اعتبرت المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية بثينة شعبان أن ما قاله الشيخ يوسف القرضاوي في خطبة الجمعة في قطر دعوة للفتنة وأن هناك انزعاجا كبيرا من قوله. وقالت” ليس لرجل دين أن يثير فتنة بأي منطق قرآني أو إيماني وهذا ليس من مهمات رجل الدين على الإطلاق”.

وقالت “بلدنا يمر بمرحلة دقيقة وحساسة والاستهداف لسورية ليس جديدا وهذا هو الشكل الجديد من أشكال الاستهداف، لافتة إلى أن الشعب السوري واع لهذا الاستهداف وكلنا في سورية ضد المذهبية والعرقية والشعب السوري سيتجاوز هذه المحنة وسينكشف من هو وراءها”.مشيرة إلى أن “الوحيد الفرح بما يحدث في سورية هي اسرائيل وأعضاء الكونغرس الذين يجيشون ضد سورية”.

اعتقال مصري, جزائري و خمسة لبنانيين في أحداث الشعب

وفي حديث لقناة “بي بي سي” الناطقة باللغة العربية, قالت شعبان “هناك مخططاً لإحداث فتنة في سوريا وهو استهداف لموقف وأمن وعزة سوريا”، وتابعت: “سوريا استُهدِفت في العام 2005 لأسباب مختلفة، والآن الاستهداف يتم لأسباب مختلفة أيضاً، لكن الاستهداف مستمر، وهكذا بدأت جماعة “الإخوان المسلمين” في العام 1978 حين قتلوا شيخاً سنيّاً ثم قتلوا شيخاً علوياً لإثارة الفتنة، إلا أننا سنتغلّب على هذه المحنة التي يحاول البعض إثارتها في سوريا”.

ورداً على سؤال حول هوية المجموعات التي تتهمها بإحداث القلاقل في سوريا، أجابت شعبان: “ألقي القبض على عدد من هؤلاء في الجامع الأموي في دمشق، حيث أوقف شخص من مصر وآخر جزائري، كما أُلقي القبض على خمسة لبنانيين في أحداث الشغب، ومن من المهم استكشاف كل أبعاد الخطة قبل الكشف عنها بالكامل، وحال استكمال التحقيقات سنقول إلى من تنتمي هذه المجموعات، لأننا قيد التحقيق ولا يمكن لأي جهة محققة أن تعلن النتائج قبل أن تستكمل التحقيق، وهذا أمر موجود في كل مكان”.

أقرأ أيضا:

المفتي السوري يستبق التحقيقات في أحداث سوريا: “من أسال هذه الدماء هم من خارج سوريا”

القرضاوي: سوريا مثل غيرها… بل هي أولى من غيرها بهذه الثورات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. هو قال رايا ، صحيح ان هذا الرأي لم يلقى استحسان الكثيرين وانا منهم ، الا اننا يجب الا نكون دائما على استعداد لحجب راي الآخرين اذا لم يعجبنا رايهم ، هذه السيدة اخطأت عندما ظنت انها تدخل القلوب والعقول للآخرين فتعرف اذا كانوا دعاة فتنة ام لا ! هي تطبق مقولة المدحور بوش( من ليس معي فهو ضدي) ! اما احترام الراي والرأي الآخر فهي لا تفقه معناه حقيقة !

  2. سدي بوزك يا عميلة النظام. ليس لكم الحق بالاستفراد بالسلطة, وانتهاك حرمات المساجد واعتقال الأطفال وتعذيبهم, وزج الفتيات والنساء بالسجن وقتل الابرياء العزل.

  3. ليس هناك اثقل من دم هذه المراة بغض النضر كلامها صحيح ام لا.

  4. وهذا ليس من مهمات رجل الدين على الإطلاق”.
    ……………………………………………………..
    من راى منكم منكرا فاليغيره أليست هذه من مهام رجل الدين !!!!!
    لقد تعودت أدانكم على سماع صوت مفتي الرئيس !!!!!

  5. يا مسلمين يا مسيحيين يا سنة يا علويين يا دروز يا عرب يا أكراد …
    يا ناس أغيثوا اللاذقية … أغيثوا جبلة … يا سوريين الفزعة الفزعة …

  6. اخت الاماني … انتي من داخل سوريا الان..
    وشو تقصدين هل قوات الامن محاصره الاذقيه الان

  7. انا بس اسئل واطمن على الناس هناك
    يعني الوضع صعب في الاذقيه ؟؟؟

  8. مشيرة إلى أن “الوحيد الفرح بما يحدث في سورية هي اسرائيل وأعضاء الكونغرس الذين يجيشون ضد سورية”!!!!!!!!!!!!!!لا يا بوق الدكتاتور، أكثرية العرب فرحين بما يحدث. نريد للشعب السوري الذي يعيش منذ نصف قرن تحت قانون الطوارأى أن يتخلص من هذه العائلة الفاسدة. انتهينا من أسطوانة لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ومن مسيرات الأصلاح الكاذبة.

  9. اها فكرتك من المخابرات وبدك تجي تاخدمي والله نحني مو بسوريا وخوف الامن بقلبنا لا تضحك جد عم بحكي اخي

  10. انا من اللاذقية و مافي شي منين جايبتيلي هالحكي الفاضي
    ولا في اي شي لعن الله اللي عم يعمل هالفتنة بين الناس
    اللهم احمي شعبنا و اهلنا و ابعد عنا كل انواع الفتنة ما ظهر منها و ما بطن
    اقلك باللاذقية في سيارة عم تدور بكل الاحياء و تعمل تحريض طائفي بكل حي
    بس كل حي بيقول واحد واحد واحد سني و علوي واحد
    بعدين طالما ما باللاذقية حضرتك لا تحكي شي من عندك الله يخليكي اللي فيها البلد مكفيها لسه ناقصنا الناس اللي قاعدة بالعسل برا البلد و عم تحرض اللي جوا البلد مشان شو ؟؟؟ انتو شو فارقو معكم ؟؟؟ حلوا عنا اتركونا نعرف نعيش بخير و سلام

  11. شقتوا كيف هذا القرضاوي الازدواجي بدأ بتحريض الناس في سوريا ودعوتهم للثوره على اساس طائفي بحت..وكيف طالب السوريين بالتخلص من حكم الاقليه وتاكيده بان الثوره في سوريا اوجب وان بشار الاسد اسير طائفته..وبنفس الوقت اتهم ثوار البحرين بانهم طائفيين..هذا القرقوز ازدواجي وعنده الازدواجيه حلال مادامت تؤدي الى المطلوب في عقله المريض..ومافي عقله المريض الطائفيه وخدمه الامريكان..
    مثال اخر على ازدواجيته..مطالبته بالسير لتحرير القدس من ساحه تحرير مصر وبنفس الوقت يخاف يقول كلمه واحده بحق قاعده الامريكان في قطر والتي تعتبر حسب مراكز البحوث اهم واضخم قاعده لاسناد اسرائيل وقت الازمات والحروب..وكان لسان حاله يقول الحق فيما ينطقه هو فقط وما يوافق افكاره المريضه..اما الحق والشرع والقانون والمنطق والضمير فيمسح بها القرضاوي الارض
    مثال اخر على ازدواجيه هذا الرجل..رايت له اليوم صور يزور كل رؤساء الدول العربيه وبتمشى معهم واضعا يدا بيد دليل العلاقه القويه..امثال بشار الاسد وبوتفليقه والقذافي وغيرهم..علما انه غير مجبر على الذهاب لهم لانه يعيش في مملكه عاجيه في قطر والاموال تنهمر عليه من اميرها..مما يدل على ذهابه للترزق منهم والان انقلب عليهم بعد ان جائته الاوامر من السلطان..
    هؤلاء هم شيوخ السلطان..شيوخ حسب الطلب..لكن اخطر مافي هذا الرجل انه حسب الطلب من دول الاستعمار..وستثبت الايام خدمه هذا الرجل للغرب

  12. حقاً تلك الشريرة تقول أنها فتنة. هي تأكل ٢٠ دجاجة في اليوم, أما من يطالب بحقه بالحياة الكريمة فهو يريد الفتنة و خائن. تلك يهمها المنصب.

  13. سيد محمد بيشرفني قول انو انا من اب سني و ام علوية و قاعدة بحارة فيها خليط كتير حلو من سنة و علوية و مسيحية و حتى شيعية و نحنا اهل الحارة قلبنا ع بعض من سنين طويلة مو من هلأ انا بالحارة من عام 1973
    مشان هيك ما حدا فينو يجبرني قول اي شي انا ما بدي ياه انا افتخر انو انا سيدة نفسي و اقول كل ما اريده بكل حرية
    و بحب قلك انو كل شباب الحارة مجتمعين لحتى يقاتلوا اي حدا حابب يخرب و يعمل فتنة بالحارة و هي هي الشجاعة و الشهامة و اللي هي موجودة بكل سوريا مو بس بحارتي

  14. انا لا اكل 20 دجاجة يا محترمين و لا اهوى المناصب انا احب وطني و احب ان اعيش بسلام فيها

  15. في تعليقين سابقين ليش ما نشرتوهم ؟؟؟؟ ولا كمان بتتعاملو بسياسة الكيل بمكيالين ؟؟؟

  16. لماذا نحاول أن نركز على الشخص نفسه. كلامه صحيح. نحن نقرا في الكتب العربية أقوال لناس من الغرب و نقول يا إلهي إنه قول رائع. كلامه صحيح بدون النظر إلى من هو و ما هو تاريخه.

  17. نأطينا بسكاتك ياعجوز ابليس

    يامستشارة الفساد والبلطجه ونائبة زعيم العصابه

    وهذه الأوراق اللي يكتبها لك الدجاجه بليها واشربي ميتها وخلي شوي طشيه بوجه زعيم العصابه

  18. السلام عليكم …. نريد المشاركه بالرأي وبشكل راقي…. كل يدلي بدلوه لكن دون التعابير المنافيه للذوق العام …ولا تقولوا هم فعلوا الكثير.. فكل اناء ينضح بمافيه ….فلا أجمل من الحريه والنقاش المترفع عن الذلات ….وفقنا الله لما فيه الخير لأمتنا الحبيبه…..

  19. قال افراد من الخارج قال هههههههه
    و في اللاذقية؟ و في الصنمين؟ و في دمشق؟ و في حلب؟ و في حمص؟ و في القامشلي؟ و في حماه؟ كلها فيها افراد خارجية؟
    الرحمة لجميع الشهداء السوريين الذين سقطوا على ايدي مخابرات بشار.

  20. يا للأسف بثينة شعبان كانت مثالي الأعلى لكن اليوم يا للأسف

  21. عندما رأيت تناقض الشيخ القرضاوي في تاويه ونفاقه لحكومة قطر وسلاطين الامريكان قررت البحث عن ماضيه ويا ليتني لم ابحث .
    (القرضاوي) هذا واحد من الشيوخ الذين خربوا مفاهيم الإسلام والمسلمين ووظفوا الإسلام لخدمة مصالحهم الخاصة ، وكان ممن حاولوا الانقلاب على ثورة (يوليو) ثم فرّ إلى قطر وأصبح مطارزياً لشيوخها … ويقول الذين عرفوه في السجن الحربي في القاهرة أيام (عبد الناصر) أنه كان ينافق الحراس ومسؤولي السجن بل وكان يغني لهم بصوته الجميل ، ولعل هذا هو الذي ساهم في إخراجه من السجن والسماح له بالسفر إلى قطر في الوقت نفسه الذي علق فيه (عبد الناصر) أصدقاء (القرضاوي) على المشانق ومنهم (سيد قطب) .
    (القرضاوي) هذا هو الذي يفتي ويسوق حكام قطر ومحطتهم الجزيرة ليل نهار ، رغم أن مكتبه يقع على مرمى حجر من مكتب إسرائيل في الدوحة والذي أعلنت مشيخة قطر كاذبة أنها أغلقته … ولم نسمع أن الشيخ قد أفتى بخروج حكام المشيخة عن الإسلام لتعاونهم مع العدو الذي اغتصب القدس ودنس الأقصى .
    (القرضاوي ) هذا هو الذي عاد من دبي وهو مبسوط لأن الشيخ (محمد بن راشد) منحه جائزة مقدارها مليون درهم ، ولم ينس أن ينوه بالشيخ وبالجائزة في برامجه الدينية دون أن يسأل الشيخ (محمد) عن مصدر المليون … بل الملايين التي يهدرها الشيخ (محمد) على اسطبلات الخيول في بريطانيا وهي – هذه الملايين – وقف إسلامي لأن مشيخة دبي وما جاورها أرض عربية إسلامية استشهد على أرضها مئات الألوف من المسلمين للحفاظ على خيراتها التي ينهبها (آل المكتوم) أولاً بأول بالتعاون مع شركات إنجليزية احتكارية تحكم وتدير مشيخة دبي .
    (القرضاوي) هذا أنزله حكام دبي خلال إقامته فيها في فنادق تدار فيها أوكار الدعارة بشكل علني ، وتسفح فيها أطنان من الويسكي دون أن نسمع فتوى يندد فيها الشيخ بما رأى وسمع . (القرضاوي) الذي أنزلوه في فندق (برج العرب) الأسطوري في دبي ، وفي جناح طليت فيه الحنفيات ومقابض الأبواب وكراسي الحمامات بالذهب الخالص لم يصدر فتوى بعد عودته بعدم جواز إهدار أموال المسلمين على هذا النوع من الترف والبذخ في وقت يموت فيه المسلمون في السودان وفلسطين وأفغانستان من الجوع لأن شيوخ دبي (سدوا بوزه) بمليون درهم .
    (القرضاوي) هذا الذي كان مفتياً لشركات توظيف الأموال في مصر ، بل وشريكاً في بعض بنوكها الإسلامية التي سرقت أموال العرب والمسلمين وهربتها إلى البنوك الأوروبية والأمريكية وهرب شيوخها إلى أوروبا ومنهم من يقضي أحكاماً طويلة بالسجن ولا زالت رائحة شركات (السعد) و(الريان) و(الشريف) وغيرها تزكم الأنوف … أنوفنا وليست أنوف من هم من طراز (القرضاوي) … هذا (القرضاوي) لم يصدر حتى هذه اللحظة فتوى بقطع رؤوس اللصوص أصحاب هذه الشركات والبنوك لأن ما فعلوه يعتبر بحكم الشرع سرقة بالإكراه وقرصنة في وضح النهار يجب تطبيق حد الحرابة بمرتكبيها وحد الحرابة هو تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف .
    (القرضاوي) هذا هو الذي بارك عقوق الشيخ (حمد) حاكم مشيخة قطر الذي انقلب على أبيه الشيخ (خليفة) بطريقة تذكرنا بحكام القرون الوسطى والخيانات بين المحارم ، بل وقام الشيخ (حمد) مسلحاً بفتاوى (القرضاوي) بالتشهير بأبيه الطاعن بالسن واتهامه بالسرقة وملاحقته عبر الانتربول مع أن الشيخ (حمد) كان – قبل الانقلاب على أبيه – هو الحاكم الفعلي للمشيخة ، وبالتالي فهو اللص الأكبر في مشيخة قطر التي تدار هذه الأيام من قصر الشيخة (موزة) التي تتخذ من زوجة (القرضاوي) وصيفة لها .
    (القرضاوي) هذا هو الذي حلل الربا نزولاً عند رغبات بعض الشيوخ من أصحاب البنوك مثل الشيخ (زايد) وهو الذي حلل لهم الزنا الذي يتستر بأسماء مختلفة مثل زواج المتعة والمسيار والزواج العرفي ، و”طبشها” بإصدار فتاوى جنسية مقززة لم يعرفها العرب والمسلمون من قبل مثل تحليله لممارسة الجنس بالفم وتحليله لتقبيل فرج المرأة الخ … وكلها فتاوى أصدرها الشيخ (القرضاوي) عبر برنامج ديني تبثه محطة الجزيرة القطرية التي تدار بإشراف إسرائيلي لتخريب مفاهيم العرب والمسلمين مستغلة من هم من طراز هذا الشيخ التلفزيوني الذي بدأ ينافس (فيفي عبده) في عدد المرات التي يظهر فيها على شاشة التلفزيون .
    المشكلة ليست في وجود من هم من طراز (القرضاوي) ممن يتخذون من الدين تجارة ووسيلة رزق فمثل هؤلاء تجدهم في كل الأديان والمعتقدات ، لكن المحزن أن (القرضاوي) ومن هم على شاكلته يقدمون أنفسهم كرجال دين رغم أن هذه بحد ذاتها بدعة دخيلة على الإسلام لأنه لا كهنوتية في الإسلام ، وهؤلاء الذين يميزون أنفسهم بطرابيش وعباءات ويقدمون أنفسهم كرجال دين لم يعرفهم التاريخ الإسلامي إلا في عهود متأخرة وعلى أيدي سلاطين (بني عثمان) فقد دخلوا بأرديتهم وطرابيشهم إلى مجتمعاتنا مع دخول النارجيلة وطرابيش السلطان وعبارات “حاضر أفندم” .
    (القرضاوي) الذي يونس نزلاء السجن الحربي بتقليد (أم كلثوم) ما كان له أن يركب على أكتافنا باسم الدين ويمرر طروحات صهيونية من خلال محطة فضائية صهيونية التمويل والإدارة مثل (الجزيرة) لولا وجود مهابيل من طراز حكام قطر
    إن الشيخ النصاب (كفتارو) مفتي سوريا يداري وسخه وراء منصبه ولا يظهر على شاشات التلفزيون ليفتي بمناسبة ودون مناسبة ، ومثله الشيخ (عبد الصبور شاهين) الذي انشغل بالدفاع عن نفسه أمام نصابين من طرازه كفروه وطلقوه من زوجته لأنه نفى في كتابه الجديد (أبى آدم) أن يكون سيدنا (آدم) هو أبو البشر … أما (يوسف القرضاوي) وبفضل محطة الجزيرة الصهيونية التمويل والإدارة والإشراف فقد ركبوه على أكتافنا وسلطوه على حياتنا حتى يفتي لنا بكل شيء ، بدءاً بعدم جواز تدمير تمثال بوذا وانتهاء بجواز ممارسة الجنس عن طريق الف__________م

  22. القبض على عدد من هؤلاء في الجامع الأموي في دمشق، حيث أوقف شخص من مصر وآخر جزائري،
    عند سنة 90 في بداء الحصار وبدائه البعثيه يقبضون على المصريين وذلك سببه ان حسني مبارك كان ضد صدام وفي سنة 91 بعثه اكثر من 40 مصري معدوم الى مصر وكانت اسباب الوفاة غامضه فكل متوفي له سبب مثل قتل بالكهرباء والاخر سقطه من اعالي بنايه …..والزمن يعيد نفسه نفس جلاوزة البعثيه في سوريه

  23. الى مومو 75 كل هذا فعله القرضاوي ؟؟ حرام عليك ياشيخ .. اتقي الله ..ولماذا تفضح كل ذلك الآن ؟؟ فقط لأنه تجرأ على حزب البعث ؟؟
    هو لم يزم بالأسد بل قال عنه كلاما مقبولا . .فالنطام البوليسي بأكمله غير مقبول في سوريا وغير سوريا..وأدعو الله عز وجل أن يحمي سوريا وشعب سوريا من الفتن والخراب..

  24. العذراء تبارك يا momo 75 والرب يسوع ينير قلبك وفي انتظار عودتك
    وسوف أصلي من أجلك وعقلك الراجح يجعل العوده قريبا مع الأخرين

  25. قاموس المصطلحات السورية الجديدة التي إخترعها النظام لنا وماذا تعني من وجهة نظرهم و وجهة نظرنا:
    مندس= ثائر
    عميل= وطني
    خائن= حريص على مصلحة البلد
    عصابات= مجموعة من الشباب الأعزل السلمي
    …أجندة خارجية= مطالب الشعب بالعيش الكريم والحرية

  26. التاريخ سوف يكشف كل شي كما كشف الماضي سوف يكشف لأجيال القادمة الحقيقة,الله ينصر كل مستضعف وينصر (الانسانية) من الغوغائية ومن كل المفسدين بالأرض  

  27. وسؤالي للجميع ليش المظاهرات المؤيدة بتصورها كميرات التلفزيون والمعارضة الموبايل واذا الامن نيتو صافية ليش طرد الصحفييين يوم الجمعة من درعا واوصلوهم الى دمشق ومنعوهم من البقاء

  28. ليش حذفتوا التعليق اللي عم احكي فيه عن اصابة حوالي 70 شرطي لانو تعرضوا للضرب من المخربين بس لانو الرئيس منع اطلاق النار ع المتظاهرين و اللي كان المخربين مندسين بينهم

  29. وليش يا اخي من المانيا …. انت واثق من نية وسائل الاعلام وتمويلاها ما بدنا نضحك على بعض ونقول مستقلة .من الجزيرة والعربية و غيرها حتىcnn ونييورك تايمز وغيرها الها سياساتها واجنداتها والا ليش ما عم نسمع شوعم يصير بالبحرين . كل الاعلام يتظاهر بالحقيقة بقول شيء من الحقيقة ولكن في النهاية هو ينفذ سياسة مموليه وليس هو ملاك منزل من السماء هنالك الكثير من المؤيدين كذلك المعارضين ولكن ضاعت الطاسة بشاهد عيان وصورة قديمة وجديدة وغيرها واللعب في الماء العكر هو فرصة للجميع

  30. among all these comments I did not see any mention to israel, Israel is the only one who can benefit from all what happens in the arab countries and specially in Seria.Seria and the serians are smart enough and they are going to stop any plan againt the peasful life in seria.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *