ادان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية وقال “انه يشكل جريمة كاملة وقرصنة إسرائيلية واعتداء على الإنسان وكرامته وحقوقه وعلى كل ما يسمى مجتمعاً دولياً وقانوناً دولياً وأعرافاً دولية داعياً لمحاسبة اسرائيل على ما ترتكبه من إرهاب وجرائم موصوفة عن سابق تصميم وإصرار”.

وقال الأمين العام لحزب الله في حديث لقناة تي ار تي التركية اليوم “إن الاعتداء الاسرائيلي فشل في تحقيق أي من أهدافه بفضل دماء الشهداء الذين سقطوا داعياً لتنظيم المزيد من أساطيل الحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة والاستفادة من نتائج العدوان التي شكلت مناخاً دولياً مؤيداً للقضية الفلسطينية تقوده تركيا”.

ولفت نصر الله إلى أن “الوفاء لدماء الشهداء الأتراك الذين سقطوا يدفع أبناء الأمة العربية وشرفاء العالم رجالاً ونساء ممن يملكون الجرأة والإرادة والعزم لمواصلة العمل لتحقيق الهدف الذي قدمت من أجله هذه الدماء وهو كسر الحصار عن قطاع غزة وفضح صورة اسرائيل الحقيقية أمام العالم”.

وأشار نصر الله إلى أن الموقف التركي من الهجوم الإسرائيلي كان موقفاً خاصاً ومميزاً مؤكداً أن المشاركة التركية في أسطول الحرية أعطت له قيمة إضافية لكون تركيا قوة إقليمية حقيقية تخاف منها اسرائيل وتحسب حسابها ولذلك تم الافراج عن المتضامنين بهذه السرعة.

واستعرض الأمين العام لحزب الله الموقف الدولي تجاه ما تعرض له المتضامنون مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة مستغرباً الموقف الأميركي الذي حاول إيجاد المبررات لإسرائيل التي تمارس الإرهاب وترتكب الجرائم وتخالف القانون الدولي في الوقت الذي وقفت فيه معظم دول العالم ومن بينها عدد من الدول الأوروبية ضد هذا العدوان وإدانته بقوة.

ولفت نصر الله إلى أن اسرائيل تعاملت مع المتضامنين من خلال طبيعتها العدوانية وتاريخها الحافل بالقتل والمجازر والإبادة التي تعتقد أنها تستطيع بفضلها إخافة الآخرين وإخضاعهم مبيناً أن هذه النظرية أثبتت فشلها على مدى 60 عاماً استشهد فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين واللبنانيين والعرب وبقيت المقاومة مستمرة ولم يتخل الناس عن حقوقهم ومقدساتهم لكن الإسرائيليين لا يتعلمون.

نصرالله يستبعد شن هجوم على لبنان

واستبعد الأمين العام لحزب الله قيام اسرائيل بشن هجوم على لبنان بسبب خوفها من نتائجه، لأنها في حال شنته وهزمت فستكون له تداعيات وجودية واستراتيجية خطرة على اسرائيل التي تعلم أن المقاومة مصصمة على الصمود والثبات والانتصار.

وقال نصر الله إن الحديث عن الحرب البحرية مع الهجوم لم يكشف سلاحاً جديداً بل تكتيكاً جديداً ليفهم العدو أن الحرب القادمة ستكلفه الكثير وعليه ألا يقوم بها موضحاً أن المقاومة حريصة على تجنيب شعبها حرباً هي مستعدة لها في كل المجالات وعلى جميع الصعد.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن مستوى التوتر في المنطقة كبير ولذلك فإن أي حرب مقبلة قد تشهد دخول أطراف أخرى وقال: إن الولايات المتحدة التي تعيش أوضاعاً عسكرية صعبة في العراق وأفغانستان وأوضاعاً اقتصادية وصلت إلى حالة الأزمة ليست مستعدة لمحاربة أحد وكذلك فإن اسرائيل لاتجرؤ على القيام بحرب على أحد لا تدعمها فيها الولايات المتحدة الأمريكية ولذلك فإن احتمال نشوب حرب إقليمية بعيد إلا في حال ارتكبت اسرائيل حماقة جديدة نتيجة هزائمها المتعاقبة موضحاً أن المقاومة مستعدة لكل الاحتمالات.

من جهة اخرى، صرح وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان مساء الجمعة للقناة الاولى في التلفزيون الاسرائيلي انه “ابلغ المدير العام لوزارة الخارجية الايرلندية ان سفينة رايتشل كوري لن تتمكن من التوجه الى غزة من دون تفتيشها مسبقا”.

وردا على سؤال عن الهجوم الذي تعرض له اسطول الحرية الاثنين من جانب البحرية الاسرائيلية وادى الى مقتل تسعة مدنيين وعشرات الجرحى، اعتبر ليبرمان انه “تم تحقيق الاهداف”. واضاف ان الاسطول “لم يتمكن من بلوغ غزة، وجنودنا عادوا جميعا سالمين وبعضهم جرحوا”.

واكد انه كان بين ركاب الاسطول “مرتزقة يحملون في جيوبهم رزما من البطاقات المصرفية وعلى صلة بتنظيم القاعدة الارهابي”.

وعن تدهور العلاقات بين اسرائيل وتركيا، قال ليبرمان “يريد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان تحتل بلاده موقعا رئيسيا في العالم الاسلامي، واسرائيل ذريعة جيدة لاجتذاب الجماهير”.

وذكر الوزير الاسرائيلي بان “ايران كانت في الماضي صديقا كبيرا لاسرائيل حتى ثورة الخميني (…) انه مسار مماثل يحصل مع تركيا”.

واعتبرت تركيا لوقت طويل حليف اسرائيل الاستراتيجي في الشرق الاوسط، لكن العلاقات بين البلدين تدهورت في شكل كبير منذ مهاجمة اسطول الحرية.

بدورها، دعت فرنسا اسرائيل اليوم الى التحلي ” باكبر قدر من ضبط النفس ” في التعامل مع سفينة المساعدات الايرلندية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ” المهم ان تستمر المساعدات الانسانية في الوصول الى شعب غزة اتساقا مع قرار مجلس الامن رقم 1860 “.

واوضح فاليرو ان سفينة المساعدات الايرلندية (ريتشيل كوري) ” في طريقها حاليا الى غزة ونرحب بان طاقمها شدد بوضوح على انها لن تلجأ الى العنف ” مضيفا ” نحن ندعو الحكومة الاسرائيلية الى اظهار اكبر قدر من ضبط النفس لتجنب تصعيد الموقف “.

في غضون ذلك، اكدت الولايات المتحدة اليوم انها على اتصال وثيق مع الحكومتين الايرلندية والاسرائيلية لتفادي وقوع “مواجهات غير ضرورية” على متن سفينة المساعدات الايرلندية (راشيل كوري) المتوجهة الى قطاع غزة.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي “الجميع يريدون تجنب وقوع مواجهة اخرى وتفادي تكرار احداث الاثنين المأساوية” في اشارة الى مقتل تسعة اشخاص واصابة العشرات ممن كانوا على متن اسطول الحرية بعد أن دهمتهم القوات الاسرائيلية في المياه الدولية صباح الاثنين.

واضاف كراولي ان نائب وزيرة الخارجية جاك ليو اجرى “محادثات مكثفة” مع وزير الخارجية الايرلندي لان الحكومة الايرلندية “على اتصال مع الاشخاص المتواجدين على سفنينة (ريتشل كوري)”.

وقال كراولي “نأمل ان نرى (راشيل كوري) وسفن اخرى تعمل مع السلطات الاسرائيلية لتسليم هذه المواد (المساعدات) الى غزة”.
وكانت الولايات المتحدة اكدت امس مقتل مواطن أميركي تركي على متن “اسطول الحرية”.

ولفت كراولي الى ان الولايات المتحدة تواصل جمع المعلومات من الحكومة الاسرائيلية حول هذه القضية “لتقييم حالات الوفاة التسعة على متن هذه السفن بما فيها المواطن الأميركي وبشكل اوسع الوقوف على ما حدث والاهم من ذلك كيفية تحسين الظروف في غزة مع حماية مصالح اسرائيل الامنية المشروعة”.

وقال كراولي “نواصل التحدث مع اسرائيل حول كيفية سريان التحقيق وربما كيف سيكون هناك دور دولي تشارك فيه الولايات المتحدة” مشيرا الى ان الولايات المتحدة “تنظر وتناقش مجموعة واسعة من الخيارات حيث يمكن للمجتمع الدولي ان يساعد اسرائيل في توفير مساعدة اكبر لشعب غزة مع حماية مخاوف اسرائيل المشروعة”.

تظاهرات في روما وستوكهولم وستراسبورغ

هذا وتظاهر نحو 2500 شخص الجمعة في وسط روما احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة دل بولو، احدى اكبر الساحات في العاصمة الايطالية، لافتات كتب عليها “فلنحرر غزة” و”ينبغي طرد اسرائيل من الامم المتحدة”، كما رفعوا اعلاما فلسطينية. وفي التظاهرة ارتدى اطفال الكوفية (الفلسطينية) بينما رسم اخرون على وجوههم العلم الفلسطيني.

والثلاثاء، ضمت تظاهرة امام سفارة اسرائيل في روما 150 شخصا هتفوا “قاطعوا اسرائيل” و”حرروا فلسطين”.

اما في ستوكهولم، تظاهر اكثر من الف شخص الجمعة للتنديد بالهجوم الدامي الذي شنه الجيش الاسرائيلي على اسطول الحرية وسط هتافات “قاطعوا اسرائيل” او “ليحيا الاسطول”.

وقرابة الساعة 18,20 (16,20 ت غ)، تجمع نحو “الف الى 1500 شخص” بحسب الشرطة في ساحة وسط ستوكهولم واتجه الموكب الى السفارة الاسرائيلية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “اننا نطالب بالعدالة” و”اسرائيل قاتلة” او “دعوا رايتشل كوري تمر” في اشارة الى سفينة ايرلندية في طريقها الى قطاع غزة.

وفي ستراسبورغ شرق فرنسا، تجمع ما بين 2400 و5500 شخص بحسب الشرطة والمنظمين، الجمعة امام مجلس اوروبا للاحتجاج على الهجوم الاسرائيلي على الاسطول الانساني الى غزة.

وتلبية لدعوة ثلاث جمعيات مسلمة في ستراسبورغ، سار المتظاهرون تحت اشعة شمس حارقة وراء لافتة كتب عليها “اسرائيل عدوة الحياة، اسرائيل عدوة السلام”. ورددوا شعارات مثل “صهاينة ارهابيون” و”نحن جميعا فلسطينيون”.

ووصل الموكب الى مجلس اوروبا لاحقا حيث تكلم عدد من المسؤولين المسلمين الذين دعوا الى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتشكيل لجنة تحقيق دولية حول “انتهاكات” اسرائيل لحقوق الانسان.

وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. بشرفكن وينو سراج وهااااااج
    دخيل الله
    ربي يحميك ويطول بي عمرك وضلك شوكة بي قلب العرب يلي بيفكرو تفكير صهيوني وبعدين الصاهينة

  2. الله يحميك يا شرف الامة يا قاهر بني صهيون ٠
    انت الرجل والرجال قليل٠

  3. الله يحميك يا فخر امّتنا. والله اني سمعت خطابه مباشره وبكيت مما تضمّن من عزه وشموخ. واقسم بالله انك لفخر وقدوه لكل عربي ومسلم ومقاوم وحر من ايّ جنس او دين او عرق. مع الشكر الجزيل والاكبار والاحترام لدوله تركيا وشعبها العظيم.

  4. الله أكبر ..
    كم نحن بحاجة لمثل هؤلاء الرجال .. في زمنٍ عاثت الكلاب في مصير الأمة .
    الشيخ نصرالله ، أردوغان ، الشيخ هنيه ورجاله الشجعان .
     

  5. هههههههههههه كان نفسي أكون موجود معه وهو يلقي البيان الجبار
    وأسأله كام سؤال ….

    وأقول له يا بطل ياهمام إيش سويت واسرائيل كانت بتدمر لبنان وتقتل بالألف الأطفال والنساء
    وين كنت أنت ….واسرائيل تفعل كل شئ في لبنان وتدك البنيه التحية
    وتسبح في فضاء وارض لبنان كيفماء تشاء
    وين كنت يا بطل … هل كنت متخفي تحت الأرض وتركت شعبك والأطفال في مواجهة اسرائيل والموت وهدم البيوت

    كنت أريد أن أسأله ….ماذا فعلت لهم سوى الشعارات يا حيدرا

    اسرت أسرين وكانت يوم القيامه على لبنان وخرجت الدول تهرول الى مجلس الأمن والأمم المتحده ..( نبوس يدك يا امم يا متحده …توسلي الى اسرائيل ان توقف الحرب على لبنان ) واصبحت المشكله كلها والهروله والسعي هو أن الجميع يطلب ويستعطف اسرائيل أن توقف الحرب ..
    ( هل نسيتم …. خلاص نسيتم )

    وبعد أن دخلت اسرائيل الى ارض لبنان واحتلت مزيد من الأراضي وعاثت في الأرض فساد ..(( وبكي السنيوره ….وهو يرى بلاده تسقط وتتهاوى وتتدمر )

    واسرائيل تفعل ما تشاء ولا تعطي أي اهتمام لقرار مجلس الأمن بوقف الحرب …لم نكن نسمع سوى خطب جوفاء من تحت الأرض للسيد البطل رمز المقاومه

    والمصيبه السوداء أنه بعد أن خرجت اسرائيل من لبنان بعد أن وضعت محتل أخر ( قوات الفصل من U N) خرج الزعيم من مخبأه وهو يعلن الأنتصار …..ثم قال كلماته المخزية …لو كنت أعلم أن رد اسرائيل سوف يكون قاسي ما كنت أسرت الأسريين …يا فرحتي بك يا بطل

    ( اخواني ..هذا هو ما حدث بالضبط …..هل يوجد من يكذبني )
    أم أنكم شاطرين في قلة الأدب والسب وقذارة اللسان فقط على أنا )

    .
    البطل الهمام يستبعد وقوع حرب على لبنان لان اسرائيل خايفه منه ومن حزبه الذي يملك الأساطيل والنووي وأحدث اسلحة الحروب العالميه والتكلونوجيا والطائرات والردار .

    طول الوقت شوية شباب واضعين رباط شاش على رأسهم وماسكين بندقيه
    وهم يرفعوا اعلام حزب الشيطان رافعين صورة أبليس الذي يسب الصحابة وهو يتوعد لاسرائيل ويقول ..وما بعد حيفاء

    يأخذ على قفاه …. ويقول وما بعد حيفاء …

    ادمرت لبنان وبدأت لبنان في الشحاته من دول الخليج والعالم لبداية بناء كل ما دمرته اسرائيل ..وصاحبنا يقول وما بعد حيفاء

    ماتت الأطفال وتمزقت تحت الأنقاض دون ذنب ( سوى أن ترفع صور السيد ويغنوا له ) وهو يقول وما بعد حيفاء …..والناس الاغبياء تهلل له وتصفق …..

    هاجر الملايين وتركوا ديارهم ودخلت اسرائيل واحتلت المزيد من ارض لبنان …وهو يردد وما بعد حيفاء …..والناس تهلل له وترفع رايات النصر

    فأين النصر يا اغبياء ….. قتل ودمر وشرد واحتل مزيد من الأرض
    ثم بدأتم الشحاته والتبرعات …فأين النصر ..
    أين المقاومه

    لمجرد أسريين ..كانت لبنان حتروح فيها ..وكل ما تفعله الدول هو شجب واستنكار

    يبقى فين النصر ……حتجنننننننننننوني
    فين المقاومه وفين هو البطل الوحيد اللي قاهر اسرائيل
    قرفتوني بغباءكم ……. فين النصر …. واذاي قهر اسرائيل
    جننننننننتنوني يا اغبياء

  6. من أغبياء نورت الى كل أبوقريطة الفهمان ..
    متعة الغباء بالشرف والكرامة لاتماثلها متعة في العالم .
    ومتعة الفهمان السهيان بقلب الحقائق وأساطير العنقاء ، لاتماثلها غباءٌ في العالم .
    نحن ألأغبياء المؤيدون للمقاومة نشكر الله على نعمته لنا بغبائنا بالوقوف مع الشعوب المضطهدة والمظلومة ..
    وندعوا الله لأبو قريطة وزنبليطة الفهمان ، مؤسس فرق تسد بين الإخوان ..
    صاحب العنطزية والعنجهية بفكره الولهان ..
    ندعوا الله له بإتمام نعمة الخلق بالإيمان ، وقليل من الحب للإنسان ..
    فالله وحده يشهد أننا لاذنب لنا كي يبتلينا بهذا الفهمان . 

  7. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ???????????????????????????????????????????_______________________________________

  8. أخت هند لاتستغربي مما كتبت ..
    إقرأي من علق سابقاً ، تعرفين لمن كانت الكلمات .

  9. طبعا انا اليوم لم اقرا ما كتبه الاخ ظلام دامس لانه طبعا يعزف السيمفونية ذاتها………وهي سيمفونية ليس فقط كئيبة وايضا قد عفى عنها الزمن ……اقول فقط يحيا سيد الاسلام حامي الوحدة الاسلامية قاهر الفتن واصحابها رمز المقاومة الانسانية الاسلامية والتي سوف تصبح عالمية ان شاء الله

  10. هههههههه كل من يرد علي ..يترك الأدلة والحقائق التي أذكرها ويتفرغ فقط لسبابي وأهانتي

    مثل كل مره ….. هذا هو الرد …نترك أصل ومناقشة ما كتبت وفقط
    التفرغ لسبابي بألفاظ سيئه تخرج من قلوب مريضه وعقول لانفهم شئ

    .
    كان من الأولى …أن يحاورني أحد …ويناقشني ويكذبني ويقول
    لا أنت كاذب …. لم يمت أحد في لبنان …لم نرى أي طفل أو اي قتيل
    سوى قتيل كترمايه المعلق ….

    كنت أنتظر أحد ان يخرج ويقول لي أنت كاذب ..لم تدمر لبنان …ولم يهاجرأو يهرب منها ….. ولم تستطيع اسرائيل أن تتدخل داخل لبنان يا كاذب

    ولكن البطل نصرالله هو من دحر اسرائيل وشرد اهلها ودمر الكباري والبنية التحتية وأسر مئات الأسرايلين …وجاء مجلس الأمن والامم المتحده تستطعف البطل السيد علشان يرحم اسرائيل ويتركها تأكل عيش

    .
    كان نفسي أحد يكذبني …. ويقول ان نصرالله هو من قتل 1300 اسرائيلي

    والمصيبة السوداء ان صواريخ كاتوشيا العمياء كانت تنزل على عرب فلسطين وكانت الفضائيات تأتي بهم وهم يشتكوا أن اسرائيل ترفض أن تعطي لهم ملاجأ ..وتركوا بيوتهم لانهم لايستطيعوا اعادة بنائها

    كان نفسي بدل قذارةاللسان والقلب الأسود في مهاجمتي ..ان يكذبني أحد

    ولكن كما أقول دائما ( إنها تعمي القلوب التي في الصدور ) صدق الله في قوله

    وأخيرا …فعلا أنتم تستحقوا ان تنخدعوا من أمين حزب الشيطان
    إنه العقاب من الله لكم لقلوبكم السوداء وعقولكم المغيبه

  11. sraj alwhaj ya 3zeze esrael tol 3omrha wa heya m7tla lbnan w lysat awl marah fa heya la toreed ey ensan noslem yakaf fe wjha..el mochkel 3la mada 25 sani wa n7no mo7tleen w ma 7adan saal fena mn kol el 3alam 7zblah 7arar w dafa3 w d7a b alaf el chohda 7ta raja3 el ared la ahla..wen kant kol el 3arab sar fe 7areb na3am fe 2006 mn entsar bl nhaye 7ta el 3dw e3traf ela ent m bdak t3tref la enak masey….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *