قال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد لقناة (برس تي.في) الرسمية الايرانية إن بلاده تتوقع أن تشن الولايات المتحدة ضربة عسكرية على ” دولتين على الاقل” في الشرق الاوسط خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وفي مقابلة تم تسجيلها أمس لم يحدد أحمدي نجاد ما إذا كان يعتقد أن إيران نفسها ستتعرض لهجوم ولم يحدد معلومات المخابرات التي قادته لتوقع هذا الأمر.

ورفضت الولايات المتحدة وإسرائيل استبعاد شن عمل عسكري ضد برنامج إيران النووي الذي تخشيان أن يجعلها قادرة على صنع قنبلة وهو أمر تنفيه إيران. وقال أحمدي نجاد في مقتطفات أذاعتها القناة الاخبارية اليوم “قرروا مهاجمة دولتين على الاقل في المنطقة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.”

وإسرائيل التي ترفض تأكيد أو نفي امتلاكها ترسانة نووية لها تاريخ في شن الهجمات الاستباقية ضد أهداف تشتبه بأنها نووية. ودمرت إسرائيل في 1981 المفاعل النووي الوحيد في العراق كما قصفت في 2007 موقعا تشتبه به في سوريا.

ووصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو احتمال امتلاك إيران لاسلحة نووية بأنه “أسوأ خطر إرهابي.” وقال موشي يعالون نائب نتنياهو إن إسرائيل عززت قدرتها العسكرية التي قد تستخدم ضد أعداء في غزة ولبنان وسوريا أو إيران.

وقال أحمدي نجاد إن إيران “لديها معلومات دقيقة للغاية بأن الامريكيين يدبرون مؤامرة يشنون من خلالها حربا نفسية على إيران.” وانتقد أيضا المسعى الذي تقوده واشنطن لفرض عقوبات دولية على إيران للضغط عليها في البرنامج النووي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. والله أنكم مجرد ظاهرة صوتية..! ولو كانت أمريكا تخشاكم لضربتكم من زمان والدليل أنها ضربت صدام مرتين لأنها تخشاه أما أنتم فوجودكم ضروري لتوتير المنطقة بالجعجعة الفاضية..! ولتبرير تواجدها وابتزازها للعالم كله بسببكم وخراطكم الفاضي..!
    اللهم احمي المسلمين و دمر اعداء الا سلام

  2. معتقدش ان امريكا ممكن تعملها تانى ثم ان معظم اللى موجودين دلوقتى على هواها

  3. يقال ان والد احمدي نجاد يهودي !!! لقد قرأت هذا في مدونة انجليزية ولا ادري مدى صحة هذه المعلومة … على كل حال امريكا ليست في وارد ضرب اي دولة الآن في الشرق الاوسط او الادنى ، فهي متورطة في حربين عبثيين غير قادرة على التخلص منهما ومن آثارهما حتى الآن … انا اقول قد تفكر الولايات المتحدة في ضرب ايران في حالة لم تستطع ادارة اوباما تحقيق اي شيء في افغانستان ، وذلك للمساعدة على اعادة انتخابه بالهاء الشعب بموضوع خارجي ،،، وان كان هذا مستبعدا ايضا …

  4. رغم كل مايقال على أحمدي نجاد ،يبقى احسن من حكامنا العرب الهمهم الوحيد الكرسي.فأحمدي نجاد قال ّـ اسرائيل مثل السرطان لازم نجري عملية جراحية لنستئصله ـ والله هدا الكلام لايجرء حكامنا العرب قوله خوفامن امريكا واسرائيل.تحيةكبيرة لكلام لأحمدي نجاد
    http://www.youtube.com/watch?v=3psWgoBJM8c

  5. نسمع جعجعة ولا نرى طحنا:
    الكلام سهل على كل انسان زعيما او غير ذلك، اما المقياس الحقيقي الذي يجعل الانسان يحترم الزعيم العنتري، سواء نجاد او غيره ،فهو ان يتبع كلامه بافعال،فمنذ ايام صدام وتصريحات اصحاب الدور العنتري تهدد بازالة اسرائيل
    من الوجود،ولكننا لم نر على ارض الواقع شيئا ،فحتى عندما كانت غزة تئن تحت وطأة الاكتساح الاسرائيلي لها ،لم نر احدا ضرب اسرائيل ولو بقصد تخفيف الوطاة عن اهل غزة قليلا …!!!!
    وعليه انصح الجميع بعدم بناء اي امل على كل الزعماء الموجودين، والا كنا كقابض ماء ،او راكض وراء سراب… وصدق قول مظفر فيهم جميعا!!

  6. لا ولن تجازف امريكا بحرب جديده
    خل تخلص الاول من المستنقع العراقي والافغانستاني

  7. الله يستر ما يكون الكلام صحيح وسوريا المستهدفة……..!
    الله يحمي سوريا يارب……!
    وعلى كل حال نحن بالاستعداد مو فارقة معانا…..!
    هع هع مفرفس جاتكو نيلة اميركا واسرائيل الزفت…..!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *