دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الى تجمع كبير غدا الجمعة في “مهرجان تضامن” مع المشاركين في “اسطول الحرية”، مشيرا الى انه سيعلن خلاله “مواقف واجراءات” ردا على الهجوم الاسرائيلي على قافلة سفن المساعدات قبالة غزة.

وكان نصر الله يتحدث الخميس عبر شاشة كبيرة في احتفال اقامه حزبه في الذكرى الحادية والعشرين لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله روح الله الخميني.

وقال الامين العام لحزب الله “نحن امام مشهد انساني وايماني وجهادي، مشهد اسطول الحرية (…) الذي كان متوجها لكسر الحصار اللانساني على قطاع غزة”.

ودعا “جميع اللبنانيين والجاليات العربية والاسلامية (…) الى المشاركة غدا في مهرجان التضامن والتكريم والاعتزاز والتاييد للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة ولابطال اسطول الحرية جميعا الذين عادوا على قيد الحياة وللشهداء”، وذلك الساعة الثامنة والنصف مساء (17,30 ت غ) في ملعب الراية في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال نصر الله ان “ما جرى له دلالات كبيرة ومهمة جدا ويستلزم اتخاذ مواقف واجراءات ومتابعة على اكثر من صعيد”، مشيرا الى انه سيكشف عن هذه الاجراءات في خطابه غدا.

واضاف “من واجبنا جميعا من منطق العقل والفطرة والدين والقيم والجهاد والمقاومة، ان نحيي هؤلاء المشاركين جميعا وكل من يقف وراءهم وان ننحني امامهم اجلالا وتقديرا لشجاعتهم واخلاصهم وانسانيتهم واستعدادهم للموت من اجل انقاذ شعب باكمله يحاصر ويقتل ويجوع”.

واعلنت الفصائل الفلسطينية “يوم غضب” غدا الجمعة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في الجنوب وغيره من المخيمات تضامنا مع قطاع غزة. كما تنظم اعتصامات تضامنية مع “اسطول الحرية” بدعوات من هيئات اهلية واحزاب وقطاعات مهنية في ساعات مختلفة من يوم غد امام مبنى الامم المتحدة (اسكوا) في وسط بيروت.

وقتل تسعة اشخاص على الاقل فجر الاثنين عندما هاجمت فرق كوماندوس اسرائيلية قافلة بحرية محملة بالمساعدات كانت تحاول الاقتراب من ساحل قطاع غزة الذي تفرض عليه الدولة العبرية حصارا بريا وبحريا وجويا منذ العام 2006.

واعتقلت اسرائيل مئات الناشطين على متن السفن الذين كانوا يحاولون كسر الحصار، قبل ان تبدأ باطلاقهم امس الاربعاء، وبينهم اربعة لبنانيين.

وكان نصرالله هدد الاسبوع الماضي بقصف “كل السفن العسكرية والمدنية والتجارية المتجهة الى الموانىء الاسرائيلية” في البحر المتوسط، في حال اقدام اسرائيل على محاصرة الشاطىء اللبناني في اي نزاع جديد محتمل.

أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. من الأفضل ان تموت واقفا على قدميك
    على ان تمشي زحفا على ركبتيك
    …باسيوناريا…

  2. من الأفضل ان تموت واقفا على قدميك
    على ان تمشي زحفا على ركبتيك
    …باسيوناريا…

    من الافضل أن تموت واقفاً بوجه الصهاينة
    على أن تمشي زحفاً تقاتل إخوة الاسلام .

    ….. قاسيون ….

  3. allah ye7mik ya sayed hassan …fi 3alam masatill w joubana bifakrou inou el sayed hassan bikazeb asslan ma ijaa ka2ed muslim min wa2ed salah el din la hala2 .. 7amel rayet el islam ilaa el sayedd hassan ana muslim senni lakan atamnna an yakoun el sayed hassan houwa za3immm koul el dewwal el 3arabiya li anahou rajool ………….

  4. من الافضل أن تموت واقفاً بوجه الصهاينة
    على أن تمشي زحفاً تقاتل إخوة الاسلام .
    ….. قاسيون ….

    من الافضل ان تموت و انت حر ابي ,,,
    لا ان تموت وانت ذليل عليل…….
    …..dunia3zab…

  5. Daved, اعتقد دورات مكثفه في اللغه الانكليزيه سوف تساعدك , وتساعدنا لكي نفهمك. اما عمر الجنابي و شام امريكا, يا ريتكم توووووووووت وما قلتو هالراي المقرف الذي لا يدل على شيء ولكن جهل مقزز. ومن انتم حتى تعطوا رأيكم بالرجال الحق الذين اذا قالوا فعلوا, والتاريخ يشهد على ذلك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *