طالب أعضاء مجلس الشورى المصري، بإقرار قانون البلطجة وحماية الدولة وحق التظاهر، مؤكدين أن البلطجي ليس له ثمن ودمه مباح.

كما طالب الأعضاء خلال جلستهم الأحد، الأحزاب السياسية برفع الغطاء السياسي عن البلطجية، مشيرين إلى أنه لا توجد حرية مطلقة، فالحرية المطلقة مفسدة. وحمّلوا الأمن مسؤولية ما حدث فى بورسعيد والسويسmajles egy.

ومن جانبه، قال أحمد دراج، عضو جبهة الإنقاذ الوطني، إن الرئيس مرسي حوّل مجلس الشورى من رقيب على الصحافة إلى مجلس تشريعي ضد إرادة الشعب، مشيراً إلى أن المجلس وقراراته لا قيمة لهما، وأن الرئيس يؤسس للفوضى.

وتعليقاً على فرض الرئيس مرسي حالة الطوارئ في مدن القناة، قال دراج “أقول بوضوح إن قانون الطوارئ وفرض الأحكام العرفية على هذه المنطقة تحديداً من مصر يضعف الوازع القومي والوطني للحدود مع العدو الإسرائيلي”.

وأشار إلى أنه يمهد الطريق لأعمال غير وطنية على قناة السويس، مضيفاً أن هناك مؤامرة يشترك فيها الرئيس، حيث إن فرض الطوارئ على القناة غير مبرر.

وحول الحوار الذي دعا إليه مرسي، قال دراج ”لا فائدة في الحوار الذي دعا إليه مرسي، فأي حوار مع رئيس يكذب ليل نهار؟!”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. البلطجي ليس له ثمن ودمه مباح
    ———————————-
    صــــــــــح 100%

  2. اين هم داعموا مرسي الذين يتكلمون عن بلطجية وشبيحة سوريا ليل نهار؟؟؟ تعوا شوفوا سي مرسي عامل ايه والحبل على الجرار .ولا الكيل عندكم بمكيلين.
    خراب مصر سيكون على يد الاخون
    لا والانكا انه قبل يوميين فقط تكلم عن عدم شرعية النظام السوري
    يا سخرية القدر

  3. البلطجي ليس له ثمن ودمه مباح.
    ————-
    اذا كان مجلس الشورى الذي من اختصاصاته دراسة القوانين وإرسالها الى مجلس النواب يتحدث بهذه اللغة! ويهدر دم ناس، مهما كانوا مجرمين، فما بالك بعامة الشعب!! عليهم أن لا يتنازلوا عن استخدام ألفاظ لاءقة بالمجلس عليهم تقديمهم للمحاكمة أولا اي البلطجية وبعد ذلك القضاء يقوم بما يلزم. اذا كانوا حقاً يريدون بناء دولة القانون والنظام. ولكن بهذه التصريحات الشاذة الخارجة من مجس موقر مثل مجلس الشورى فانه مع الأسف يصبح هو أيضاً بلطجي!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *