أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن أمله بأن تقوم الدول الأوروبية باستنتاجات صحيحة حول “الوجه الحقيقي لجماعة “حزب الله” اللبنانية”.
وأوضح نتانياهو في خطابه خلال مراسم تنصيب البرلمان الجديد يوم 5 فبراير/شباط: “إن نتائج التحقيق (في تفجير بورغاس ببلغاريا) التي أعلنت اليوم واضحة تماما. “حزب الله” يتحمل مسؤولية كاملة عما حدث في بورغاس. هذا دليل آخر على ما كنا نعرفه أن “حزب الله” وإيران التي تقوده ينفذان حملة إرهابية عالمية النطاق”.

نتانياهو
وواصل نتانياهو: “إن العملية الإرهابية في بورغاس هي حلقة في سلسلة طويلة من العمليات الإرهابية التي خطط لها ونفذها “حزب الله” وإيران”، مشيرا إلى أن هذه السلسلة “تضم هجمات في تايلند وكينيا وتركيا والهند وآذربيجان وقبرص وجورجيا”.
وشدد نتانياهو على أن كل هذا “يحدث بالتزامن مع الدعم الذي يقدمه “حزب الله” وإيران لنظام بشار الأسد في سورية”.
وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن امتنانه لحكومة بلغاريا “للتحقيق الشامل والمهني في ملابسات العملية الإرهابية في بورغاس عام 2012 التي قتل فيها ستة مواطنين أبرياء، منهم خمسة إسرائيليين وبلغاري”.
كما تحدث نتانياهو عن غير ذلك من “التحديات الخطيرة” أمام نواب الكنيست الجديد الذين تم انتخابهم يوم 22 يناير/كانون الثاني وقال: “إلى جانب التزامنا بمهمة تحسين الظروف المعيشية للإسرائيليين، يجب علينا تقديم الضمانات الأمنية لهم أمام التحديات التي نواجهها، بخاصة أن نحاول تحقيق سلام آمن وواقعي مع جيراننا”.
كما ألقى الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيريس هو الآخر خطابا أمام النواب الجدد أكد فيه ضرورة تكليف الأمم المتحدة بتشكيل الحكومة الانتقالية في سورية. وشدد بيريس على أن الإدارة الإيرانية الحالية تمثل خطرا على إسرائيل وعلى الدول العربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. بعيداً عن الموضوع نعم 100% حزب اللات حزب ارهابي و عميل و طائفي يقتل القريب قبل الغريب و الصديق قبل العدو مزروع من ايران لتنفيذ أجنده طويله عريضه

  2. الله يحشرك مع حبيبك نتنياهو يا تويتي لأن انتي وإياه نفس الأفكار ….
    سبحان الله…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *