حذر الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي من انه في حال فشل خطة العمل العربية لتسوية الازمة في سوريا فسيكون لذلك عواقب كارثية بالنسبة لسوريا والمنطقة، داعيا دمشق الى وقف نزيف الدم.

وناشد العربي وفق بيان الجامعة العربية الحكومة السورية ضرورة اتخاذ الاجراءات الفورية طبقا لما التزمت به لتنفيذ بنود خطة العمل العربية.

وشدد البيان على توفير الحماية للمدنيين، مؤكدا على “ضرورة الوقف الفوري لاعمال العنف ونزيف الدم الجاري في سوريا”.

كما اعرب العربي عن “بالغ اسفه وقلقه الشديد ازاء استمرار اعمال العنف في انحاء مختلفة من سوريا”.

وحذر العربي من “مخاطر عدم الاستجابة لبنود المبادرة العربية”، داعيا الى “تضافر الجهود من اجل انجاحها ووضعها موضع التنفيذ الفوري حفاظا على امن سوريا واستقرارها وتجنبا للفتنة وللتدخلات الخارجية”.

وادلى العربي بهذه التصريحات اثر لقاء مع وفد من المجلس الوطني السوري المعارض ضم رئيس المجلس برهان غليون والمتحدثة باسمه بسمة القضماني.

الى ذلك، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان ثلاثة مدنيين قتلوا صباح السبت في حمص التي تشهد حركة احتجاج واسعة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، في قصف كثيف بالمدفعية الثقيلة.

من جهة اخرى، اعلن المرصد ان اربعة مسلحين موالين للنظام قتلوا في محافظة ادلب في اشتباكات مع فارين من الجيش.

وقال المرصد ان “ثلاثة اشخاص على الاقل استشهدوا صباح اليوم السبت في حي بابا عمرو اثر القصف بالرشاشات الثقيلة واطلاق الرصاص”.

واضاف انه في حمص ايضا، “عثر على جثماني شخصين في حيي الخالدية وباب الدريب”، موضحا ان الجثتين “تحملان آثار تعذيب وتنكيل”. وتحدث عن “اصوات انفجارات في حي كرم الزيتون”.

من جهة اخرى، نقل المرصد عن احد ناشطيه في سراقب ان “اربعة من عناصر الشبيحة (مجموعة مسلحة موالية للنظام) قتلوا اليوم السبت خلال اشتباكات مع مسلحين يعتقد انهم منشقون (عن الجيش)” جنوب المدينة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الم تعلم الجامعه العربيه ان هذا النظام المجرم المدعوم من حزب اللات ومن سيدتهم ايران العجميه لا يفهم لغة الحوار وانما لغة الدماء فقط لا يجب اعطاء هذا النظام اي فرصه بل يجب تجميد عضويته فورا في الجامعه العربيه اولا وثانيا تشكيل قوه عربيه او دوليه لحماية الشعب السوري وتكون معطاه كامل الصلاحيه بضرب الجنوب اللبناني اذا حاول نصر اللات حمايته وعندها سيتخلص الشعب السوري المظلوم من هذه العائله الظالمه فلكم الله يا شعب سوريا الابي والله ان القلب ليحزن وان العين لتدمع على عمليات القتل والاذلال والتعذيب الممارسه ضدكم في هذه الايام المباركه

  2. هذه التحركات العربية الحالية ما هي إلا أخر الطرق والطرائق لحل الأزمة السورية فإذا ما فشلت واستمر بشار في القتل وقمع المحتجين فإن الحل العسكري قادم قادم لا محالة ولا مفر ، فأدعوكم من الآن لتخمين مصدر القوات هل هي عربية ( لا أظن ) أم أنها من حلف الأطلسي أم أمريكية .

  3. بالفعل ستكون عواقبه وخيمة على بشار الحقير الذي يريد الحفاظ على كرسيه حتى ولو قتل الشعب السوري كله…
    ولكنه نسي أنه هكذا بتصرفاته الهوجاء يستعدي القاصي والداني عليه….وسيكون مصيره بلا شك هو مصير القذافي لأن الشعب السوري البطل لن يرضى عن إعدامه بديلا…
    المشكلة تكمن في أسلحة الجيش السوري التي سيتم تدميرها بواسطة طاترات حلف الناتو …والتي دفع الشعب السوري ثمنها من قوت يومه….
    أي أنت الخاسر الأكبر هو الشعب السوري …ولكن لا يهم في سبيل القضاء على هذا الجحش اللعين …
    سيتكرر نفس سيناريو القضاء على القذافي…قصف للجيش السوري وآلياته من الجو….
    وفي النهاية سيهرب هذا القذر….
    وسيجدونه هاربا خائفا طريدا ترتعد فرائصه خوفا على حياته…في أنبوب للصرف الصحي وقد غطت الأوساخ كل جسده….ليكون عبرة لأمثاله….
    اللهم انصر الثوار في سوريا واليمن وفي كل مكان …..

  4. هاد نبيل العر بي بتقولو تيس بيقللك حلبو
    العمى على هيك جامعة دول _

  5. مطالب الشعب السوري بعربي نبيل وليس نبيل العربي اللذي تاجر بدم شهدائنا هو والجامعة العربية ………………..

  6. الحين احنا متعاطفين مع الثوار السوريين بعدين لما يتدخل الناتو علشان مصالحهم طبعا اوعلشان مصالح الدولة العبرية يبدا التباكي ونقعد نقول والله احنا كنا معاكم يا الثوار بعدين بطلنا خذلتونا مثل ما قلتوا على الثوار الليبيين
    والله احنا اللي خذلناهم

  7. ابو حوران في تشرين ثاني 5, 2011 |
    مطالب الشعب السوري بعربي نبيل وليس نبيل العربي اللذي تاجر بدم شهدائنا هو والجامعة العربية ………………..
    ==========================
    لكم أعجبني ردك … ليتني أستطيع أن أرسل هذه الكلمات الى نبيل العربي
    لعله ييفيق وينتبه ….. حتى لا يكون مصيره مزبلة التاريخ
    .
    أخي أبو حوران

    أنا أرى إنه لن تتدخل الجامعه ولا أمريكا ولا الغرب ولا حلف الناتو ( على الأقل في هذه الايام أو الأسابيع ..وربما شهور ..( حتى ينظروا الى الغلبة أي كفة سوف تميل ) فيساندوها .

    ولهذا ان سقوط بشار وعصابته ….سوف يأتي من داخل سوريا ذاتها
    من هؤلاء الأبطال الأحرار الصامدين ….
    إنهم يعزفوا أحلى بطولة صمود …..
    عليهم الأعتماد على الله …وهو بإذنه ناصرهم ومثبت أقدامهم

    سوف يكون الثمن كبيراً من دم الشهداء
    ولكن في سبيل حرية سوريا تهون النفس والدم
    .
    وسوف يسطر ويكتب التاريخ أجمل تحية لهؤلاء الشرفاء

  8. بعد المباركة بالعيد على كل الاخوة نشالله يكون فاتحة خير على الجميع ونشالله الجميع ينصت لصوت الحوار والمنطق والخيار السليم لانقاذ البلد من الجرح الذي يكبر ويزيد نزيفه المعارضة ورفضها للحوار وايجاد الحلول .المنطقية دون المطالبة براس الناطور فقط حتى لو فني الكرم والحقل ..ومن ناحية ثانية السلطة التي لا تريد ان تتخلى ولا عن اي مكسب بسيط لها ويمكن ان تقامر بكل شيء لانقاذ نفسا دون البلد حتى لو اضطر الامر للتضحية بطائفتها البسيطة المسكينة التي لا ناقة لها ولا جمل من السلطة الا الاسم وفي النهاية الله يبعت يللي فيه الخير

  9. مرحبا أخ الياس شلهوب حبيت إشكرك لمعايدتك اللطيفة
    وقللك إنسى يا الياس فكرة الحوار لأنو إنتهى زمانو يعني لو الرئيس قبل الحوار بأي شروط وباي زمان ومكان ما رح يلاقي متحاوريين معو انا الي فهمتو لا رجوع عن تركه الحكم وبعدها ستهدء النفوس والله اعلم

  10. وإن شاء الله تتحقق الأمال والطموحات وفرحة الشعب السوري الحر..عيد مبارك كل عام وأنتم بألف خير وأعاده الله عليكم باليمن والبركات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *