سي ان ان — قال أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، إن مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، كان له موقف بعد صدور حكم الإعدام بحقه، إلى جانب مئات من الموقوفين من الجماعة، قال فيه إنه لن يتراجع “ولو أعدموه ألف مرة.”

ونقل موقع حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عن مرسي الابن قوله: “حضرت اليوم لحظة تاريخية بامتياز، لحظة أن أخبرنا الدكتور محمد بديع بأحكام الإعدام الصادرة بحقه وآخرين من خيرة رجالات وشباب مصر.”

وتابع مرسي نقلا عن بديع: “قال الرجل من خلف قفص الظلم: لو أعدموني ألف مرة والله لا أنكص عن الحق، إننا لم نكن نهذي حين قلنا إن الموت في سبيل الله أسمى أمانينا.. اللهم فاقبل.. اللهم فاقبل.”

وكان بديع ضمن مجموعة تضم أكثر من 700 متهم، أحيلت أوراق معظمهم إلى المفتي لأخذ رأيه في حكم إعدامهم، بينما صدر حكم الإعدام بحق 37 منهم، على خلفية اتهامهم بأحداث عنف في محافظة المنيا وقعت بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يا حبيبي يا محمد بديع رجل بكل المعاني وحتى أنت في سجن الإنقلابيين كلماتك أقوى من الرصاص ،، أما عن ،، الع….،، نهياته هو والإنقلابيين حتكون أكثر من القدفي …..

  2. هكذا تكون الرجل ..
    أن غضب الله آت على هؤلاء الظلمة معدومى الضمي

  3. ليس من الصعب ان تكون جﻻدا او قاتل او خائن وﻻكن من الصعب ان تكون رجﻻ و بطﻻ و شجاعا وصاحب مواقف
    نسال الله ان يثبتكم على دينكم

  4. العدالة الانتقامية تحكم بالإعدام على مرشد الإخوان!!! !,,,,?

    محكمة جنايات … تقضي بإعدام المرشد العام للإخوان المسملين د.محمد بديع و ست مائة وثمانين معارضا للإنقلاب العسكري في مصر.!!

    ربي ينتقم منكم يا أعداء الإنسانية والحرية, راجل كبير مسكين سنّه تزيد عن الثمانين عاما, وشو بقى تعدموا فيه. ثم بأية تهمة من أكياس التهمة المتلتة حكمتم عليه؟!

    نشوف فيكم يوم أسود أغبر عن قريب إن شاء الله..!!

    إذا أعدمتم المرشد فإن الشباب الثائر في الشارع هو مرشد نفسه, وإذا أعدمتم كل الإخوان فالعالم الرّ كله إخوان, لا تخافو كل مولود جديد في العالم هو إخوان, الفكرة لا تموت.

    هل مات “سيد قطب” عندما أعدمه المقبور؟!

    الناس جميعا يقرؤون “الظلال” ويذكرون أن رجلا مرّ من هنا اسمه “سيد قطب” قُبض شهيدا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *