كشف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، الجمعة، أن أكثر من 4 آلاف شخص نزحوا عن ديارهم في محافظة الجوف اليمينة من جراء النزاع المسلح بين الحوثيين ومجموعات مسلحة.
وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي، إن المعلومات المستقاة من مصادر محلية تشير إلى نزوح أكثر من 600 عائلة منذ اندلاع النزاع في 10 أغسطس الجاري.
وكانت مصادر قبلية قد قالت، الأربعاء الماضي، إن القتال اندلع في محافظة الجوف بشمال شرق اليمن بين الحوثيين ومقاتلي حزب الإصلاح، استخدم فيه الطرفان الأسلحة الثقيلة مثل الدبابات.
وطالب مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بتوفير مزيد من المساعدات الإنسانية للنازحين، مشيرا إلى أنهم “في حاجة إلى الغذاء والماء والرعاية الصحية والمواد الأساسية للعيش”.
يشار إلى أن مناطق عدة في شمال اليمن تشهد، منذ احتجاجات عام 2011 التي أجبرت الرئيس علي عبد الله صالح على التنحي، أعمال عنف بين الحوثيين ومجموعات مسلحة أخرى.
ويحاول الحوثيون، الذين يسيطرون على أغلب محافظة صعدة الواقعة على الحدود مع السعودية وقرب محافظة الجوف، أن يرسخوا سيطرتهم في شمال البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. عندما كان الانسان الغربي يسكن الكهوف والاكواخ و الادغال .. كان الانسان العربي في اليمن يسكن قصرا من سبعة طوابق .. أي بمثابة ناطحة سحاب في ذاك الزمن ..
    سبحان مغير الحال …من حال الى حال ….. اي عز كنا فيه و اي ذل وصلنا له نحن العرب ….
    الله يحمي اليمن الحضارة و اهله و يهلك اعدائه .

  2. وآدى كمان 4 آلاف شخص نزحوا عن ديارهم فى اليمن
    الله يخرب بيت أبو السلطة واللى عايزينها اللى بسببها تقتل الناس وتتشرد

  3. فبدينكَ ..إفخرْ يا مسلم …….وبغير الدين فلا تفخر
    فالعاقلُ يفخر بالاربحْ …. والاحمق يفخر بالاخسر!!!

  4. الحروب الحالية في شمال اليمن هي بين فريقين بين الاخوان المسلمين اليمنيين vs الحوثيين .. و نتائج الحرب لصالح الحوثيين . واما الحكم في هذه الحرب فهو الجيش اليمني (محايد) .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *