أعلن النائب في مجلس الكويتي محمد هايف، أن عدداً من النواب الكويتيين أملهوا حكومتهم حتى الثلاثاء لطرد السفير السوري من البلاد، احتجاجاً على أعمال القمع التي يمارسها النظام السوري ضد المتظاهرين.

وجاء ذلك بعد تجمع مئات الكويتيين في ساحة الإرادة بعد صلاة تراويح يوم أمس، حضره عدد من النواب الذين طالبوا أيضاً بسحب السفير الكويتي من دمشق.

وقال هايف في اتصال مع “العربية”: “هذه ليست أول مرة نطالب فيها بطرد ذلك السفير، فقد سبق وأن تقدم 27 نائباً بنفس الطلب إلى الحكومة في وقت آنف، وتجدد هذا الطلب مع التطورات الدامية التي تشهدها سوريا، وهذا أقل ما يجب فعله عربياً وإسلامياً”.

وتابع: “سنقدم استجواباً لوزير الداخلية بشأن السفير السوري (المشبوه)، خاصة وأنه سفير غير عادي، ويتحرك بشكل استخباراتي، ويصور أئمة المساجد الذين يهاجمون نظام الأسد، ويرفع بعض القضايا ضدهم، وأرض الكويت الطاهرة لا يمكن أن تؤوي فلول مثل هذه العصابات المجرمة”.

وأضاف أن “تلك العصابة المجرمة أسقطت جميع الشرائع والنظم الأخلاقية في تعاملها مع الشعب السوري، فحتى السجناء تم قتلهم في السجون، فأي احترام يبقى لهذا النظام القاتل الذي لا بد أن تتم إحالته إلى محكمة الجنايات الدولية”.

وعما يقصد بالموقف الحاسم الذي سيتخذه النواب في حال عدم طرد السفير، قال هايف: “من المتوقع أن يزداد عدد النواب الراغبين في طرد السفير بعد أن كان العدد 27 نائباً، حيث لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يبقى هذا السفير المشبوه، وهنا ينبغي على الحكومة على أن تحترم رغبة الشعب، كما يجب سحب السفير الكويتي من دمشق مع جميع أعضاء وموظفي السفارة خوفاً على حياتهم وتعرضهم للأذى”.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية، وعلى لسان مصدر مسؤول، قد عبرت عن ألمها الشديد لاستمرار نزيف الدم بين أبناء الشعب السوري، ولفت المصدر إلى ضرورة قيام النظام الحاكم في دمشق بالحوار السلمي مع معارضيه للوصول إلى حل يحقن دماء الشعب السوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. سبحان الله ناس ناكرين للجميل ونسوا موقف النظام السوري عندما ارسل قواته الخاصة لقتال الجيش العراقي سنة 1991

  2. على العكس هؤلاء ناس يشهد لهم رد الجميل وليس كحزب اللات الناكر للمعروف.
    الشعب السوري وقف مع أشقاءه في الكويت في محنته وبعد 20 عاما يردون الجميل لهذا الشعب
    ليس كحزب اللات الذي نسي ماحل به عام 2006 وكيف دعمه شعبنا في سوريا
    ساعة الحساب اقتربت

  3. انا مش عارفه المجلس العسكرى عندنا ساكت ليه
    ..مفيش غير وزير الخارجيه اللى ادان (العنف فى حماة)
    لأ فيك الخير يا خويا !!!!
    سكوتهم تخاذل وفضيحه

  4. مرحى مرحى مرحى
    بداا الخليجيون ينطقون ويتظاهرون
    يعني ماشفنا تظاهركم ضد اسرائيل او امريكا
    _اتمنى مايفهم كلامي غلط الاخوة السوريين على العين والراس _ وربنا معاهم

  5. من أحدث توقعات مااااااايك فغالي : الأسد لن يسقط و سوريا ستستعيد الجولان بحرب….!
    لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووولز……!
    هع بخ….!

  6. يا اخوان و الله العضيم ثلاتة و أقولها و أنا صائمة أن هاذه الجريدة صهيونية كلما حاولت أن أنشر مقالا أو مشاركة لتوعية المشاركين بما يحصل من مئامرة ضد الوطن العربي لغته هاته الجريدة و بعثت مند أربعة أيام مقال مهم يخص المجاعة في الصومال و لم ينشر هدية لكم يا مئسسي و منشطي هاذ الجريدة لعنة الله عليكم يا صهاينة يا و ولاد الش طة و انشاء اله تنامو ما تصبحو و تشوفو ولادكم تكلها النيران و الأمراض كما ولعتوها بين الأشقاء العرب

  7. طيب متتدخلو في شئن اسرائيل الي بتبني و تعمر في المسطوطنات الفلسطينية ولا كلمتك تعلا بس علا خواتكم يا جبناء شئن سوريا شئن داخلي و لا يحق لأحد التدخل فيه الا اذا قام الشعب السوري بالاستغثة الخارجية و هاذ الأمر لا و لن يكون لأن المواطن السوري عارف عدو من أخوه الكويت باب و باقي الخليج باب لقوات الناتو لا تغشكم المضاهر القوات العضمة التي تحرك الناتو عندها مصالح كبيرة و بعد هدم العراق و ليبيا تحاول هاذه القوات هدم سوريا و توقع حرب أهلية بين العرب في الخليج و شمال افريقيا سعتها احنا نصير نقتل بعض و أمريكة و اسرائيل تبلع ثرواتنا مقابل أسلحة الدمار اصحو يا عرب اصحو مسيحية و مسلمين و كل الطوائف بعد ولائكم لدينكم ولائكم لبعضكم بعض و للأراضي و الوطن العربي فاذا حكامنا خونة أو أغبياء لا يجب أن نبقى مكتوفي الأيدي و نفتكر انهم حيحلوها الكبار الحكام و الرئساء و الأراء يذهبون و يتغيرون لآكن الشعب باق لا يتغير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  8. اختى الجزائريه بعتئد ان رأيك بمحله لانى لم اقرأ على نورت خبر التظاهرات فى تل ابيب المناوئه للصهيونى نتنياهو
    كما انها تعطى الفرصه للصليبيات بشتم نبى الاسلام وخاتم المرسلين ولا تعطنا حق الرد فتنشر تعليقاتهن البذيئه وتحجب تعليقاتنا
    للاسف الشديد عنا بالاردن مازال هناك صمت رسمى ولكن تخرج المظاهرات المؤيده لاحبائنا فى سوريا بين الحين والاخر

  9. انا قرات على نورت اكثر من موضوع بيخص المظاهرات يلي عم تتعرضلها حكومة نتنياهو..خلينا منصفين..تاني شغلة على نورت يلي عم يسب المسلمين وخاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم هم مسلمين فلماذا نضع الحق على جريدة ولا نلوم هولا الكفراء الذين يسبون نبيهم….
    خلينا مانروح بعيد بالموضوع السوري او الخليجي ..نحن بحلب كلون ارانب وانا اول ارنب لانو ولا واحد استرجى يحكي كلمة ضد الحكم ونصرة لااهلي درعا وحماه وحمص وبانياس ودير الزور وغيرها من المناطق الشريفة بسوريا..وان شاء الله تتوج الثورة بالنصر وساعتها رح كون زعلان من الحكومة الجديدة لو مافصلت عن حلب الماء والكهربا وكل شي خليها في ظلمات لايفقهون..لانو اكتر شعب بيحب المادة وبيخاف على حياته هو شعب حلب المحافظة هي حقيقة بيعرفها الكل..
    صحيح تعرضت بالماضي لعنف من حكومة حافظ الوحش ..بس كمان حماه تعرضت لنفس العنف بالماضي وليكها هلا الله اكبر الله ينصرها هي وحمص ..لك اللاذقية مسقط راس الوحش ماقصروا..بقى الله بيدبرها والله ينصر الثوار في يومنا المبارك ..والله يرحم شهداء الثورة الشرفاء.

  10. تاني شغلة على نورت يلي عم يسب المسلمين وخاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم هم مسلمينALkount.gr في أب 7, 2011 |
    شلون هاي يا كونت؟ مين المسلم اللي سب أشرف الخلق؟ ما قصدي تعدد أسامي بس ما انتبهت لهالشي. عذرا عم كتر غلبه

  11. نواب سلفيون اذا تم ضربهم بالاحذية–صاحت الاحذية على اي حمير اضرب
    -اثناء غزو لصدام ركعتوا يا نواب -الكبسة والمنسف والسلفيين-تحت ارجل حافظ الاسد ليرسل جنوده للكويت

  12. مستنكره ..المسيحين هن اقرب شي للديانه الاسلامية المحمديه..وهن بيعرفوا مين نحن وبيعرفوا انو نحن الحق ..ولكن عم يكذبوا على حالون ويكتبوا ويسبوا الاسلاف وسيد البشريا..ولهل سبب شبهتم بانهم مسلمين مثلهم مثلنا ويعرفون الحقيقة ولكن بالرغم من ذلك هم عم يسبونا..
    لانو سيدنا عيسى عليه السلام قال سوف ياتي نبياً من بعدي اسمه احمد فاتبعهوا..وهن بيعرفوا هل شي..لهل سبب نحن عم نحط الحق على جريدة غلط..
    خلينا نتناقش مع هولا المرتدين ونلعمهم ان الاسلام هو دين الحق لك وغصب عن انوف الكل الراضي والزعلان…
    بمقال تاني عم تتنغى العالم باخلاق الهولنديين..قيل الاخلاق والتسامح من تعاليم المسيحية..لك هولندا هي اكثر دولة اوروبية فيها نسبة الجنس الثالث..
    وين الاخلاق ..

  13. يا كونت كلامك منطقي وجميل. عندك هون كم أخ وأخت ما مقصرين. دايما مشاركين بمواضيع بناءه عن الإسلام الحنيف وجوهره. لكن عندك شلة من المعلقين عندهم إنحطاط غير مسبوق. يعني ما بيقرؤا المواضيع الدينيه بإنصاف وبتفكر.حوار الطرشان هو سيد الموقف مع الإستهزاء وتقليل الشأن والبذاءه

  14. اللهم اني صائم المشكله اننا برمضان فاماراح اعلق ,,,,

  15. لايجب طرده وانما يجب قتله وخاصة لرفضه أيصال مواد غذائية وأدوية الى أهالي درعا في شهر نيسان بعد أن تبرع بها أهالي الكويت لمساعدة أخوانهم في سوريا. بسام عبد المجيد سفير سوريا لايملك شيئا من السياسة سوى أنه كان ضابطا وولاءه مطلق للارنب الخائن

  16. والله كويس هلا دبت النخوه بأهل الخليج يعني ماشفناكن تظاهرتو لاهلنا بفلسطين
    وعم تطالبو بطرد السفير السوري كان الاولى المطالبه باقفال المكاتب الاسرائيليه والقواعد الامريكيه
    يا اصحاب الارض الطاهره كما تتدعون
    عاشت سوريا

  17. قال الرسول (ص): ” تأتي على الناس سنوات جدعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيهم الرويبضة، قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامة”..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *