د ب أ- قال نائب شيعى مقرب من رئيس الحكومة العراقية نورى المالكى، إن توافد شباب عراقيين إلى سوريا للقتال وحماية المراقد المقدسة، يعد ظاهرة “فردية وغير منظمة”.
وقال النائب عباس البياتى عضو التحالف الوطنى بقيادة رئيس الحكومة نورى المالكى، فى تصريح لصحيفة “المدى” المستقلة اليوم الأربعاء، “إن الأحداث الجارية فى سوريا تؤثر على الواقع العراقى سياسيا وأمنيا، ويجب على القوى السياسية أن تعمل على الحد من الآثار السلبية.syria

وأضاف “أن العراق حكومة وبرلمان ليس مع أى طرف فى الصراع الحاصل فى سوريا، لأننا نعتبره شأن داخلى وعلى السوريين حل مشاكلهم بأنفسهم، وأن ظاهرة قتال شباب عراقيين فى سوريا حالات فردية وليست منظمة”.

وذكر “أن سياسة الدولة قائمة على الحياد، وعدم التدخل فى شئون الدول الداخلية، أما الحالات الفردية فلا نشجع عليها الحكومة، وتسعى لتأمين الحدود من أجل عدم السماح بتهريب السلاح أو الأفراد إلى الأراضى السورية بأى شكل من الأشكال”.
وأوضح البياتى: “ليس هناك أشخاص منظمون يقاتلون إلى جانب الجيش السورى النظامى، لكن هناك أشخاص يحمون الأماكن المقدسة، وبالتالى هم ليسوا جزءا من النظام السورى، ونحن نمنع عبور أى فرد من أراضينا إلى الأراضى السورية”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *