صرّح نواب بمجلس الأمة الكويتي بأن الحكومة أكّدت لهم، في جلسةٍ سرية، حقيقة تمويل أشخاصٍ كويتيين لما وصفته بـ “الخلية الإخوانية في الإمارات”.
وكشف هشام البغلي، عضو مجلس الأمة الكويتي، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط”، الجمعة، عن إعلان رئيس وزراء بلاده، الشيخ جابر المبارك، وجود مَن يموِّل الخلايا الإرهابية في دولة الإمارات.

مجلس الأمة
وأضاف البغلي أن “النتيجة الوحيدة لست ساعاتٍ من السرية، أن رئيس الوزراء أكّد لنا وجود مَن يموِّل الخلايا الإرهابية بالإمارات، وعدا ذلك لا يستحق السرية”. من جانبها كشفت مصادر نيابية حكومية كويتية رفيعة عن وجود ارتباطاتٍ بين ما وصفتها بـ “خلية الإخوان المسلمين المضبوطة بدولة الإمارات العربية” مطلع العام وأطرافٍ كويتية تعمل على تمويلها ودعمها لوجستيا.
وأضافت المصادر للصحيفة: أن البرلمان الكويتي خلال مناقشته الأوضاع الأمنية في البلاد في جلسةٍ سريةٍ عُقدت أمس، تطرّق بعض نوابه إلى ملفَي “خلية إخوان الإمارات” والتدخلات الخارجية بالكويت، وفقاً لما أعلنه أكثر من نائب، أدلوا بتصريحاتٍ لهم بعد انتهاء الجلسة.
وبيّنت المصادر أن “أطرافا نيابية وحكومية أشارت خلال الجلسة السرية إلى اطلاعها على مجريات التحقيق مع خلية الإخوان المسلمين الموقوفة بالإمارات، وأنها تأكدت بموجبها من وجود ارتباطٍ بينها وبين جهاتٍ وشخصياتٍ كويتية”. وذكرت المصادر أن “هناك خط اتصال مفتوحاً بين الأجهزة الأمنية في البلدين، من شأنه تبادل المعلومات حول هذه القضية، وأن هذا التنسيق المشترك سيساعد على التحقق من كم معلوماتٍ وبياناتٍ لا تزال محل التحقيق، ومن بينها خطوط تمويل ووسائل دعم لوجستي”.
يأتي ذلك وسط أنباءٍ عن وضع كويتيين على قوائم الممنوعين من دخول الإمارات، ومن بينهم سياسيون وأعضاء مجلس أمة سابقون يشتبه في تورطهم في قضية خلية الإخوان المسلمين المصريين في الإمارات، التي تم الكشف عنها مطلع العام الحالي بعد اعتقال 11 مصرياً في الإمارات متهمين بقيادة خلية للإخوان المسلمين تعمل لحساب الجماعة في القاهرة، ورفضت الإمارات طلباً رسمياً مصرياً بالإفراج عنهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *