أكد رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب الأردني النائب، بسام المناصير، الأربعاء 5 يونيو/حزيران، أنه سيطلب طرد السفير السوري بهجت سليمان من عمّان.

وقال المناصير لـ”العربية” إنه سيطلب في جلسة البرلمان الأحد المقبل، بصفته رئيس اللجنة، طرد السفير السوري من المملكة بعد أن تجاوز حدوده بوقاحة.

وأضاف أن سليمان شخص غير مرغوب فيه ويفتقر إلى أبسط قواعد الكياسة واللباقة والأدب، ويتدخل في شؤون دولة مضيفة، واصفاً السفير بالوقح وبأنه ينحدر من نظام يفتقر إلى كل الأعراف الأخلاقية والدبلوماسية والإنسانية.

وجاء ردّ المناصير عقب تعليق للسفير سليمان على صفحته الشخصية في “فيسبوك”.bassam el manasir
ونقلته وكالة “يو بي آي” عن السفير السوري قوله إن بلاده “تملك علاجاً ناجعاً لصواريخ باتريوت وهو صواريخ إسكندر”، وذلك رداً على طلب الأردن من الولايات المتحدة الأميركية نشر بطاريات باتريوت على حدودها الشمالية مع سوريا.

وقال سليمان في تعليق كتبه على “فيسبوك”: “إذا كان البعض يجهل، فمن حقه أن يعرف، ومن واجبنا أن نعلمه أنّ داء صواريخ باتريوت له علاج ودواء ناجع جداً جداً، وهذا العلاج والدواء، هو صواريخ الإسكندر الموجودة والمتوافرة بكثرة في سوريا”.

ومن جانبه، اعتبر المناصير أن العبرة ليست في السلاح لكن فيمن يمتلك السلاح الذي يحتاج إلى رجال وإرادة وعقيدة، وهو ما يفتقر إليه “حماة الديار” الذين لم يمارسوا يوماً فحولتهم إلا على أشقائهم من شعبهم الأعزل، على حد تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وهو ما يفتقر إليه “حماة الديار” الذين لم يمارسوا يوماً فحولتهم إلا على أشقائهم من شعبهم
    Strongly. Agree. Agree

  2. ليس ملكك بأقل منه وقاحة
    فهو من احبط محاولة اغتيال الطاغية حتى لا تهب عليه رياح التغيير

  3. والله اني ارى في هدا الرجل … لا
    يفهم من الثقافه والمعرفه شي ..
    سوى انه في وقت فراغه يلعب بانفه ..
    ..

  4. وماذا عن سفير أسرائيل وعلم أسرائيل في عمان
    النائب، بسام المناصير، تبنته المخابرات واوصلته الى سدة البرلمان وعرف بين الاردنيين كبوق للجهاز وكعميل يتردد على سفارة قطر ويتلقى من سفيرها التعليمات … وكان على راس المرحبين والمهنئين باستقلال اسرائيل .ويوم الاستقلال عند الاسرائيليين هو يوم النكبة عند الفلسطينيين …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *