العربية.نت- كشف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف لصحيفة “الوطن” السعودية ، أن شقـيق الرئيس السوري ماهر الأسد فقد ساقيه خلال العملية التي استهدفت “خلية الأزمة” بمبنى الأمـن القومـي في دمشق الشهر الماضي.
وأكدت الصحيفة نقلا عن بوغدانوف أن ماهر قائد الفرقة الرابعة في الحرس الجمهوري، والقائد الفعلي لخلية الأزمة، كان حاضرا لاجتماع خلية الأزمة، ووصف حالته بأنه “يصارع من أجل البقاء”.
وأعلن بوغدانوف خلال حديث هاتفي مع “الوطن” موافقة الرئيس بشار الأسد على التنحي.

وأضاف قائلا “إننا لا نريد أن نكون في موضع غير محايد أو أن نكون ضد أحد أطراف الأزمة، فنحن نشجع وقف القتال فورا من طرفي النزاع، ومنذ تفجير دمشق (خلية الأزمة) وغياب ماهر، ومقتل القيادات العسكرية والأمنية، الوضع يتدهور بشكل سريع وخطير”.
وبين بوغدانوف: “نحن نريد وضع معالجة سريعة للأزمة السورية ونتحدث بشكل يومي مع المعارضة ومع الحكومة التي تتعاون معنا بشكل كبير للبحث عن مخرج، لكن إلقاء السلاح هو الحل الأهم في منع وصول سوريا إلى الحرب الأهلية التي نراها قريبة جداً بدافع من دول كثيرة في المنطقة ترغب في ذلك، فنحن مازلنا الوحيدين المؤمنين بالدفع للحل السياسي ولإيجاد آلية سلمية على الأقل لانتقال السلطة في سوريا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. الله ينتقم من هذا النجس ولد النجس
    جاك الموت ياماهر الكلب انت واخوك فشار
    والله محيي الجيش الحر

  2. خبر كتير بيشرح الصدر….
    يمهل ولايهمل……اللهم أجعل آل الاسد في اسفل سافلين…

  3. مش مصدق لانه القنبلة كانت بالسقف يعني يا يطر راسو متل شوكت او تكون امه داعيتلو متل الشعار .هالانفجار ما عندو حلول وسط …على كل حال الله عالظالم

  4. عقبال ما يطير راسه كمان هو والمجرم بشار وبقيه هالعيلة المجرمة
    الله سبحانه اسمه العدل خليه يدوق اللي دوقه لكثير من السوريين
    اللهم انتقم منهم واقتلهم شر قتلة وبرد قلوبنا بقتلهم يا الله
    عمري ما دعيت على إنسان بالشر من قلبي الا هالأيام عم إدعي على بشار وبقية هالمجرمين من أعماق قلبي بكل صلاة بسبب ما فعلوه بشعبنا من قتل وتشريد واضطهاد …منهم لله سودوا قلوبنا

  5. عن قريب الادين وبعدان العنين وبعد القلب يلي حامله يا مجرم
    ربنا يمهل ولا يهمل

  6. 14.08.2012 15:00 نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف لـ”روسيا اليوم”: أنا لم أدل بأي تصريح لموقع”الوطن” السعودي

    RIA NOVOSTI
    نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف لـ”روسيا اليوم”: أنا لم أدل بأي تصريح لموقع”الوطن” السعودي08.08.201212:19 وزارة الدفاع الروسية: الجنرال المتقاعد كوجييف الذي زعمت المعارضة السورية مقتله حي يرزق في موسكو
    06.08.201219:48 وزارة الداخلية الروسية تنفي إصدار أي بيان بشأن مصير الأسد
    14.08.201220:22 مجلة وول ستريت جورنال: القيادة السورية تحاول استخدام المصارف الروسية في التعاملات النفطية
    قال مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في اتصال هاتفي مع سلام مسافر مراسل “روسيا اليوم” يوم 14 أغسطس/ آب : “لم أتحدث لأية صحيفة خارج او داخل روسيا فأنا في إجازة”. وقال ” اما ما نسب لي حول مصير الرئيس الاسد فهذا محض هراء”. وشدد بوغدانوف على انه لا يعرف صحفيا في “الوطن” زعم انه اتصل هاتفيا به، وقال ” كل ما ورد على لساني في المقابلة المزعومة عار عن الصحة”.

    وكان موقع “الوطن” السعودي قد أورد في وقت مبكر من اليوم ذاته نقلا عن بوغدانوف الزعم بان شقـيق الرئيس السوري ماهر الأسد فقد ساقيه خلال العملية التي استهدفت “خلية الأزمة” بمبنى الأمـن القومـي في دمشق الشهر الماضي. وحسب “الوطن” فان بوغدانوف أكد أن ماهر كان حاضرا في اجتماع خلية الأزمة، ووصف حالته بأنه “يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة”.وأضاف الموقع نقلا عن بوغدانوف الزعم بأن الرئيس بشار الأسد يوافق على التنحي عن منصبه.

    وشدد بوغدانوف في الاتصال الهاتفي مع مراسلنا على انه لا يعرف صحفيا في “الوطن” زعم انه اتصل هاتفيا به، وقال ” كل ما ورد على لساني في المقابلة المزعومة عار عن الصحة”.

    الخارجية الروسية: بعض وسائل الاعلام تقدم على عمليات تضليل وتحريف المواقف الروسية
    من جانبها قالت ماريا زاخاروفا نائبة مدير دائرة الاعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية في تعليقها على الموضوع: “نظرا لنشر موقع “الوطن اون لاين” الاعلامي السعودي مقالا حول التصريح بشأن الملف السوري الذي ادلى به، على حد زعمه، ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية، نود الاشارة الى ان هذا النبأ لا اساس له من الصحة، ولم يدل المبعوث الروسي باي تصريح من هذا القبيل”.

    وقد جاء في تعليق زاخاروفا الذي نشر في الموقع الرسمي للخارجية الروسية على الانترنت، ان “الوضع في سورية يصبح مجالا لحرب دعائية، لا يمتنع بعض المشاركين فيها عن اللجوء الى وسائل غير لائقة”.

    وورد كذلك في التعليق انه “ليس سرا ايضا ان بعض وسائل الاعلام التي اتخذت منذ البداية سبيل التغطية المتحيزة للاحداث في سورية، لا تتورع عن تحريف المواقف المبدئية الروسية وتقدم في بعض الاحيان على عمليات تضليل سافرة”.

    واكدت الخارجية الروسية ان موسكو “تتبع نهجا ثابتا يدعو لوقف العنف بأسرع ما يمكن، وحل السوريين المشاكل الموجودة في البلاد بأنفسهم من دون تدخل خارجي وعن طريق حوار شامل والتوصل الى مصالحة وطنية”.

    وقالت زاخاروفا في تعليقها ان “اي تأويلات بالتصرف لمواقفنا يمكن اعتبارها إما سوء الفهم البسيط او استفزازا متعمدا”.

    وكانت المعارضة السورية قد أعلنت في هذا الشهر عن مقتل اللواء الروسي المتقاعد فلاديمير كوجييف في سورية. بدورها وصفت وزارة الدفاع الروسية إعلان الجيش السوري الحر عن مقتل الجنرال الروسي بالكذب السافر. واشارت الوزارة في بيان صدر يوم الأربعاء 8 أغسطس/آب أن نشر مثل هذه الأنباء يستهدف ليس إثارة ضجة إعلامية فقط، بل استفزاز العسكريين الروس. وأعلنت الوزارة ان الجنرال الروسي حي يرزق في موسكو منذ تقاعده. وعقد كوجييف نفسه لقاء مع الصحفيين، قال خلاله إن هذه المعلومات الكاذفة ليست موجهة ضده شخصيا فحسب، بل وضد وطنه.

    كما جاء الاسبوع الماضي في صفحة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي تُنسب إلى وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، أن الحكومة الروسية أكدت مصرع الرئيس السوري بشار الأسد مع زوجته وشخصين آخرين في اللاذقية. وأعلنت وزارة الداخلية الروسية أنها لم تصدر أي بيان بشأن الوضع الصحي للرئيس السوري بشار الأسد أو مصيره. وكانت الصفحة المنسوبة إلى وزير الداخلية الروسي على موقع “تويتر” مزورة. وأشارت الداخلية الروسية إلى أن وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف لا يملك صفحة على هذا الموقع.

    المصدر: روسيا اليوم

  7. مع كل هذا اللي كتبته يا سلاخ …الله ينتقم من ال الاسد وكل شبيح…امييين

    1. هههههههه السلاخ ماخد راحتو طالما النظام موجود هههههههههه

      1. يا سليمان التلحمي وraoall
        *وينك من زمان يارجل الحمد لله على السلامة 0
        *أنا موخد راحتي بوجود النظام أو عدمه ,
        *أنا كل ما فعلته في التعليق أعلاه لا يعدو نقل خبر لم تنشره نورت0
        * وأنا أقول أمين لك ول raoall

  8. ان شاء الله يصير انفراج شيعي يا جماعة بس تنهار عيلة البعث و الموت و تتحرر سوريا لشعبها الحر

  9. هيديك اليوم قالو انفجر ومات وكان الاطباء يحاولون انعاشه وفشلوا ههههههه ما معقول ما بقى الواحد يصدق تيشوف بعينو واذا شاف بقولو هيدا شبيهو مش هوي هههههههههه اذا لحد هلئ بقولو صدام عايش ويللي انشنق شبيهو ههههههه

  10. اخواني والله ان الله عدل والله ينتقم من الظالمين
    اما اللمدعوا السلاخ اليس انت تعمل لدى حسون مفتي نظام الطاغية الاسد لقد تاكدت من اخواني بالشام من الاسم وانت تدافع بكتاباتك على اكثر من موقع وقد كنت شككت انك تستخدم الاسم فقط ولكن تاكدت من الاخوة على الارض بارض الشام الابية واني ادعوا الله ان تصل من الشباب هدية تخص كل الذين يدافعون عن النظام وجماعته وممن يهمزون من اهل الدين والمجاهدين

    1. جمعة مباركة للجميع
      سمعونا الصلاة على النبي …………………….ولا تكسفونا
      وادعوا الله بالنصر لجند الحق
      منذ فترة لم الحظ تعليقا للسلاخ
      على كل نحن لا نتمنى الموت لاحد بسبب رايه
      الا اذا كان صاحب راي وكلمته مسموعة حينها يدخل في باب الفتنة اشد من القتل
      ويا سلاح اذا كنت تسمعنا فعد ونورنا بنورت لكن بوجه جديد

  11. الله يحميكم وينصركم علي العصابات الاسديه…يمهل ولايهمل……اللهم أجعل آل الاسد في اسفل سافلين…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *