جدد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اتهامه للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان بانها ستتهم سلفا حزبه باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

واعتبر نصرالله في كلمة له خلال احياء ذكرى عاشوراء انه منذ عام 2008 علم الحزب بالاتهام لكنه لم يحرك ساكنا ولم يتصرف في يوم من الايام على قاعدة تفتيش عن مشكلة او الانقلاب على السلطة والنظام والطائف ولو اراد للتفتيش عن سبب “هناك الف سبب وحجة”. ولفت الى انه حين وجد انه في الاشهر الاخيرة ان هذا الموضوع انتهى ويتم تركيب مؤامرة تستهدف المقاومة “فهل من المنطقي ان نبقى ساكتين”.

ولفت الى ان المحكمة “سياتيها يوم اصعب من ويكيليكس وكل من تواطأ وتآمر سيأتيه يوم وفضيحة اكبر من ويكيليكس”.

وسأل نصرالله “هل نتكلم بعد صدور القرار الظني وحصول المؤامرة؟”، مضيفا “نحن واجهنا بالمنطق والعلم وقدمنا معطيات وقرائن لكننا لم نذهب الى السلبية لا عبر المظاهرات والتعطيل والاستقالة والعصيان المدني فضلا عن العصيان المسلح ونحن نعرف ان هناك قرارا اتهاميا سيصدر بعد ايام، فكيف اذا دافع احد ما عن نفسه يكون دليلا انه متهم وما هذه البدعة؟”

وقال نصرالله انه عندما كان ديتليف ميليس رئيسا للجنة التحقيق الدولية نائبه كان غيرهارد ليمان الذي هو ضابط مخابرات الماني وهو اكبر مسؤول عن تسريب التحقيق وهو رجل فاسد وقد باع وثائق في لبنان وهناك اشخاص اشتروا وثائق منه، متابعا ” عرض علينا شراء كل ما يتضمنه التحقيق الدولي من ليمان بمليون دولار”.

ولفت نصرالله الى ان قضية شهود الزور ادت الى فتنة والى اهتزاز البلد وما زالت ومع ذلك يرفضون تحويلها الى المجلس العدلي فهل من يرفض ذلك يريد الحقيقة والعدالة؟، مشددا على ان المحكمة الدولية والحكومة اللبنانية تحميان شهود الزور وهناك قيادات لبنانية شريكة في تصنيع هؤلاء.

واكد نصرالله “لسنا نحن من يقبل بالظلم حتى لشاب من شبابنا او لاي انسان ولسنا نحن من يستسلم او يخون الامانة والكرامة و”خلي يصير اللي بدو يصير”.

واعتبر انه يجب العمل بالحد الادنى لتعطيل اهداف اتهام حزب الله وبعض الاهداف المتوقعة من القرار الاتهامي تم احباطها منها تشويه صورة المقاومة كما احراج حلفاء حزب الله السنة والمسيحيين واحداث تضعضع لدى الطائفة الشيعية واضعاف حزب الله تمهيدا لضربه وهذا الهدف احبط بالكامل.

واردف نصرالله “قدمنا خدمة لمن يطلب الحقيقة والعدالة بجد وحق”، داعيا الى مراجعة في الحكومة للطريقة التي “تساعد للوصول الى العدالة وبعد تجربة 5 سنوات “من الفساد والكذب” من المحكمة نحن جاهزون للمراجعة”.

واقترح الى ترك “المسالة بيننا وبين المحكمة الدولية فلم تدافعون عنها؟ نريد ان نعرف الحقيقة في شهود الزور ولا نريد محاكمة احد”. ودعا الى ايجاد صيغة تخرج لبنان الرسمي من هذا الموضوع ف”نحن قادرون ان نحمي انفسنا والمسعى السوري-السعودي مستمر ويجب ان نعمل جميعا لمساعدة هذا المسعى للوصول الى معالجة وبعد صدور القرار الاتهامي لكل حادث حديث سنتشاور مع حلفائنا وفي ضوئها نقرر”.

الى ذلك، تناول نصرالله الملف الاسرائيلي فراى انها امام مأزق استراتيجي وتمتلك 3 خيارات: الخيار الاول هو الذهاب الى تسوية ومفاوضات مع فلسطين ولبنان وسوريا وهذا الخيار لا تريده حكومة بنيامين نتانياهو.

ولفت الى ان الخيار الثاني امام اسرائيل هو مسار الحرب وان تقدم على حرب اما مع لبنان او سوريا او ايران او غزة او كلهم وهذا الخيار في الظروف الحالية غير منطقي اذ انها تعرف جيدا ان الخروج الى اي حرب ان لم تكن مضمونة النتائج مغامرة كبرى لا تستطيع تحمل اي هزيمة فيها والتهديدات تدخل في سياق الحرب النفسية.

اما “الخيار الثالث هو بقاء الوضع على ما هو عليه اي لا تسوية ولا حرب بانتظار متغيرات دولية او اقليمية، اسرائيل تفضل الخيار الثالث لكن المشكلة ان ذلك سيعطي المزيد من الوقت لاعداء اسرائيل كي يزدادوا قوة ويستعدوا للمواجهة المقبلة ففي مقابل اسرائيل “غزة تعمل على استعادة عافيتها وقوتها وفي لبنان الاسرائيليون يتحدثون عن تزايد قوة حزب الله كذلك سوريا وايران”.

واشار الى ان الامل الوحيد لاخراج اسرائيل من مازقها الاستراتيجي هو احداث الفتن. وتوجه نصرالله “لبعض المسيحيين الذين يظنون ان الصراع السني-الشيعي يمكن ان يجعلهم الرقم الاصعب في المعادلة اللبنانية: انتم مخطئون فكلنا نرى ماذا يجري في العراق، الصراع السني-الشيعي لن يحصل في لبنان لكن البعض يعلق عليه آمالا كبيرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫127 تعليق

  1. لم يبقى كلامكثير للقول عن الفتنة ولبنان او الصلح وزلبنان 000 الكل ينتظر القرار الضني للمحكمة الدولية 0000 والتهيدات مستمرة من حزب الله وهو يستعدي السنة مقدما 000 وكان القرار غدا لكن 000 الخبر اليوم بفلوس غدا سيكون ببلاش ؟؟؟ وننظر للذي سيحصل ؟؟؟ اما الخبر الاخر المرتبط بهذاالكلام فهو ان حماس صرحت بان الفلسطينين لن يكونوا طرفا في النزاع وهذاجيد بالوقوغ\ف على الحياد 0000 لكن اذا مستهم الحرب والقتال فماذا سيفعلون ؟؟؟؟؟ واذا كان السنه منكسرين او محصورين 00 فماذا سيفعلون ؟؟؟ 0000 كل ما يقال قبل الفتنة المتوقعة قبل وقوعها هو للاستهلاك السياسي وموقف لايزيد بشيء 000 فالموقف الحقيقي هو خلال الاحداث 000 ونقول ايضا سنسكت ونرى الذى سيحدث ياخبر اليوم بفلوس غدا ببلاش؟؟؟

  2. ط ز بالقرار الظني
    ط ز بالمحكمه الدوليه الامريكيه الاسرائيليه
    و كام يوم و بيلمار و عصابته راح ينشحطوا شحط بره لبنان
    و ان غدا” لناظره قريب

  3. عبدالله خليل ههههههههههههههه منان طلعت انت يعني كل مرة بشوف تعليقك وبقول ما بدي رد
    يا اخي اسرائيييييييل معترفة انو محكمة لصالحها وانتو ما ناوين تعترفو منان بتشوفو وبتسمعو بس زهئنااااااااااا ولله ولله ولله بدنا راحة البال

  4. عبدالله خليل الله يخليك ويحفظك ويطول بعمرك حل عنا يعني باللبناني بئلك فك عنا خي,صرعتونا بي هل محكمة,كلمة ورد غطاها ياللي بد يمد ايدو على حزب الله سوف تقطع ويكون مين ما يكون وشو ما يكون .

  5. عن قريب سوف يكشف الاسرار عن المجرم الذي امر بمقتل الحريري . مثل ما قال الاخ , الخبر اليوم بفلوس بكرا ببلاش

  6. قال محكمة قال ،قوموا عنّا ياه.
    قرفتونا بهالمحكمة الصهيونية والقرار الظني إللي لا راح يقدّم ولا راح يأخر ،وكل أحلام أقزام ثورة التبن ستتحطم عند أقدام المقاومين الشرفاء .
    لبيك يا نصرالله .
    السلام عليك يا سيدي يا أبا عبدالله الحسين وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك وأناخت برحلك عليك مني سلام الله أبداً ما بقيت وبقي الليل والنهار .

  7. لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….

  8. بس العملاء هم الذين ينتظرون قرارات محكمة من أناس تكره الاسلام وهم ليسوا مسلمين ماذا تعتقدون سوف يفعلون يعني هيك هم بيحبوا أهل لبنان مشان يحققوا في القضية ؟
    بابا انتم أسمكم مسلمون
    والله زمن اليهودي يجي ويحكم بين مسلمين والمشكلة في ناس بس تنتظر زلة او شئ واحد ضد حزب الله الذي هو صمامة الامان للشعب اللبناني

  9. أسمعوا ما يقوله السيد حسن
    ومشروعنا الذي لاخيار لنا ولابديل

    وأن يكون لبنان جزء من الجمهورية الأسلامية الكبرى والتي يحكمها الأمام الخميني

    هذا هو مشروع حسن عبدالكريم داخل لبنان وهو ينفذه حسب الخطط والتدابير والأتفاق منذ ظهور نجمه على أرض لبنان

    لايهمه أمر لبنان إيكش تولع أو تتحرق وتتدمر
    المهم … إنه يتم مشروعه حسب الأتفاق و الوقت المرسوم للمؤامره

    http://www.youtube.com/watch?v=K7USVPyEaMY

    ومن يدافع عنه يكون ولائه للخوميني أيضا

  10. em adam في كانون أول 16, 2010 |
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    ———————————–
    لست ضد نصر الله ولكن انا ضد تعظيم اي شخص واتيانه اكبر من حجمه والله يا أخي كأنك تقول لبيك اللهم لبيك او كانك تقول لبيك يا رسول الله!!!!!!!!!!

  11. لبيك نصرالله لبيك نصرالله
    هيهات منا الذله هيهات منا الذله
    لبيك نصرالله لبيك نصرالله
    هيهات منا الذله هيهات منا الذله
    لبيك نصرالله لبيك نصرالله
    هيهات منا الذله هيهات منا الذله
    لبيك نصرالله لبيك نصرالله
    هيهات منا الذله هيهات منا الذله
    لبيك نصرالله لبيك نصرالله
    هيهات منا الذله هيهات منا الذله

  12. عبدالله الخليل احكي عن بلدك انت وما دخلك بلبنان
    صار للخرى مره بلش يحلف بالطلاق
    وماجد روح اكتشف حقيقه مين عم يخرب العراق افضل ما دخلكم بلبنان
    احسن ورب الكعبه بعملكم شغله وبصير اتسلى ببلدكم مع ادله بتخزي

  13. تريبل انت فهمان غلط بس يقولو…لبيك نصرالله…. يعني تاييد ومنفذ شو بيطلب
    مبرمجين هيك يعني ما دخل الدين هههههههههههههههههههه
    لانو الله واحد والرسول خاتم الانبياء والقران كتابنا والحمدلله
    يعني متل بالروح بالدم نفديك يا مبارك نفس الشي ههههههههههههههههههه

  14. كنت في بيروت وكان البناء الذي نزلت فيه نصفهم من الشيعة والآخر من السنة . الجميع يعيشون في تعايش سلمي وإخوة وحتى مصاهرة .
    لاينقسم أهل السنة في لبنان الى قسمين ، بل ينقسم زعماؤهم الى قسمين : قسم يعلن خوفه على أهل السنة من ” الخطر الشيعي ” ويلطم خديه بدموع كذب على إستشهاد الحريري . لينضم الى فريق الإستنجاد بأمريكا وإسرائيل لنصرته .
    وآخر من علماء وزعماء أهل السنة يرفض الفتنة ، ويناصر المقاومة والوقوف في وجه المشاريع الإسرامريكية في لبنان والمنطقة .
    وأنت أيها القارئ ..
    إن كنت ممن يسعون لإنتصار اسرائيل وأمريكا في منطقتنا فَ .. ط ز فيك ” على قول أخي العزيز فريد .
    أما إن كنت ضد الصهاينة والأمريكان ومع المقاومة الفلسطينية واللبنانية التي تدكّ مضاجع الصهاينة وحكام الخيانة .
    أنت مدعو لوقفة حقيقة . وأنت مسؤول عما عملته يداك ولسانك يوم القيامة .
    إن كنت تكرهني لأني ” شيعي ” مع أني مسلم سني ، وعدوي وعدوك وعدو الله واحد ..
    ألا نضع خلافاتنا الفقهية والإجتهادية جانباً ، ونمدّ أيدينا لبعضنا لتشتدّ قوة الإسلام المقاوم للصهاينة وأعداء الإسلام .
    غزة ، القدس ، قانا ، الفلوجة ، بحر البقر ..
    تستحق منا وقفة واحدة . وصرخة جهادٍ طال إنتظارها ألا وهي ..
    الله أكبر . 

  15. أنا أحترم و أعز الشيخ الشجاع نصر الله . ولكني عندي له سؤال !! لماذا يا زعيم قلت مرة في شريط وثائقي عن جيش المقاومة في الجنوب لإحدى القنوات , أنكم لستم بحاجة إلى مقاومين سنة كانو يريدون الإلتحاق بجيش المقاومة في الجنوب ???و شكرا أيها البطل .

  16. الي دا يخربون بلدي العراق هم الايرانيين من ال خميني وايضا تنظيم القاعدة . يعني الي دا يخربون بلدي هم نفسهم الي يخربون لبنان وهم من ال خميني الي يريدون يسوون لبنان دولة اسلامية . ان شاء الله ما يوصلون لمبتغاهم . نتمنى ما يوصل لبنان مثل العراق

  17. مسلمون يقودهم شيخان الشيخ إسماعيل هنية ، والشيخ حسن نصر الله فهيهات منا الذلّة .. هيهات منا الذّلة .
    لدي تعليق آخر معلق منذ أكثر من ساعة بانتظار الإفراج عنه .

  18. لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….

  19. آعقلها وتوكل يابطل ياهمام
    الحكام الخونه باعوا كل شيئ برخص التراب
    حفظك الله من كل شر

  20. مالابالكم لاتناقشون الفكرة 00 وكلامكم لايدل على موضوعية 000 العواطف شبعنا منها وهي التى تودى الى التهلكة 000 من الموءكد انكم لم تجربوا الحروب او تكتوو بنارها 000 اما الذى يريد ان يتقوى على ابناء شعبة بسلاحة الذى منح له من خارج بلده فهو من الموءكد لايخدم شعبه بشكل خالص بل يظل مرهونا بمصالح الاخرين 0000 المهم لكل واحد رايه لماذا تريدون ان يحترم رايكم ولا تحترمون اراء الاخرين ؟؟؟؟ ضعوا مقاييس لما تفكرون وتعتقدون به مع الاخرين ومن ثم يتبين لكم الطريق 0000 ومع ذلك لاتفكروا بان لبنان يعيش اوسيعيش وحده منقطعا عن جيرانه وعربه 000 فاى مشكلة عربية تهم كل العرب الا اذا اردتم العيش في جزيرة روبنسون لروزو 000 وفي الحقيقة والواقع ان كل مشاكل لبنان كانت من محيطه ولازالت الى اليوم 000 ويقول المثل العامي 00 المتفضل فضولي فيما تفضل به 0000 وبالتالي ينتقص من حرية المتفضل له 0000 وربما مصالحه واخيرا لكل شخص حريتة في ابداء رايه فهل وصلتم الى مرحلة التسلط على الاراء حتى في الانترنيت ؟؟؟؟؟ ولا تكون تهمكم جاهزة كالعواطف التي تنهمر بمختلف الاتجاهات 0000 فكروا بما يهدد بلدكم الجميل وكيف تدرؤون الفتنة باقل التكاليف وسلطوا الضوء على المتسبب واحفظوا دم شهيدكم الحريرى وبقية الشهداء فهم ضحية للبنان الواحد الديمقراطي الخالى من التسلط والمحسود على ديمقراطيته وحرية الصحافة فيه قبل قتل الكلمة باغتيال جبران تويني وسمير قصير 000 وقبلهم سليم اللوزي وغيرهم من شهداء الكلمة الحرة التي كان مثالها لبنان000 وشخصيا لااحب اليء منه بلدا 000

  21. كلمات قليلة لسوزى 000 عواطفك جياشة 00 واذا لديك اى راى بمشكلة فهو لك ولا تبقيه بل اعرضية لعلة يستفاد منه غيرك اذا كان مفيدا 000 اما الكلمات التى اخترتها للدخول في التعليق فهي لاتليق بمن تعتبر نفسها ذو اتجاه سياسي وعليك سحبها والاعتذار عنها فهو الافضل في اداب الحديث والحوار 00 واذا لاتستطيعين الرد على الاخرين او الاجابة المطلوبة فالافضل ان تقراى وتحتفظي برايك لك فلا احد سياخذه منك او يفرض عليك غيرة اذا لم تكن عندك القناعة 000 فاذا نحن بهذا الانترنيت نصل الى هذه الدرجة من الحدة غير الموضوعية 00 فالله يكون في عون السياسين الذين يسمعون كل شىء ويقراون التهم جزافا من الاخرين الذيمن تحملهم اليها مصالحهم الشخصية 0000 والحمد لله لامصالح لنا ندافع عنها وانما راى لعله يفيد من يقراءة 000 او يترك في حاله 00000 وكل يتحدث بما يملك وكما يقول المث 00 الاناء بما فيه ينضح 0

  22. والله عجب,انتو من يوم يومكم متمردين و ماشيين مع الباطل و عاطيين ضهركم للحق من ضعفكم .
    اعترفوا انو المحكمة الدولية صهيونية و ضد الاسلام و ضد حزب الله . بعدين السيد حسن لو بدو يحول لبنان لبلد اسلامي كان حولوا من زمان . اصلا لا الشيعة و لا الاسلام بلبنان بيقبلوا لأن لبنان بلد متعدد الطوائف و ما بيصير ينضغط او ينفرض على طائفة معينة اي دين حتى لو كان الاسلام. لا تهدي من احببت ان الله يهدي من يشاء . مش ممكن ينفرض نظام على فئة من الناس لأن هيدا شي بمس بكرامتهم.و السيد كل همو هو استقرار لبنان و اهل لبنان يعني اسلام و مسيحيي لبنان.
    خافوا الله فيه للزلمة و شي مرة بس كونوا مع الحق،اسرائيل يلي عم تدافعوا عنا اذا تلركناها على راحتها ما بتخلي عربي ع وجه الارض ،لا شيعي و لا سني و لا مسيحي ( ولا ناسيين انو القدس للمسلمين و المسيحيين ………)

  23. لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….

  24. الذي يتحدث بان المحكمة اسرائيلية وخاصة سارة 00 نرجو ان تبيني لنا من قتل الحريري 00 ومن قتل الاخرين من الشخصيات اللبنانية 000 فاذا عجز القضاء اللبناني عن معرفتهم اليس من الاولى ان نستعين بمن يساعد لكشف القتلة ؟؟؟ اما راي حزب الله بحكومة لبنان اونظامه السياسي هذا موضوع لم يدخل اليه احد فلا تقولي ما لم يقال 00 واظن هناك خلط هنا عليك فك ارتباطه 00 كيف يقبل حزب الله نظام لبنان الديمقراطي المدني وهو يقول بانه جزء من ولاية الفقية الموجود في قم ؟؟؟؟؟؟؟ لا تخلطو الامور بكلمات افهموا ماذا تعني قبل الكلام 00 ولا تحسبون بان كل من يخالفك الراى هو عميل لاخر 00 هذا الكلام لايدخل في اي نقاش 00 النقاش تدحض الحجة بالحجة والتوضيح الموضوعي الصحيح 0000 لاتنسوا جميعا من المهتمين في موضوع لبنان والمحكمة والفتنة المهدد بحدوثها اذا اتهم حزب الله ؟؟؟؟؟ هل هذا منطق ؟؟؟؟ الاتهام من اية محكمة وفي اية قضية لايعني صدور حكم 00 فالاتهام مبدئي حسب القاعدة القانونية المتهم بريء لحين ثبوت ادانته 000 يعني ان الاتهام راي مستند لمعطيات فلتقدم ما يناقضها وبمستوى صدقيتها وتنتهي التهمة 00 اما كلام انا لا اقبل التهمة ولا اريد معرفة قتلة الحريرى وعلى عائلته التنازل عن دمه 00 كيف والمتهم غير معروف هل يتنمازلون لمجهول ؟؟؟؟ ام ان العدالة غير مطلوبة وبدل اغتيال المغدورين تقولون فاليقتل الف غيرهم هذا منطق التخوين المسبق 000 وتذكروا لولا السلاح الذى بيد حزب الله – المقاوم – بعد ان استخدم في الداخل لفرض الارادة في ايار على النظام اللبناني 00 هل كان يمكن القيام بهذا الفعل لولا قوة السلاح الذى حماه لبنان باعتباره مقاوما لاسرائيل 00 فوجدتم كيف انقلب بلحظة لخدمة المارب ضد الشرعية الحكومية 000 فمن لاسلاح له هل يستطيع فرضراية من فرقاء لبنان الاخرين ؟؟؟؟ 000 على اية حال وفي كل الاحوال تبقى العدالة هي التي ترضي الدم البرىء المسفوك سواء في لبنان او في غيره 000 وهل قراتم ما تضمنته وثائق ويكليكس من قتل وتدمير في العراق الذى كانت تقوم يه مخابرات نظام ولاية الفقيه 000 اليس العراقيون مسلمون ؟؟؟؟؟ ام يحق القتل حسب فتوى ولايه الفقية كلما احتاج اليها وهو خارج نطاق المسائلة والعداله ؟؟؟ كما قلت لاتخلطوا الامور بالكلمات وتكونوا كالذى يقتل القتيل ويمشي في جنازته 000 وتتهموا كل معارض بانه اسرائيلي 000 هل تذكرتم كيف زودت اسرائيل ايران بالاسلحة ضد العراق ايام خميني الذى بارك تلك الصفقات ؟؟ والمسماة فضيحة ايران- كونترا ؟؟؟ لاتفكروا بان التاريخ يغطى بالغربال 000 وينسى ما يفعل من تصرفات 00 احمي الان يا سارة على مساعدة اسرائيل لايران بالاسلحة ضد بلد مسلم 00 الم يكن الاولى بخميني مثلا ان يفتش عن فرص السلام التي قدمها العراق في حينة باستمرار لحقن دماء المسلمين ؟؟ تستطيعين الرجوع الى حقائق الامم المكتحدة اذا كنت راغبة في التفاصيل 000 اما الهدى للانسان فهو ان يهتدي الى قول الحق وطلب العدل ودرء دماء الابرياء 00 ووئد الفتنة التي هي اشد من القتل 00

  25. خبر كان ماساة بعينها للاخوة المدافعين او المعتنقين لولاية الفقية التي نحترم فكرهم ورايهم وخياراتهم 00 وهي العدد الكبير من الايرانيين الذين غرقوا في السفينة قبل ايام وهم في طريقهم للجوء الى استراليا 00 حيث بلغ حوالي الالف 000 نحن نعذر العراقيين باهلروب من بلدهم للموت والقتل بلا سبب ولا فاعل ؟؟؟ لكن الايرانيين المتنعمين بنظام ولاية الفقية لماذا يهربون ويدفعون ثمنا غاليا للوصول الى بلاد المهاجرين المال للمهربين واحيانا حياتهم كما حصل لهولاء المساكين قرب استراليا ؟؟؟؟؟؟وايران توزعالاسلحجة بالكونتينرات في افريقيا وغير افريقيا التي كشفت منها في ن00يجريا وشمال السودان والبحر المتوسط 000 اليس من الاولى بها توفير ما يمنع شعبها من اللجوء الى الخارج بدل توزيع الاسلحة وخلق مشاكل للاخرين؟؟؟ فالذى يريد ان يبصر فاليبصر والذى لايريد فله رايه ويحترم بتحمل تبعاته لوحده 000

  26. سيد عبدالله خليل … يا ريت تصحح معلوماتك ———–
    ——————————————
    وكان مراسل الجزيرة في أستراليا صالح السقاف قد أشار نقلا عن مصادر رسمية إلى أن القارب -القادم من إندونيسيا- كان يحمل قرابة مائة شخص بينهم نساء وأطفال وسط أنباء عن أن معظم راكبيه من العراقيين.
    ———————————————-
    من وين جبت لنا 1000 ايراني غرقانين على سواحل استراليا ؟؟؟؟؟؟؟؟

  27. لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    لبيك يا نصرالله …….
    ———————————–
    لست ضد نصر الله ولكن انا ضد تعظيم اي شخص واتيانه اكبر من حجمه والله يا أخي كأنك تقول لبيك اللهم لبيك او كانك تقول لبيك يا رسول الله!!!!!!!!!!

  28. احصائية الذين كانوا على المركب الذى غرق حسب وكالات الانباء وليس الجزيرة 00 ارجعي للوكالات كان فيها افغان اكبر كل الاعداد ثم ايرانيين ثم عراقيين ثم سرلانكين 000 واخر الاحصاءات ان الغارقين المساكين 28 شخص والباقي انقذوا لان الغرق كان قرب الساحل 0000 الاحصائية للاشارة لان اوضاعهم لاتفرح 000 ووكالات الانباء لديك للمقارنه

  29. قاسيون فوق المربع الذي تكتب فيه تعليقك هناك رابط لموضوع “” ممنوع من التعليق ” اذهب إليه وستجد تعليقاً لنورت ,,!!!
    اذا ضغطت على اسم نورت ستذهب الى صفحة نورت الرئيسية ..!!!
    يعني لو كان أبو ابراهيم هو نورت كان يجب أن يقودك الضغط على الاسم الى صفحة نورت الرئيسية .. والله اعلم ..!!

  30. مأمون ..
    تعليق المدعو أبوإبراهيم في مقالة إيلين بتلبقنا الحرية .
    لنتخيل نورت وطنا عربيا! | جريدة نورت في أيار 20, 2010 |
    […] أحدى موضوعات الصديقة الين تساءلت “يا ترى بتلبقلنا الحريه” و هو برأينا سؤال يجب طرحه كل يوم و قبل كتابة أي […]
    قيم هذا التعليق: 0  0

  31. يا حرام عامل عقده لاصحاب النفوس الضعيفه السيد حسن نصرالله
    السيد قائد مقاوم لكل العرب لا للفتنه لا للطائفيه
    المقاومه اللبنانيه حزب الله هيي من جميع الطوائف

    الفيديو يلي باعته سراج محرف ومركب على كلام من كلام نصرالله ههههههه
    وواضح جداا
    واي انسان بيفرق بين المسلمين بيكون حاقد وقلبه اسود ومتامر مع الصهاينه
    الله ينتقم من ولاد الحراام

  32. قاسيون هذا ليس تعليق بل موضوع …ومكتوب في آخر الموضوع ” نورت ”
    اي مذيل باسمها ..!!!
    أنا فتت بالحيط رسمياً ..!!

  33. مأمون هو تعليق لنورت . وهو كان هنا باسم أبوإبراهيم .
    وهذا التعليق الثاني أيضاً . كان يظهر حين تضغط على اسم أبو ابراهيم .
    عيد ميلاد نورت | جريدة نورت في تشرين ثاني 1, 2010 |
    […] لموقعنا, فقد كانت في تشرين ثاني 10, 2008 و الخبر كان “إسرائيل تقرر إمداد غزة جزئيا بالوقود وتبقي المعابر مغل…” و للمفارقة فأن أول تعليق على هذا الموضوع كان من قبل […]
    قيم هذا التعليق: 0  0

  34. سوزي ….. سوزي ….. سوزي
    الله ونصرالله ….. والضاحيه كلها ….
    الله ونصرالله ….. والضاحيه كلها ….
    الله ونصرالله ….. والضاحيه كلها ….
    الله ونصرالله ….. والضاحيه كلها …..
    لبيك يا نصرالله …………………..
    لبيك يا نصرالله …………………..
    لبيك يا نصرالله …………………..
    لبيك يا نصرالله …………………..

  35. اهلا نورت من الاول خدي واعطي معنا شو كيفك ابو ابراهيم كيف ابراهيم
    ما حدا يفوت بالحيط نورت عم تتسلى معنا وتعمل شويه فتنه يعني لحتى تعمل جو ونتسلى ببعض

  36. مرحبا لكل الموجودين
    كيفك قاسيون يا جبلنا العالي
    كيف ام ادم كيف ادم من كم يوةم شفتو عم يعلئ معنا
    مامون زعلان بس كيفك كمان

  37. أهلين يا سوزي …كيفك ؟؟
    قاسيون كمان هاد موضوع .. وهاد مكتوب تحته ” فريق عمل نورت ” ..!!
    الله المستعان ..

  38. هلا هلا بسوزي ……….. احلى عالم والله …. وسلام لكل الموجودين
    أكيد بعد التقدم باحر التعازي بمصاب سيدنا الامام الحسين وآل بيته (ع).
    كيف الجميع ؟؟؟؟؟
    والله آدم يللي عندي صغير يا سوزي … وما بيعرف يكتب عربي منيح …
    يعني يللي عم يعلق مش آدمي انا …. آدم حدا ثاني الله يحميه لأهله … وان شاء الله بشوف ابني وولاد المعلقين جميعا” بخير وصحه وشباب وعم يعلقوا معنا.

  39. هههههههههههههه نورت بشرفك عم تمزحي اه منك كشفناك يا حيه من تحت تبن عم تمنعينا من التعليق شارك معنا بس بحريه ملا كونترول
    بيحب المزح هههههههههههههه بشرفك ما تمنعني

  40. لاه لاه لاه لاه لاه
    طلعت نوّرت عم تمزح معنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني ابو ابراهيم من العيله الكريمه .. (نورت)
    هلا هلا بابو ابراهيم ….. والنبي أحلى تحيه لابراهيم وام ابراهيم ….
    وعجبيييييييييييييييييييييييييي

  41. هههه سوزي أنتي لو تشوفي بشو شارك …!!
    كنتي حكيتي غير هالحكي …!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *