حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في مهرجان نظمه حزبه في بيروت لدعم الانتفاضات في البلدان العربية من أن الضربات الجوية الغربية لليبيا ستفسح المجال لمزيد من التدخلات في كل الدول العربية.

وذكر نصر الله في مهرجان جرى أمس بضاحية بيروت الجنوبية أن تقاعس معظم القادة العرب والمسلمين عن القيام بمسؤولياتهم فتح الطريق أمام التدخل الغربي في ليبيا.

ومضى الأمين العام لحزب الله قائلا “لا نعرف إلى أين تتجه الأمور”، مضيفا أن الضربات الجوية “تفتح الطريق للتدخل الغربي في كل دولة عربية مما يعيدنا إلى عصر الاحتلال والاستعمار والتقسيم”. وأضاف أن الوضع في ليبيا معقد للغاية.

وفي إشارة إلى ثوار ليبيا قال نصر الله -الذي كان يتحدث عبر شاشة عملاقة- إن عليهم أن يعوا أن التدخل الدولي من شأنه توريط ليبيا في لعبة أمم كبرى. وأضاف “نحن هنا نقول لكم إننا معكم وندعمكم ونحن جاهزون لنأتي لمساعدتكم لما فيه خيركم وخيرنا وبأفضل ما نستطيع”.

وأكد نصر الله أن “ما يجري في ليبيا هي حرب فرضها النظام على شعب كان يطالب بالتغيير دون السلاح وأصبح هذا الشعب أمام خيار الدفاع عن الذات، وبدأت الحرب المفروضة شرقا وغربًا”، واعتبر أنه “ليس أمام الثائرين في ليبيا سوى الصمود”.
ولفت الأمين العام لحزب الله إلى ما أسماه اللعبة الأميركية في المنطقة لدفع الأمور إلى التقسيم وإلى حرب أهلية. وقال إن أميركا ما دامت تدعم إسرائيل فهي كاذبة في كل ادعاءاتها بشأن حقوق الإنسان، مشددا على أن هنالك خلفيات أخرى للتدخلات الأميركية طمعًا في حقول النفط وخشية أن تذهب إلى أيد صادقة.

الصبر والثقة
ودعا نصر الله ثوار العالم العربي المطالبين بتغيير الأنظمة الحاكمة إلى التحلي بالصبر والثقة في النصر. وقال “نداؤنا من لبنان المقاومة المحررة في عام 2000 والمنتصرة في عام 2006 أن الخيار الوحيد هو أن تثبتوا وتصبروا وتصمدوا، وأن تكونوا على ثقة من نصر الله وعونه لكم، إن بقيتم في ساحات المواجهة والجهاد”.

وأضاف “يجب التأكيد على أن الثورات هي إرادة ذاتية للشعوب هذه ثورات شعبية حقيقية منطلقة من الناس والشباب والنساء والرجال والصغار ولحقت بها القوى السياسية وهي تعبر عن وعي وحماسة واستعداد عال للتضحية والفداء، وهذا ما لا يجوز أن تغفل عنه هذه الأنظمة التي تواجه هذه الشعوب”.

ودعا نصر الله الحكام العرب إلى الإنصات إلى شعوبهم قبل فوات الأوان مشيرا إلى أن الدم الذي يسفك سيدفع الأنظمة إلى إعطاء الناس حقوقا أوسع.

وأشار إلى أن “انتصارا كبيرا” تحقق في كل من مصر وتونس، وأن ليبيا دخلت في “حرب أهلية”، في حين وضع النظامان في البحرين واليمن شعبيهما “على شفير حرب أهلية”.
وعن البحرين أعرب عن اعتقاده بـ”أن هناك مظلومية خاصة، لافتا إلى أن البحرين جزيرة صغيرة وشعبها مليون نسمة وهو مسالم ومظلوم خرج للمطالبة بحقوقه المشروعة فرد عليه بالقتل، خرج المئات من الشباب وكان بالإمكان استيعاب هذا الحدث دون إطلاق النار”.

ولفت إلى أنه “تحت القتل تمت الدعوة إلى الحوار ولكن الشعب في البحرين واصل مسيرته، وأكد وطنية تحركه وعدم انتسابه لأي خلفية طائفية، ولكن استعين عليه بالجيوش”.

سلاح العاجز
واعتبر السيد نصر الله أن “ما يجري في البحرين ليس تحركًا طائفيا بل إنه سلاح يستخدمه العاجز، وهذا لن ينال من إرادة الأحرار في البحرين”.

وعن الوضع بلبنان أشار إلى أنه “ليس لدينا ما نناقش حوله. موضوع المقاومة لا يعالج بالتحريض فنحن لا نخاف من الحوار، فلدينا أدلة وشواهد ومدرستنا في الدفاع عن وطننا تدرّس في أهم الكليات الحربية في العالم”، لافتا إلى أن “كل هذا الضجيج لن يؤثر شيئا على أداء المقاومة”.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. اريد ان اسال نورت لماذا لم تعرض مقتطفات من الخطبة .والجدير بالذكر انة في خلال خطبتة ندد بالمجازر التي يرتكبها الديكتاتور القذافي و قالعن ان لبنان لن ينسى ما فعلة القذافي في اختطافة الامام موسى الصدر . وايضا بارك للشعب التونسي والمصري بنجاح الثورة وتكلم عن الطاغية معمر القذافي و الصالح في اليمن ووجه عتاب ال خليفة والسعودية بان كان بامكانهم ان يرسلو بوزراء خارجيتهم لوجود حلول في البحرين بدلا من ارسال درع الجزيرة لقتل البحرانيين . هذا ما قاله عن الاوضاع العربية ويمكن للقراء متابعة الخطاب على قناة المنار او عبر موقعها.

  2. رجع دب المغاره نصر الشيطان زعيم حزب اللات والطواغيت
    انطم واسكت وروح انقذ دجاجتك المنحوسه اللي نتف ريشها الشعب وصار بدها طبيب بيطري ولا شورأيك ؟؟ تنقلع انت عالشام وتحكمها بدل الدجاجه

  3. بعدين ليه عميل إيران دب الكهوف يتعامى عن القمع بإيران و ليش مايحيي الثوار بسوريا ؟؟ ولا هاي مو ثوره ؟ يكيل بمكيالين الفاسد الجربان … عساك زلزال يزلزل كهفك وتنقبر تحتو ياعميل الفرس والروافض

  4. ههههههه تويتر حرام والله شفئانه عليكي رح يطئلك شي عرق وانتي من صفحه لصفحه وما فيه شي جديد عنجد ببغاء مردد من سنتين وانتي بتئولي كاك كاك كواك رح تبيضي وما حدا شايلك من ارضك بدنا شي جديد يعني استمري الله لا يردك بس اعملي نيو لوك بالتعليق
    ببغاؤ بومه هههههه خليكي عم تقاقي
    انا سلام بس بوعدك بعدين منتناقش حاليا ما عندي وقت

  5. تويتر ممكن سؤال تجاوبي بصراحة ..
    أنتي سورية ولا لبنانية ؟؟
    هيك او هيك ما تردي بقصيدة ..

  6. تويتر ايناس المقمله ما تعصبي خليكي مع الراي والراي الاخر واسمعي غنيه بحب الناس الرايقه
    وبمناسبه التكلم عن الحشرات شو عملتي للقمل استعملتي دوف
    وخدي انا كريمه وانتي بتستاهلي هيدا شعر خصيصا الك
    يا ذبابه تحلق في صفحات نورت وتاكلها الكابه
    اغربي عن وجهي واطعمك من السيفون كبابه
    وشكراا
    هلئ سلام

  7. الله عليك يا نصر الله انت بس الراجل بتهز جبال

    مو ال سعود وخليفه العلمانيه يعرفون روتانا وال بي سي وستار اكادمي

    ترويج دعاره

  8. انا مع المقاومة الي ضد امريكا و اسرائيل في اي مكان دار دار شبر شبر زنقة زنقة

  9. يا توتر لا تتكلمي عن ابو الشهيد هادي نصر الله . لا تفتكري ان سورية تساعد ايران ببلاش فالمصلحة تقتدي ذلك .فايران تعطي بترول لسوريا ببلاش . عندما السعودية تنقل بترول لسوريا سوف تلاءي رءيسك يقبل ايدي الطواغيت ملوك العرب هذة ليست وطنية من بشار بل المصلحة تقتدي .وسيظل السيد رافع رؤ سكم ايها الطواغيت الامريكان. بعتو ليبيا بحجة القضاء على القذافي وبعتو العراق وبعتو القضية الفلسطينية . ولاكنكم لن تقدرو ان تبيعو لبنان لان المقاومة هي من الشعب وانا اول من سينضم ال امقاومة في حال اعلنت اسراءيل الحرب علينا .

  10. الى جهنم وبئس المصير ل كل زوعماءنا شيعي انكان ولا علوي ولا سني كلهم خونى جبناء لا قيمة لهم شيئ موءسف لللي عم بصير في دول العربية شو امخبالنا الزمن ماحدى بيعرف الله يستر

  11. 3ande sou2al lal sayed lesh ma binaded bill kame3 we al atel lal 3am ysir bi iran … wala le2no 3emelo hale nesel min al sama we houwe 3amil iran we le2no elle 3am ymout sinier ma far2ane ma3o .. eh toz fik we fi kill shi3e kilkon koufar

  12. بقول لدب المغاره لاتستغبي الناس لأنهم أفهم منك ياحبيس الكهوف

    بكل حياديه البحرين والسعوديه ماراحوا على إيران واعتدوا عليها هي اللي رمت بلاها عليهم

    وبرأيي كل مايحدث هناك هو دفاع عن النفس وللتذكير من كم سنه إيران

    المجرمه استفزت البحرين وقالت ان البحرين أرض إيرانيه والآن استغلت موضة

    الثورات لتنفذ مشروعها الإستيطاني الشيطاني

    لذلك يا حس بابا انطم واسكت ولم الأربعين الف حرامي اللي معك بالمغاره

    وانصح ملاليك يلموا زبالتهم المعفنه من الخليج عفنوها ويردوا زعرانهم على

    طهران خليهم يتظاهروا هناك بدل ماينجسوا الخليج

  13. هههههههههه
    درس البترول هذا بليه واشربي ميتو
    واكتبيه على ورقه واحفظيه حتى ماتنسيه
    ههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه

  14. اقاموا مهرجان وقائدهم مختبئ في المغارة اقول لهذا المنافق لاتستعجل سوف يئتي يومك هو ليس خائفا على ليبيا هو خايف على نفسو و على ايران حببتو المكان الوحيد الذ ي يمكن ان يلجئ اليه بعد المغارة

  15. الى تويتر اقول لك ان الشعب اللبناني بكامل فءاتة مسيحي شيعي سني يلعن بشار الحقير رءيسك يا شمطاء احتللتم لبنان ١٥ سنة يا حقيرة قتلتم ونكلتم واختلقتو الاكاذيب الله يخليلك غازي كنعان السفاح . لا تورطوا السيد حسن بمجازركم . فالسيد لم يجزر وينكل كما يفعل بشار الحقير فيكم السيد حرر لبنان اريد ان اسال سؤال انتم يا شعب التضحية حرروا جولانكم اين الاخوان المعارضين في سوريا اليس الجهاد ضد اسراءيل واجب وطني . اندحري انت وبشار في نفس القمامة.

  16. وماذا عن دعم نصرالشيطان لعصابة فتح الاسلام اللي بعثها طاغية الشام ؟
    ماذا عن قتل أفراد من الجيش اللبناني بأمر من نصر الشيطان ؟
    ماذا عن 7 أيار؟
    ماذا عن سرقة مساعدات أهل الجنوب اللي شردهم بعنترياته؟
    ماذا عن تهديد الشعب اللبناني بأصحاب القمصان السوداء المدججين بالسلاح ؟
    ماذا عن تأييد زعيم حزب الشيطان للإحتلال الإيراني للبحرين ؟
    المقاوم لا يدعم الاحتلال .
    نصر الشيطان عميل باعترافه

  17. 7 ايار من الايام المجيده وازا بعد تبع فضايح ومسلسل وي-ك-ل-ي-ك-س
    \بيفتحو تمهم بدنا نشرب من دمهم ….. ويالله اعلى ما بخيلكم اركبوه هيدا ازا بتعرفو تمطو الخيل كمان هههههههه

  18. twiter kil shi ilty mazbout bas al shi3a ma bedon ye3terfo fa yesteflo e5erton arabet we iran we syria mam tawlin

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *