بدلا من العكس ، ارجعوا الى تاريخ تأسيس السعودية حتى يومنا هذا ستجدوا للاسف ان السعودية هي خنجر في خاصرة العرب والمسلمين ، الحقيقة المرة الذي دائما السياسيين العرب يتجنبوها هي ان السعودية العدو الحقيقي للعرب والمسلمين وتأتي بالدرجة الاولى قبل اسرائيل وامريكا

  21. الحريري الاب رحمة الله عليه .. وابنه سعد حفظةه الله بستمرار في السعودية ومع الملك عبدالله وقبله الملك فهد .. ورمضان عام 2010 كان سعد الحريري في مكة مع الملك عبدالله .. ( يا ناس وين عقولكم ).. السعودية تغتال رجل شريك للملك فهد ومحبوب من قبل الشعب السعودي والحكومة نفسها .. وين المصلحة ..؟؟ بعدين الرافضي نصر الله .. وش علاقته في لبنان ..؟ هو مرجعة إلى ايران .! ولا يفكر في الحكومة البنانية ولا لها عليه طريق ..! وهو نُصب من ايران وهذا شي واضح .. ولكن اقول لكم [الراوفض راس الكذب والتاليف .. الكذب عنهم عبادة .. اصحو يا ناس ]

  22. يا خراشي شو مالها ها سنة 2011 والله من اول شهر والمصايب نزلة ترف والله 2011 هيدخل لتاريخ باسم اسوء سنة في القرن الواح والعشرين اكيد في راس السنة ربنا مقبلش الامنيات لما قالو هابي نيو يير bonne annie

  23. شيئ مضحك فعلا ان يتوقف شخصا ما عند مثل هذا الهذيان الذي لا يتقبله حتى الحمقى والمغفلين فقط لان المتهم هو ( السعودية ) التي ستظل خيرها عليكم مهما جحدتم والمفارقه العجيبة هي ان الذي يصدق مثل هذه الهرطقات الفارغة لا يعبر بحرف واحد عن القتل اليومي الذي يحدث في الشام .. سبحانك يااااااااااااارب ..!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *