بث موقع “يوتيوب” شريط فيديو يظهر فيه نائب سوري يتهم خلال مداخلة في البرلمان قوات الامن باطلاق النار “بدون هوادة” على المتظاهرين في درعا، موجها اللوم الى الرئيس بشار الاسد لعدم زيارته المدينة وتقديم العزاء لاهالي الضحايا حقنا للدماء.

وبث على الموقع شريط للنائب يوسف ابو رومية السعدي، وهو يقول في مجلس الشعب “ان ما جرى في حوران ليس ضد الرئيس السوري بشار الاسد وانما رعونة مسؤول الامن السياسي في درعا الذي استدعى قوات الامن في هليكوبتر ونزلوا فورا لاطلاق النار على المواطنين في درعا واردى ما اردى من قتلى وجرح ما جرح”.

وبحسب ناشر الفيديو على يوتيوب فان الشريط يعود الى جلسة مجلس الشعب الذي عقد في 27 اذار/مارس.

واضاف النائب “ان اهل حوران موصوفين بولائهم ووطنيتهم وباخلاصهم ولكن للاسف الذي جر البلاد كلها فروع الامن في درعا التي باتت تقتل عن جنب وطرف دون هوادة”.

وتوجه النائب باللوم الى الرئيس السوري لعدم قدومه شخصيا لتعزية الضحايا “ان الحوارنة (اهل حوران) كانوا ينتظروا فعلا قدوم الرئيس واعتذاره لاهل حوران وتعزيته” اياهم، معتبرا انه “لو تم هذا الامر لما حصل اي شيء في حوران رغم عدد القتلى والجرحى”.

يشار الى ان النائب يوسف ابو رومية السعدي (75 عاما) من قرية دير العدس في محافظة درعا وانتخب نائبا للمرة الاولى في مجلس الشعب في عام 1991. واعيد انتخابه للدورات اللاحقة.

وشهدت درعا، مركز الحركة الاحتجاجية، سقوط اكبر عدد من القتلى منذ 18 اذار/مارس. وراوحت حصيلة القتلى بين ثلاثين وفق السلطات، و55 حسب منظمة العفو الدولية واكثر من سبعين بحسب هيومن رايتس ووتش و130 بحسب ناشطين.

واكد النائب ابو رومية بحسب شريط الفيديو “ان حوران ليست من المحافظات التي تقبل الغدر او الخيانة على هذا البلد”، لافتا الى ان اهلها “معروفون بمواقفها وبولائهم ووطنيتهم وباخلاصهم”.

وتأتي مداخلة النائب غداة اعتبار المستشارة الرئاسية في سوريا بثينة شعبان ان الاحداث التي تجري في سوريا تندرج ضمن “مشروع طائفي” يحاك ضد سوريا ولا علاقة لها ب”التظاهر السلمي” و”المطالب المحقة والمشروعة” للشعب السوري.

وقالت شعبان ايضا “ان من راقب الانزعاج الصهيوني من مواقف سوريا لن يجد من المستغرب ان يرى مشاريع الفتنة لسوريا والاعلام الوحيد الفرح هو في اسرائيل واميركا واعضاء الكونغرس الذين يجيشون ضد سوريا”.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. وشهد شاهداً من اهله…. لم تفعل شيئاً لشعبك بالرغم من انك في مجلس الشعب.. ولكن السكوت عن الحق شيطان اخرس ..وماكثر الشياطين في زماننا..

  2. وأضاف الأسعد إنه “تم وفق المرسوم التشريعي رقم 38 تعديل الحد الأقصى للمعاش التقاعدي لأصحاب المناصب الواردة في المادة (1) من المرسوم رقم 28 لعام 2008، ويصبح المعاش التقاعدي لنائب رئيس الجمهورية ولرئيس مجلس الشعب ولرئيس مجلس الوزراء ولنائب رئيس مجلس الوزراء والوزير57700 ليرة، بينما يصبح المعاش التقاعدي للمحافظ 39150 ليرة”.

    وأردف نائب رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس الشعب أن “المرسوم التشريعي رقم 39 حدد الراتب الشهري لنائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بـ 82500 ليرة, والراتب الشهري لنائب رئيس مجلس الوزراء والوزير بـ 71200 ليرة, والراتب الشهري للمحافظ بـ 48500 ليرة”.

    نسيوا يذكروا الراتب التقاعدي للرئيس, مفكرين راح يضل للأبد هالمرة

  3. كل السوريون يعرفون تماماً من يملك السلاح في سوريا .
    وكل السوريون يعرفون تماماً أن البعوض في سوريا يعتقلها المخابرات لأنها تحمل إبرة مسلحة .
    فمن أين جاءت العصابات المسلحة والمدسوسووووون .
    ليست حزورة .
    هم الشبيحة ( مرتزقة عصابات التهريب لنمير الأسد ) ورجال الأمن السوري الذي صعد فوق سجن النساء في دوما ليقنص المتظاهرين ويقتلهم .
    كتائب الأمن السور والحرس الجمهوري وسرايا الدفاع هم من يقتل المتظاهرين العزل المطالبين بالحرية والكرامة .
    البارحة أطلقت السلطات السورية سراح المهندس المصري الذي اتهمته بالتجسس لأمريكا وإسرائيل وفي التلفزيون السوري بثت إعترافاتة . والبارحة أطلقت سراحه وعاد لمصر وكذب كل هذه الإدعاءات .
    كل مين بيقتل شعبه ……….. خاين .

  4. والله وحش…..!
    الحمدالله عمي ما كان موجود بالمجلس هع….!
    هع هع……!!

  5. الحمد لله طلع واحد منهون شربان حبة ناموس وكرامة من عشية ضل فيها المفعول لهالوقت لحتى يواجه المجلس بالحقيقة يا خوفي ينتشر هالحب بين الاعضاء ويصيرو يقولو الحق وما يخافو وبعدين المتخلفين بيصيرو يقولو عن اعضاء المجلس ارهابين ومندسين
    يا حيف على هيك مجلس قال بيمثلو الشعب هدول بيمثلو الشغب

  6. الهي وانت جاهي ولا غيرك ارجوا واناجي يا عزير يا مقتدر اسالك باسمائك الحسنى ان تاخذ الطغات في سوريا اخذ عزيز مقتدر يا اله يا الله تنصر الثكالى في بلدنا يا الله انتقم لشهداء يارب يا رب

  7. القصة تعقدت اكثر . مين اطلق النار على المتظاهرين
    1 . الامن السوري
    2 . بندر بن سلطان
    3 . اسرائيل
    4 . امريكا
    5 . الاخوان المسلمين
    يمكن بشار اتفق معاهم كلهم يطلقوا النار على المتظاهرين حتى يتفرق دمهم بين كل هذه الاطراف ( برافو دكتور )

  8. لقصة تعقدت اكثر . مين اطلق النار على المتظاهرين
    1 . الامن السوري
    2 . بندر بن سلطان
    3 . اسرائيل
    4 . امريكا
    5 . الاخوان المسلمين
    يمكن بشار اتفق معاهم كلهم يطلقوا النار على المتظاهرين حتى يتفرق دمهم بين كل هذه الاطراف ( برافو دكتور )_____هاني الله محيي اصلك كلام ذهب

  9. من المانيا وهاني
    انا بهنيكن على هالتحليلات لسياسيه لفزه انا براي تطلع على العربيه او لجزيره افضل ما تسمعونا هيك تعليقات سخيفه بتعبر عن عقول مريضه توهمت للحظه انو رح يصير بسوريا متل مصر وليبيا بس فشر نحن 23 مليون صقر كلنا للاسد وفدا روحو ورح يدل ونفتخر في اكتر ونعتز فيه

  10. بشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم

    عن أبي الدّرْدَاءِ أنّ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم قالَ: فُسْطَاط المُسْلِمِينَ يَوْمَ المَلْحَمَةِ بالْغُوطَةِ إلَى جَانِبِ مَدِينَةِ يُقَالُ لَهَا دِمَشْقُ مِنْ خَيْرِ مَدَائِنِ الشّامِ

  11. شو مبسوطة,,,,,,,,,,,,,,, فينا نقول انو انتهى بشار الاسد و انتهى معه حزب البعث و حزب الله و حزب القومي و زعران ايران
    و انتهى المشوار هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. كذب النظام وكذب الرئيس هما الأساس الذي يسير عليه النظام البعثي في التعامل مع العالم ، قمع للشعب وقتل له ، ثم يدعي بأن القتلة ليسوا رجال أمن بل عصابات !!! دعوا وسائل الإعلام تصور كل هذا لتبريء ساحتكم إن كنتم صادقين ، ولكن الحقيقة أن النظام البعثي القاتل يخاف من الحقيقة لأنه هو الفاعل للقتل ؟؟
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـ منقول

  13. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اخر نكتة قال العملاء انكشفوا و رح يتحاسبوا!!!
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  14. من قام بقتل الناس هي عصابات مسلحة. عصابات بشار وماهر ، عصابات الشرطة وكلاب النظام

  15. الشعب السوري مو جوعان
    ما تحت 25 لايعرف حقيقة النظام تعلم بالعصا والضرب ينزل الشوارع أما غباء أو مدفوعين أو ينزلون لمجرد يغيرو هوى لأنه يتعلم الوجه الأبيض للنظام و لا يوجد في كل الكتب القومية التي تعلم في سوريا من صف الثامن إلى السنة الجامعية الأولى أن حزب البعث نشأ من أنقلاب بأهداف تمويهية لحاجات قياديه
    مابين 25-40 ينزلون الشوارع من خوفهم من بطش النظام يا أما هم أناس نرجسيين أو لهم مصالح و أمورهم ماشية

    مافوق 40 يرون الأحداث و يعرفون الحقائق و تاريخ النظام المقت و لكنهم مربوطي اللسان و يعرفون ماذا سيحدث بهم إذ فتحوا فاهم
    إذا يدخل بشار مجلس الشعراء و الزقفين ليلقي القصيدة المعروفة سلفا(فكرت رح يتغير)بس قلت أنه بعد موجة المعارضة أحس بواجب التغيير فأسرع و لكنه تفاجأ من موجة التأييد فرتاح ورمى أوراق التغيير و قال (العمى شو شعبي جحش و خويفين كنت بدي أعطيهن حرية بس فضلو الحبس… 1500 ل.س هاهاهاهاها
    )لايوجد من يمثل الشعب في مجلس الكرارة
    ليك بشار ضحاك على أسرتك ولا تضحك على هالشعب الطيب لأنه 80٪ منه فهمانك و فهمان كل أعمالك الدنية و شو ما فيك أقتل بالناس بس رح قول جملة (لست أقوى من الله)

  16. اعتقد ان النظام بدأ يلعب لعبة خسيسة حيث ان اكثر المعتقلين قد تمت تصفيتهم ؟؟ الان بدأ يلعب على حرق السجون والمعتقلات كى يخفى جرائمة بالقتل ؟ ثم يقول لقد تم موتهم بفعل ماس كهربائى او او الى اخره من الاعبيهم الغبية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *