أكد زعيم “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله رفضه وادانته واستنكاره لما وصفه بالعدوان على اليمن، معلناً تضامنه وتعاطفه مع الشعب اليمني المظلوم.

وخلال كلمة له خلال مهرجان “التضامن مع اليمن المظلوم” من مجمع سيد الشهداء، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، اعتبر نصرالله أنه من واجبنا الإنساني والأخلاقي والجهادي أن نتخذ هذا الموقف، وأنه لن يمنعنا شيء لا تهويل ولا تهديد من أن نواصل إعلاننا هذا الموقف، موقف التنديد بالعدوان السعودي الأميركي على اليمن وأن نواصل تأييد موقف شعب اليمن.

ورأى نصر الله أن الهدف الحقيقي للعدوان السعودي على اليمن هو اعادة الهيمنة والوصاية على اليمن بعد أن قام شعب اليمن باستعادة الاستقلال والسيادة، مضيفاً: “يقولون انها حرب العرب فهل الشعوب العربية فوضت هؤلاء بشن الحرب وهي حرب العرب على شعب اليمن، انظروا إلى نخوتهم وشهامتهم وعروبتهم وكرمهم واذا لم يكن الشعب اليمني من العرب فمن الذي هو من العرب؟”.

وشدد نصر الله على أن الشعب اليمني ليس بحاجة الى شهادة على عروبته واسلامه، معتبراً أن “أكثر عنوان مضحك ومحزن في آن هو عنوان الدفاع عن الحرمين الشريفين في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة، فمن الذي يهدد الحرمين الشريفين هل الشعب اليمني او “انصار الله” او اي مكون من الشعب اليمني..ونعم هناك تهديد للحرمين الشريفين من “داعش” التي قالت انها ستأتي الى السعودية وتهدم الكعبة والحرم النبوي الشريف، وهناك خطر من داخل السعودية ومن داخل الفكر الوهابي والثقافة الوهابية وبعد أن سيطر الملك عبد العزيز ال سعود على بلاد الحجاز قام اتباعه الوهابيون انطلاقاً من فكرهم بتهديم كل الاثار الدينية والتاريخية لرسول الله “ص” والمنازل واثار الصحابة والاضرحة والقبور والاثار التاريخية وقد دمروا كل شي”.

وأشار نصر الله إلى أن آل سعود كانوا يريدون هدم قبر النبي وبعد الضغوطات التي حصلت اضطر الملك السعودي ان يتنازل وقد تمت مهاجمته من قبل الوهابيين وبقي قبر النبي لكن يمنع الاقتراب منه وهذا هو رسول الرحمة محمد، معتبراً أن هناك خطراً حيث أننا لا نعرف في اي لحظة تأتي مجموعة طلاب ممن يتعلمون في مدارس الوهابية في السعودية ويقومون بتفجير قبر النبي.

وسأل نصر الله: “هل يكون الدفاع عن الشعب اليمني بقتل الشعب اليمني؟”، وأردف: “يقولون ان الحرب للدفاع عن الشعب اليمني في حين انهم يفرضون حصار على الشعب اليمني ويقتلون الشعب اليمني ويرتكبون المجازر بحق المدنيين والنساء والأطفال وفضائيات عاصفة الحزم لم تعرض هذه المشاهد وكل تلفزيون يخاف على نفسه لم يعرض هذه المشاهد”.

ورأى أن الحرب التي تجري في اليمن كالحرب التي شنت على لبنان، متسائلاً “عما هو الهدف الذي تحقق بعد كل الغارات واطلاق الصواريخ وتقديم كل اشكال الدعم الذي يقدمه الاميركيين وكل اشكال الدعم الذي تقدمه السعودية للقاعدة في اليمن؟”.

وجزم نصر الله أنه لا يمكن بأيّ تسوية سياسية اعادة عبد ربه منصور هادي، وقد بدأت السعودية بالتراجع عبر اقتراح التفاوض مع بحاح كنائب للرئيس اليمني، لافتاً إلى أنه اغلب المحافظات اصبحت مع الجيش اليمني واللجان الشعبية وسط تراجع “القاعدة”.

وتابع نصر الله: “كانوا يريدون اخضاع الشعب اليمني لكن الذي حصل انه زاد صبر وتحمل وإرادة الشعب اليمني ولا يبدو عليهم اية علامة انكسار لا على المستوى السياسي ولا الشعبي ولا الميداني”.

وأضاف نصر الله أنه من الأهداف المفترضة والهامة للسعودية إنهاء التهديد المحتمل لها في اليمن فماذا فعلت؟ لقد حولت التهديد من محتمل الى قطعي على مستوى كل الشعب اليمني وقيادة انصار الله والقائد الحكيم السيد عبد الملك الحوثي، واذا كان هؤلاء يشكلون تهديداً للسعودية فهي الان فرصتهم والشعب والقبائل تطالب بالرد ولكن هذا اسمه الصبر الاستراتيجي”.

وشدد على أن هناك فشلاً معنوياً وتهيب من الاستحقاقات القادمة لدى السعودية والحرب الجوية لا يمكن ان تشكل ردعاً، مشيراً إلى أن الجيش السعودي انفق عليه مليارات الدولارات وعندما اتى وقت الجد في مقابل شعب معروف في امكاناته وظروفه فهو يخاف الدخول في حرب ضد هذا الشعب.

وتابع نصر الله أن “اليمنيين حتى الان لم يذهبوا الى خياراتهم الحقيقية ولم يقوموا بأية خطوة بعد والشعب اليمني يرتب اموره الداخلية دون أن يتحرك امام السعودية التي وصلت الى اخر الخط وهناك بعد العملية البرية فهل لدى السعودية القدرة على ذلك؟”.

ولفت الى أن المتحدث العسكري باسم “عاصفة الحزم” بحاول البحث عن اي انجاز تحقق من دون ان يستطيع ذلك، معتبراً أن الأمور في حاجة الى بعض الوقت لكي يفهم السعودي انه فشل ويتم انزاله عن الشجرة ولكن حتى الان ليس هناك انتباه للاصوات التي تدعو الى الحل السياسي وايقاف الحرب.

وشكر نصرالله الشعب والبرلمان والحكومة في باكستان على موقفهم من عدم المشاركة في هذه الحرب على اليمن، مطالباً مصر وباكستان بمنع هدم بلد من بلاد رسول الله محمد.

وندد نصر الله بقرار مجلس الأمن الدولي الذي قبل اقتراح الجلاد وجلد الضحية مع هذا الجلاد. مؤكداً: “نحن لا نريد أن نفتح ملفات حول ما قدمت السعودية للبنان وكنا لا نتحدث عن شيء علماً أنه كان لدينا معلومات عن ان سوريا وكل المنطقة مستهدفة ولو سقطت سوريا بيد القاعدة اين كان لبنان ومسلموه ومسيحيوه والمساجد والكنائس”.

واستغرب كيف أن السعودية هي التي اعلنت الحرب وتقصف وتقتل وهناك البعض يسمّيها “مملكة الخير”، معتبراً أنه آن الاوان لان يقف المسلمون والعرب والعالم الاسلامي للقول للسعودية كفى.

وشكر سوريا اليوم لعدم خضوعها أمام الجماعات التكفيرية، ولفت إلى الايرانيين سعوا منذ سنوات للحوار مع السعودية ولكن السعودية هي التي تكابر لأنها تعتبر حالها فشلت في سوريا والعراق ولبنان وتريد البحث عن نجاح قبل الذهاب نحو التفاوض وذلك عبر قتل الشعب اليمني وسحق عظام المدنيين.

وتساءل نصر الله: “هذا الفكر هو فكر من ونهج من؟ ومن الذي ينشر هذا الفكر ويعلم هذا الفكر وينشر مدارس في العالم الاسلامي لتعليم هذا الفكر هي السعودية ومن اموال الامة الاسلامية؟، مشيراً إلى أننا وصلنا الى قناعة في حزب الله بعد حرب اليمن لا نلزم احد ولا نطلب من احد من حلفائنا وقد وصلنا الى ان مصلحة لبنان الكبرى التي قدمنا من اجلها الشهداء في وجه العدو الصهيوني فإن مصلحة شعوب الامة نقول علينا ان نقول للحكام في السعودية كفى لأنكم تدمرون الامة والخاسر الاكبر هي فلسطين والرابح الاكبر هو الكيان الاسرائيلي.

ونصح نصر الله “بعض الناس في لبنان ان لا يحتفلوا بنصر عاصفة الحزم من الان وان لا يتسرعوا في الحسابات بل ان ينتظروا وقد راهنوا على سقوط النظام في سوريا بعد شهرين وهذه السنة الخامسة وفي نهاية المطاف كما في المسألة السورية ايضاً في المسألة اليمنية ان يحتفظ كل منا برأيه مع المحافظة على الاخلاق وان نعمل سويا وان نحيد لبنان وعدم نقل الصراع في الموصوع اليمني الى لبنان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. بدأ النصاب حسن نصر الله بالكذب والافتراء وإلقاء التهم على السعودية فقط لأنها تحارب الحوثيين الخائنين أصحاب المتع والبدع .

    كلام حسن نصر الله كله بلا أي أدلة فهو ذنب من أذناب إيران وكالعادة يطلع علينا معمم ويرمي تهم وتهم وكذب وافتراءات دون أن يعطينا أي دليل موثق .

    ألم يسمع حسن نصر الله بقول الله تعالى حين قال عز وجل بالقرآن الكريم :” قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ” ؟ أم أن حسن نصر الله كعادة الشيعة لا يقرآ القرآن ولا يتدبره ؟

    1. طب انتو هاتو برهانكم انو الوهابيه ما هدمت اثار الاسلام والصحابه و ما هددت قبر النبوي الشريف

  2. داعش من السعودية ؟
    كم هم اغبياء الذين يستمعون لك تستحق على مقولتك هذه ن ع ا ل على وجهك عسى ان تفيق من حلم الامبراطورية الفارسية .
    انت واحد ممن خلق داعش واعوانك الفرس الايرانيين يا م ط ي هـ م المطيع .

  3. ما. حدا مستفيد من الشعوطه اللي بتحصل في البلدان كلها
    إلا تُجار السلاح في العالم كله

    شغل على وساخه

  4. داهش ايرانية ههههههه نكتة ٢٠١٦ ياعمي شوهازكاه والبندءة
    طيب أزا دااعش ايرانية كيف بتحاب حاله ! داهش والقاعدة من الفكر الوهابي اقتل واتعشى مع النبي تتجوز ٧٠ حورية

  5. داعش وقبلها القاعدة صناعه سعودي الله ينتقم منهم ونشوب فيهم يوم أكيد ينقلب السحر علي الساحر وهذا اليوم قريب ان شاء الله

  6. الكذب عند الشيعه مثل شرب الماء وخصوضا عند حسن زميره
    داعش الايرانيه التي لاتحارب الشيعه ولا تقتل الا السنه يدعون انها ليست لهم نكته سخيفه كسخافه قائلها فعلا اذا قيل رمتني بدائها رانسلت ينطبق على حسن زميره طوط طوط

    1. المشكله انو انتو بعد ما قبلتو الشيعه كجزء من المجتمع العربي و بعدكن عم بتسبو كل واحد شيعي و عقايد الشيعة. بهذه العقل الطايفيه ما منوصل لمحل الا الي داعش

  7. الصراخ من كتر الوجع و أحفاد المجوس عم يأكولها من كل الجهات
    .

    و كفاكم كذب كعادتكم يا مجوس
    داعش خرجت من سجون العراق ….. أكتر السجون حراسة بي الدول العربية تحت أوامر نور الهالكي من أجل بقائه بي سلطة و ٢٠ ألف جندي هربو من الموصل بي أوامر الهالكي وللتذكير الطائرات العربية أول من قصف داعش في الرقة
    أما المركز الرئيسي لي داعش في الرقة لم يقصفه نظام البطة لي أكتر من سنة و نصف لأنه يعملون على محاربة ألسنة سويا تحت أوامر إيران و لي أكثر من سنتين لم يشتبك نظام البطة مع داعش …. بل على عكس قصفو وإحتلو دير الزور و الرقة سويا

  8. اي مضبوط داعش ايرانية روحوا اضحكوا عاحالكم وكمان القاعدة ايرانية روحوا شوفوا فتاويكم تبع حور العين والقتل وارهاب الناس الامنة
    دخلك داعش من وين دخلت العراق ومين مؤسسها واتباعها بعدين ليش هجرت المسيحين وقتلت الشيعة الروافض الفديوات موجودة واكتر الفيديوات للسعودين كيف بيهددوا بقتل الشيعة واعتقد قتلوا ١٥٠٠ شيعي حاجا وتضحكوا عالعالم قال داعش ايرانية قال

  9. أنا لا أفهم لماذا هذا الشخص لا يزال يلقي خطابات. الشيعة اكثريتهم لا يسألون عن الأسباب، يقول خامنئي يمين، يدوروا يمين. يقول شمال يديروا شمال. أما الشعوب العربية والاسلامية فقد عرفت حقيقتكم منذ بدئت أحداث سوريا. لا تتعب حالك يا روحي، عوراتكم انكشفت وخطاباتكم لن تقدم ولن تؤخر

    1. لأنهم في لبنان مفهمين الشيعة إنه حفيد الرسول !!!!
      من زمان كانو يقولون عندما تتكلم عن حسون ضع يدكم على راسكم على أساس إنه موءاله عندهم
      أما الآن يتم الدعاء عليه و على أحفاد المجوس في كل صلاة

  10. يا سيد هذى أمة نفاق لا فائده منها ؟
    كان الاسد حبيب السعوديه وعندما إختلفت المصالح حاربته بعد سنه من قيام ما تسمى الثوره السوريه وخرجت الفتاوى المؤيده لحربه لانهم يقولون الشعب لا يريده فيجب الجهاد ضده على الرغم أنهم فى عقيدتهم يقولون لا يجوز الخروج على ولى الامر حتى لو كان فاسقا إلا أن يخرج بكفر بواح !!!!!
    خرج أهل البحرين لا يريدون قلب نظام الحكم ولكن بالعداله والمساواة فأرسلت السعوديه قواتها وإحتلت البحرين لانه لا يجب محاربة حاكم البحرين حتى لو كان الشعب يريد ذلك ؟
    خرج اليمن يصرخ من على عبدالله صالح وعندما خرجت اللعبه من أيدى آل سعود أخرجوا على عبدالله صالح بأمان بكل أمواله وحاشيته وعلاجه وتم تعيين عبدربه منصور ؟
    وعندما أراد اليمينيون الجنوبيون الانفصال لما لاقوه من ويل من إخوتهم فى الشمال وتأكد سيطرة الحوثيين فى الشمال جن جنون آل سعود بان الحاكم فى اليمن لن يكون طفلا مطيعا لهم وسيفتح ملفات قديمه معهم هم فى غنى عنها فأعلنوا الحرب لاعادة تلميذهم النجيب عبد ربه منصور !
    نفاق فى الدين والسياسه يا سيد فكيف ستعالجها ؟

  11. على قدر أهل الحزم تهذي العمائم ، يا نصر المــجـــوس أصبح هذيانك ونــباحك أسبوعي من هول العواصف لا أبقاك الله .

    أعجبني أحد اليمنيين الأحرار وهو يقول سلمان منا أهل اليمن ، ونحن نقول له العرب كلهم منكم يا أهل اليمن وأنتم للعرب ولن تنال منكم فارس موضع قدم بإذن الله .

  12. تعليق جيد ALBILDOSER معروفة السعودية فيما تصدر من أفكار وهابية للعالم
    السيد حسن نصر الله و الرئيس بشار الأسد سيبقوا صامدون

  13. يا عمر
    لو كانت بأكياس أو صناديق لكانت أهون !!
    لكن المشكله أنها تصدر فكريا بغلاف دينى مغلوط 🙂 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لذلك خرجت القاعده وطالبان وداعش وبوكو حرام وحركة شباب الصومال والقادم أعظم ؟

  14. عمر يا عمر
    السعوديه محتله كل العالم الاسلامى بفكرها الوهابى !!!!
    لذلك تشوف كل هذا التطرف والقتل بإسم الدين فى كل مكان ؟

  15. امرك عجيب يا نصر الله !!
    بسوريا مع النظام وباليمن مع الشعب !! وبالبحرين مع الشعب ههههه
    قول خير او اصمت , بسوريا او باليمن , الحرب طائفيه , هذا بعد تحالف الشيعه مع ايران ويكفي تسليم العراق على طبق من ذهب لايران لتصول وتجول وصولاً الى لبنان مروراً بسوريا .
    عرفنا كذبكم ومُحاولات اقناع الناس بكذبكم المكشوف ويكفو تقولون بعكس ما تُؤمنون .
    مُنافقيييييييييييين ليوم الدين
    روافض

  16. يقبرني الله يللي خلقك شو بتفهم يا سيد العرب وتاج راسنا يا حسن نصرالله

  17. الي الزميل مواطن
    انا سعيدة اني وجدتك هنا بالصفحة دعني أعيد عليك سوالي :
    لييييييييه بقالك فترة مش بتسألني عّن أطفالي؟؟؟؟؟
    انتظر الإجابة
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *