أ.ف.ب- رأى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الجمعة، أن الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة أظهرت “أزمة ثقة وأزمة أحزاب وأزمة قيادة فى الكيان” الصهيونى.

وقال نصر الله فى خطاب ألقاه عبر شاشة عملاقة فى احتفال أقامه حزبه فى الضاحية الجنوبية لبيروت لمناسبة عيد المولد النبوى إن “خلاصة الانتخابات الإسرائيلية” تسجل “تراجع الأحزاب القائدة والمؤسسة للكيان مثل العمل والليكود، وغياب حزب قائد قوى كان يدعو إليه “رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو” من أجل أن يقود إسرائيل، وغياب قيادات مركزية وأساسيةGal.Hassan.Nasrallah.jpg_-1_-1“.

وأضاف أن نتيجة الانتخابات: “تعبر عن أزمة قيادة فى الكيان وأزمة أحزاب وأزمة ثقة”، مشيرا إلى أنه سمع يوما من أحدهم أن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إرييل شارون “هو آخر ملوك إسرائيل”، مضيفا “وهذا ما هو ظاهر”.

وأشار نصر الله إلى أن الانتخابات عكست أيضا “ثبات الأحزاب الدينية المتطرفة” و”ازدياد عدد الكتل والأحزاب ما يعقد الإدارة واتخاذ القرار السياسى”.

إلا أنه دعا إلى “عدم الانخداع” بحكاية تراجع اليمين واليسار وتقدم الوسط، قائلا: “فى ما يتعلق بالقدس والشعب الفلسطينى وحقوقه والقضية الفلسطينية والحقوق العربية من الجولان إلى لبنان وسيناء ومصر…”، فإن “اليمين والوسط واليسار كلها سواء”.

وقال: “فى المشروع والعداء لا يتغير شىء” بين اليسار أو اليمين أو الوسط فى إسرائيل.

واحتفظت قائمة نتانياهو (يمين) فى الانتخابات الإسرائيلية باكبر عدد من النواب فى الكنيست (31 مقعدا)، متقدمة على حزب “يش عتيد” الوسطى برئاسة يائير لابيد الذى فاز بـ19 مقعدا، فيما فاز حزب العمل بزعامة شيلى يحيموفيتش بـ15 مقعدا.

وأكد نصر الله أن “الرد الأهم على الانتخابات الإسرائيلية… هو الدعوة إلى المزيد من التمسك بالمقاومة”.

وقال: “يجب إن نتعاون جميعا ليكون الفلسطينى قويا فى غزة ولتبقى المقاومة قوية وتزداد قوة فى لبنان، وتفكيك الألغام فى محيطنا العربى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. مشششششششششششششششان الله فتحت راسي المقاومه المقاومه في حدا ماسكك خاين واكلاب من خاين

  2. دي اشكااااال تخلفوها؟؟؟
    طلعت من المغارة ؟ قام الدب تايرقص~قتل سبع تمن انفس…
    هههههههههههههه

  3. الرغم من حبك للاسير لما بحبو ابدا هيدا ما بيفسد الود قضيه 🙂

  4. خايف من الانتخابات لاه لاه يا حسونه ليش خايف
    اها خايف يجي حدى يربح من بعد الرئيس الحالي وينقطع خبرك ويطيروك من المغارة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *