(CNN) — قدر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، الأحد، مصرع أكثر من 80 ألف شخص، نصفهم من المدنيين تقريباً، منذ اندلاع الثورة الشعبية بسوريا في مارس/آذار عام 2011، التي تحولت لاحقاً إلى حرب أهلية دموية.

وأوضح المرصد، وبحسب ما جاء على موقعه الإلكتروني، إنه “وثق مقتل 70257 شخصاً، يضاف اليهم اكثر من 12 الفاً من القوات الموالية للنظام منذ 18 مارس/آذار عام 2011 وحتى 11 مايو/أيار 2013.1_syria22

وأوضح “المرصد”، وهي هيئة سورية ناشطة مقرها العاصمة البريطانية لندن، أنه “وثق مقتل نحو 34.437 مدنيا من بينهم 4788 طفلا و3048 امرأة، بجانب 2368 قتيلا مجهول الهوية.

كما أشار إلى “مقتل 12916 من مقاتلي المعارضة، و1847 من المقاتلين مجهولي الهوية، بجانب 1924 من العسكريين المنشقين عن الجيش”، مضيفا أنه “قتل أيضا 16729 عسكريا من القوات النظامية.

ولفت المصدر إلى أن الحصيلة الدقيقة لقتلى قوات المعارضة والنظامية يظل مجهولاً نظراً لحرص الجانبين على إخفاء الخسائر البشرية خلال الاشتباكات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. و لا عـزاء لنا إلا أن شهداءنا بإذن الله يذهبون إلى الجنـة .۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞.الله اكبر وعاشت سوريا حره ابيه..الدعاء لابطالنا في كل الجبهات,وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم.–الهم انصر جيش سوري الحر..صــبآحگم ورد وفــل ويــاسميـــن

    الله يصبــحگم بأنــوار النبــي

  2. اذا جاء نصر الله والفتح * ورأيت الناسَ يدخلون في دين الله أفواجاً *
    فسبح بحمد ربك واستغفره * إنه كان تواباً ♥كل جمعه وانتم الى (الله) اقرب – ان شاء الله
    ,, ســــورة الـــكهف.–الهم انصر جيش سوري الحر.–الهم انصر جيش سوري الحر.–الهم انصر جيش سوري الحر

  3. هادليزا تصلاح قيدة
    اللهم احقن دماء المسلمين اللهم فرج هم المستضعفين اللهم ارحم عبادك الذين لا حول لهم و لا قوة

  4. من هم الـنصـيـريـة ( العلوية ) ولماذا يذبحون الأطفال بالسكاكين ؟؟؟؟!!!!!! :ويستحلون دماءهم وأموالهم وأعراضهم وقتل أطفالهم حيث أنهم يعتقدون بتقربهم الى الله بهذه الجرائم
    – يعتقدون أن الذبح بالسكاكين واحراق الناس هي أفضل وسيلة للقتل..تفووووووووووووووووووووووووووو

  5. يلعن كل واحد بقول أنا شيعي وكل واحد بقول أنا علوي
    شبيح القررداااحة…تفووووووووووووووووووووو ..تفووووووووووووووووووووو ..تفووووووووووووووووووووو

  6. جابلي الله جالسة في حلقة في جامع الفنا ياربي تنصرهم و تعلي كلمة الحق

  7. اللهم إني أستودعك سوريا وفلسطين وبورما وكل بلاد المسلمين اللهم إني أستودعك دينهم وأموالهم وأعراضهم وأماناتهم اللهمّ عجل فرجهم واحقن دماءهم ورد غربتهم.,وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم.–الهم انصر جيش سوري الحر..

  8. astarhefiro lahhe
    7asbia lahhe wa ni3ema lwakil
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ktar men jame3 lfena hada
    hada boua omar

  9. ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●…الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.. الله أكبــــــر.
    ساعدونا بالدعاء.–الهم انصر جيش سوري الحر.–الهم انصر جيش سوري الحر
    كبروووووووووووووووووووووووووووووووا اقتربت نهايه الطاغيه

  10. الفاتحه لجميع اموات المسلمين

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1).

    الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7—-حسبنا الله ونعم الوكيل……………الله يرحمهم ويغفر لهم جميعا..–الهم انصر جيش سوري الحر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *