أعلن في أبو ظبي اليوم عن نجاح اختبارات أول طائرة من دون طيار، محلية الصنع وبتصميم إماراتي، حيث حلقت بنجاح في الأجواء الإماراتية.
وأكد المصمم العام للطائرة رئيس مجلس إدارة شركة (أدكوم) علي الظاهري، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم نجاح اختبار الطيران التجريبي الأول لطائرة اليابهون، مشيراً إلى أن الاختبار تم يوم الخميس الماضي.
وأضاف “الظاهري” أنه حسب ما هو مخطط له ومعلن من قبل شركة “أدكوم” أثناء فعاليات معرض “آيدكس 2013” الذي أقيم في أبو ظبي الشهر الماضي تم إجراء الاختبارات في الأجواء الإماراتية بعد الحصول على الموافقات الجوية.

الإمارات
وقال إن شركة “أدكوم” بهذا الاختبار تؤكد نجاح جميع معطيات الطائرة (يابهون – اتحاد 40).
وتستطيع الطائرة التحليق لأكثر من مائة ساعة وتحمل نحو عشرة صواريخ جو أرض يصل مداها إلى 60 كيلومتراً حيث يتم تزويدها بصواريخ (نمرود 1) التي يتم إنتاجها في الشركة وهناك 16 نوعاً من الطائرة أنتجتها الشركة على مدار السنوات الماضية.
وعرضت “أدكوم” طائرة (يابهون – اتحاد 40) التي يقترن اسمها بالذكرى الأربعين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع “آيدكس 2013”.
وشركة “أدكوم” بدأت عملها في أبو ظبي عام 1988 حيث أصبح إنتاجها الآن يلقى اهتماماً واسعاً من العديد من دول العالم المتقدم، حيث تسعى الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا إلى إنتاج طائرة “يابهون – اتحاد 40” لما لها من إمكانات كبيرة تضاهي نظيرتها من أرقى المعدات العالمية.
كما ستنتج الشركة صائدة الطائرات (يابهون يو إيه في هنتر) التي تتميز بسرعة 900 كيلومتر في الساعة وتحلق على ارتفاع 35 ألف قدم وتصل لمسافات 800 كيلومتر، وتتميز بقابلية الكشف عن الأهداف في الفضاء وتدميرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لو الموضوع في إيران كانو هللو واحتفلو في نورت أسبوع بي لياليه
    بس لأنها دولة عربية ضد إيران اختفو فجأة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *