قال الامين العالم لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله ان مقاتليه حققوا انتصار عسكريا وميدانيا كبيرا في جرود عرسال والذي تحقق خلال 48 ساعة فقط.

وقال نصرالله، في كلمة متلفزة، “انني اليوم لن أرد على تصريحات الرئيس الأميركيدونالد ترامبوتصريحات الادارة الاميركية فيما يتعلق بحزب الله تسهيلا للوفد الحكومي ولعدم احراجه”، وأكد نصر الله أن “الموضوع الاساسي هو المعركة في جرود عرسال وفليطة، والعنوان الاول: هدف المعركة، وهو اخراج المسلحين من المنطقة التي تسيطر عليها “جبهة النصرة” سواء في جرود فريطة أو جرود عرسال، هذه معركة محقة وهذا حق واضح مشرق لا لبس ولا ريب فيه. من يشكك يذهب الى المناطق التي سقط فيها شهداء والتي كان يحضر لاستهدافها بعمليات انتحارية ويسألهم لماذا يجب أن نخرج لتحقيق هدفنا”، مشيراً الى أنه “في توقيت المعركة: اساس هذه العملية مؤجلة منذ عام 2015، في ذلك العام استعدنا جزء كبير من الجرود. الذي أكد على هذا التوقيت هو ما انكشف في الاشهر الماضية أن الجرود تتحول الى قواعد تأوي انتاحاريين ويعتمد عليها في السيارات المفخخة، بعد أن ضبطت الخلايا التي شكلت في الداخل. نحن اتخذنا القرار، وبالسنبة للبعض هذا موضوع اشكالي ولكنه ليس قرار ايراني وليس قرار سوري، نحن اتصلنا بالقيادة السورية وطلبنا مساعدتهم”.

وأوضح نصرالله “أننا كنا نعد للمعركة منذ الشتاء الماضي، ومع بداية الربيع بدأ الاستطلاع والتحضير اللوجستي والبشري، وكنا أمام خيارين اما قبل رمضان أو بعده. الذي لديه ادنى معرفة بالامور العسكرية يعرف أن القرار لا يمكن أن يأخذ قبل كم يوم بل تحتاج الى تحضير أشهر وهي ليست مرتبطة بأي تطورات سياسية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *