أيَّدَ رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” في لبنان النائب ميشال عون النظام السوري في تصديه لحركة الاحتجاج في بلاده والتي سماها عون أعمال الشغب، وقال إن من حق الجيش القضاء على ما سماه “الشغب في الشارع”.

وأضاف أن القانون يحفظ حق التظاهر، ولكنه لا يحفظ حق الشغب، معتبرا أن وضع سوريا منفلت، وأن الحكم في سوريا لا يمكنه أن يتفرج على ما يحدث.

وشكك عون في نوايا المعارضين السوريين، غير أنه أكد على تأييد مطالب الشعب السوري بالإصلاحات.

بالمقابل، رأى عضو تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش أن تصريح العماد ميشال عون اليوم يؤكد تبعيته لما يُسمى معسكر الممانعة، اي ايران وسوريا، كما أنه يعارض حقوق الانسان ويدعم المجازر التي يقوم بها النظام السوري ضد المواطنين، معتبرا هذا الامر “مخالف لتاريخ لبنان الذي كان دائما مؤيدا لحقوق الانسان”.

ولفت علوش في مداخلة عبر قناة “العربية” الى أن موقف تيار “المستقبل” من الوضع في سوريا ينطلق من مبدأ إنساني “بعد وصول الامور إلى هذا الحد من المجازر”.

من جانبه، نفى رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط ما اوردته بعض وسائل الإعلام عن زيارة محتملة له الى درعا يقدم خلالها التعازي في إحدى الشخصيات بالمدينة، معلناً أن “لا علم لي بما ذكرته المعلومات الصحافية عن مثل هذه الزيارة”، متمنياً على وكالات الأنباء “ألا يزيد خيالها”.

وعن غياب مقاله الأسبوعي لصحيفة “الأنباء” الصادرة عن حزبه (التقدمي الاشتراكي) قال جنبلاط: “سأترك كل شخص يحلل هذا كما يريد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. طول عمرك بلا مبدأ ياعون والله لايكون بعونك عالايام القادمة.
    عون أفلس سياسيا وماليا وهو يتلقى مساعدات شهرية من ايران عن طريق حزب اللات ومهمته قول مايمليه عليه حزب اللات.

  2. انت بعت شعبك للاسد حتى يسمح لك للعودة الى لبنان
    ومن باع شعبه فليس غريبا ان يبع شعبا غيره

  3. لاتعتبوا كثيرا على ميشيل عون فهو الذي اخرجته القوات السورية من بعبدا ونفي الى باريس لسنوات طويلة ولولا قضية مقتل الحريريواخراج الجيش السوري من لبنان لبقي في باريس – فلا تعتبوا عليه لان ما قبضه من اثمان بعد عودته لباريس فاق ما خسره عندما اخرج من قصر بعبدا ولهذا تراه ياتمر بكل ما يريده حزب الله لانه استعاد ما فقده عندما لم يكمل رئاسته – فلا عتب عليه بهذا الموقف المتخاذل على الاقل انسانيا قبل ان يتخذه سياسيا – فكل العالم يقول هناك قتل وانتهاك للحرمات ومجلس الامن يبحثها – الا ميشيل عون الذي يصر على قتل الشعب السوري المنتفض على جلاديه ؟؟ فاي مبرر تسوقه للتعاون مع جلاد شعبه ؟؟ وهل نسيت عندما وقعت ضحية ابو هذا الجلاد في 1990 ؟؟؟ فاين المباديء والاخلاق يا مسيو جنرال ؟؟؟ ام كل شيء يهون مقابل حفنه من 0000 الذي تعرفونه ؟؟؟ كفى ضحكا على مساكين لبنان والمتاجرة بالامهم واين التغيير والاصلاح مع توزير من لايصلح لزراعة مشتل ؟؟؟؟

  4. اذا كل رجالاتك طلعوا عملاء لاسرائيل . اكيد انت أخطر منهم يا عبد إيران

  5. الرثاء كل الرثاء للجنرال الذي خان جنوده الذين قتلتهم القوات السورية الغازية لمنطقته عام 1990 في عالية عندما قتلوا بدم بارد بعد ان كلفوا الغازي السوري عددا كبيرا من القتلى عند تقدمه باتجاه بعبدا او الذين اعتقلوا من قبل القوات السرية الغازية في حينه ؟؟ وسوال اخر هل طالب الجنرال بالجنود والضباط الذين اعتقلوا وخطفوا بعد اجتياح منطقته والمغيبين لحد الان ؟؟؟ وهل تعرف الجنرال على رفات جنوده الذين وجدوا في المقابر الجماعية في عنجر ؟؟؟؟ فلمن هذا الكلام يا جنرال فعلى الاقل احترم جنودك ورفاتهم واحترم رتبتك العسكرية السابقة قبل هذه التصريحات التي لن تفيدك بعد شهر من الان بل ستتلون لتلحسها وتبرر فيما لايبرر ؟؟؟ واسفاه على الرتبه العسكرية التي حملتها وقاتلت الجيش السوري المحتل للبنان في حرب التحرير فهل نسيت ذلك ؟؟؟ ام انه الزمن الرديء الذي لايدوم ؟؟؟؟؟؟؟

  6. fatma ya wled al met3a sar 3on sharif we ndif we bill 2006 ken eben kaleb sa7i7 la ento wala houwe 3andkon mabda2 ow din koufarrrrr

  7. تويتر في أب 3rd, 2011 |

    اذا كل رجالاتك طلعوا عملاء لاسرائيل . اكيد انت أخطر منهم يا عبد إيران
    ………………………………………….
    3omala la isreal we iran we jeyin ya3emlo shourafa

  8. لقد تعلم السيد حسن نصر الله الدرس وفهم ان السكوت عن المناقشة بهذا الامر تأييدا او معارضة هو الافضل ، لكن الظاهر يا مسيو عون انك لا تريد ان تتعلم من تجارب الغير وتريد ان تجرب بنفسك !!!! السكوت من ذهب يا مسيو ….

  9. ميشال عون يؤيد النظام السوري في تصديه لـ”أعمال الشغب” ويهاجم المعارضين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  10. انتهى وقتك يا دكتور…بالعصابات مسلحة او بغير العصابات المسلحة…بمؤامرات كونية او بغيرها …وحتى لو حررت الجولان الان…لن تبق رئيسا لسوريا الحبيبة……..والشعب السوري لن يمسح بعد الان بالبيعة وتجديد البيعة واعادة تجديد البيعة والبيعة الابدية…لن يبق رئيس لاكثر من ثمان سنوات حتى ولو كان مخروط خراطة على رأي مستشارك الابله العبود…..فالخراطة الان بيد الشعب…زمن الفراعنة انتهى

  11. ارجو اخواني قول هذا الدعاء عند الافطار
    (اللهم اني اسألك بأني اشهد انك الله لا اله الا انت الواحد الاحد الفرض الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد )
    (اللهم عليك بطواغيت الشام (بشار وماهر واعوانهم)اللهم عليك بهك فأنهم لايعجزونك
    اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم اللهم اجل اسلحتهم الي صدورهم اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك ياعزيز يا غفار يا قوي يا متين
    اللهم يا رحمان الدنيا و الاخرة ورحيمهم برحماك يا الاهي باهلنا في سوريا رحماك يا الاهي بنسائنا في سوريا رحماك يا الاهي باطفالنا في سوريا رحماك يا الاهي ب شيوجنا في سوريا اللهم رحماك بهم رحماك بهم يا اله العالمين )
    وصلي اللهم على سيدنا و نبينا محمد وعلى الهي و اصحابه اجمعين
    والحمد لله رب العالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *