رحب عدد من النشطاء الشيعة بالخطوة التي قام بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في سوريا، ناشرين صورا معدلة لبوتين باللباس العربي واصفين إياه بـ”الشيخ بوتين،” وتناقلها عبر وسلائل التواصل الاجتماعي.

وفي رد على سؤال عن السبب الذي يقف وراء رغبة دول الخليج بالتخلص من الرئيس السوري، بشار الأسد، قال سلمان شيخ، المحلل المختص بشؤون الشرق الأوسط في مقابلة مع الزميلة بيكي اندرسون : “الخليج قلق جدا من التدخل الروسي في سوريا، حيث كانوا يعملون على تسوية سياسية ووضع ضغوط على بشار الأسد وبالتحديد وضع ضغوط على داعميه مثل روسيا.”

وتابع قائلا: “في البداية تدخل روسيا أنقذ الأسد، وسمعنا أن هناك أصواتا في روسيا أخبرت بوتين بأن نظام بشار الأسد أمامه شهران، والآن دخل بوتين وبدأ بتغيير الديناميكيات على الأرض السورية، وذلك لاعتقاد موسكو بأن مصالح روسيا لا يمكن المحافظة عليها بذهاب نظام الأسد في هذه المرحلة.”

وأضاف: “بعض دول الخليج لم تكن تريد رحيل بشار الأسد في بداية الأزمة، فقطر كانت لا تزال صديقة جيدة للأسد والسعودية وحتى فرنسا لم تكن تدفع باتجاه مغادرة الأسد إلا بعد مضي أربعة أو خمسة أشهر وكانت تدفع باتجاه قيام بشار الأسد بإصلاحات ومشاركة سلطاته وإدخال سوريا في مرحلة انتقالية، في المقابل أقدم على قتل وتعذيب المزيد من أبناء بلده.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الترحيب هذا قبل ان يتكلم وهب الحسيني وينزل موضوع على نورت اسمه : بوتين والشيعة وغزية منا غوت ( ضلت)…
    قادرين ان ننتصر وحدنا ولن تكون الكواعب الشامية في حمى غيرنا .

  2. سيذهب الجميع و سيبقى السوريون على ارضهم و من طالب ببقاء المحتل الفرنسي و أتى بالشيعي و الروسي و كل شذاذ الافاق ليقتل السوريين سوف يدحش في مؤخرة التاريخ كسافل من بشار الى جميع طائفته و مؤيديه.

  3. سؤالي لعوام الشيعة: لماذا تلجئون لبوتين الشيوعي الكافر لكي ينصركم ألم يخبركم مراجعكم وعلماؤكم بأن تنادوا عليا مظهر العجائب لكي تجدوه عونا لكم في النوائب ؟ فلماذا لا تنادون عليا مظهرا العجائب لكي تجدوه عونا لكم في النوائب أم أن الواقع الملموس كشف كذب ما يعلمه لكم علماؤكم ومراجعكم يا شيعة من خرافات وخزعبلات في الحسينيات ؟ ألم يعد علي بن أبي طالب بقوة بوتين عندكم يا شيعة فأصبحتم تنادون بوتين الشيوعي لنصرتكم بدلا من مناداة عليا مظهر العجائب ؟

    انتظر الرد من عوام الشيعة

    1. طيب كونك سألت الشيعة فلازم يجاوبوك على سؤالك
      طيب أنا بدي أسألك ليش السعودية مثلاً دولة اسلامية تلجأ دائما للكفار مثل أمريكا لحمايتها
      انتظر منك الجواب ياعبد الله اليهودي

  4. وزير الخارجية الايراني عم يقول أنو بشار الأسد هو أفضل شخص لضمان أمن اسرائيل .. ووفود من روسيا واسرائيل من أجل تنسيق العمل بينهم في الأجواء السوريّة ..!!!
    ولسه النظام وجحـــــــــاشه بيحكولنا عن المقاومة والممانعه ومعاداة اسرائيل والسيادة ..!!!
    هههههه لك يخرب بيوتكم إذا في أوقح منكم ..

  5. ملة الكفر واحدة ….اذا ما أيدوا ابو علي بوتين الملحد مين بدهم يأيدوا لكن !
    مفكرين بمجيئ ملحدين روسيا رح ينقذوا رقبة الجحش بشارون عميلهم ويسمحلهم يكملوا مخططهم باحتلال المجوس لبلادنا ..لكن ولله الحمد الله خيب ظنهم دغري ومهما عملوا ذاهبين مع ك لبهم الصهيوني الى ج هنم ومزبلة التاريخ .
    .من فضل الله وكرمه هالفترة بالذات صار فطسان منهم كم قائد لمجوس ايران وحزب ابليس ولله الحمد ولسه الله رح يفرجينا ذلهم اكتر ببلادنا ان شاء الله

  6. أكرر سؤالي لعوام الشيعة:

    سؤالي لعوام الشيعة: لماذا تلجئون لبوتين الشيوعي الكافر لكي ينصركم ألم يخبركم مراجعكم وعلماؤكم بأن تنادوا عليا مظهر العجائب لكي تجدوه عونا لكم في النوائب ؟ فلماذا لا تنادون عليا مظهرا العجائب لكي تجدوه عونا لكم في النوائب أم أن الواقع الملموس كشف كذب ما يعلمه لكم علماؤكم ومراجعكم يا شيعة من خرافات وخزعبلات في الحسينيات ؟ ألم يعد علي بن أبي طالب بقوة بوتين عندكم يا شيعة فأصبحتم تنادون بوتين الشيوعي لنصرتكم بدلا من مناداة عليا مظهر العجائب ؟

    انتظر الرد من عوام الشيعة

    1. هلأ شو بدك بالشيعة مالح يجاوبوك واذا جاوبوك بكون كتير منيح
      وماذا عن السؤال الذي طرحته عليك وأعيد وأكرر السؤال ليش السعودية مثلاً دولة اسلامية تلجأ دائما للكفار مثل أمريكا لحمايتها
      انتظر منك الجواب ياعبد الله اليهودي

  7. معفول تجتمع الشيوعية و الشيعة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الشيوعية التي لا تعترف بالأديان و تقول أن الدين أفيون الشعوب،، يرضى من يقول أنه محب لآل البيت بأن يضع يده في يدها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هززززززززززززلت و الله، ليش العرب دايما هكذا محتاجين للأجنبي يجي يحل لهم مشاكلهم وكأنهم قاصرين لم يبلغوا بعد سن الرشد !!!!!!!!!! لكن لا فرق بين بوتين ذو الجذور الشيوعية البائسة الطاغية القامعة و بين حزب البعث ذو الجذور الشيوعية الديكتاتورية المتسلطة. فكلاهما رضع من الشيوعية القامعة. قصف الله حزب البعث واتبعه بالشيوعية وأتبعهما بمن يدعي حب آل البيت و يستقدم من لا يعترف حتى بالدين كي يساعده!!!!!!
    انشر يا جعفر و الا انت الآخر شيوعي؟؟!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *