انتقد نواب من الاكثرية اللبنانية السبت موقف الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي شكك في القرار الاتهامي المنتظر عن المحكمة الخاصة بلبنان اذا كان سيستند الى معلومات تم الحصول عليها عبر قطاع الاتصالات الذي قال انه تحت سيطرة اسرائيل.

وقال نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان “الكلام التخويني الذي سمعناه من نصرالله (…) قد يمهد الطريق للفتنة الحقيقية“.

وكان نصر الله قال الجمعة في كلمة القاها عبر شاشة كبيرة في “مجمع شاهد التربوي” على طريق المطار جنوب غرب بيروت، ان “هناك سيطرة اسرائيلية كاملة على الاتصالات” في لبنان من خلال انشطة التجسس التي كشف عنها اخيرا.

وشكك نتيجة ذلك في القرار الاتهامي المنتظر عن المحكمة الدولية المكلفة النظر في قضية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، كونه “يعتمد بشكل اساسي على موضوع الاتصالات”، واصفا اياه “بالمصنع والمفبرك”.

وقال مكاري “نخشى ان يكون هذا الجو الذي يجري تكوينه” من اجل اقامة “7 ايار جديد”. وقتل في احداث السابع من ايار/مايو 2008 اكثر من مئة شخص في معارك في الشارع بين انصار الاكثرية النيابية بزعامة رئيس الوزراء سعد الحريري وانصار حزب الله.

واعتبر النائب انطوان زهرا عضو كتلة حزب القوات من الاكثرية النيابية ان حديث نصر الله وتشكيكه في القرار الظني للمحكمة الخاصة بلبنان “يؤكد وجود مشروع دولة حزب الله التي لا يوافقها قيام دولة قانون وعدل”.

ورفض النائب احمد فتفت عضو كتلة “المسقبل” بزعامة الحريري “القول ان المحكمة ذات الطابع الدولي قامت على اتصالات”. واضاف فتفت “من الغباء ان نقول ان المحكمة مشروع اسرائيلي”. وتابع “اذا كان هناك فعلا عملاء داخل قطاع الاتصالات قاموا بتشويه المعلومات المعطاة للمحكمة فليتم ارسالهم اليها لتتم محاكمتهم”.

واوقف الفني في شركة “الفا” للهاتف المحمول شربل قزي قبل اكثر من ثلاثة اسابيع وتم الادعاء عليه الثلاثاء “في جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي”. واوقف الموظف في الشركة نفسها طارق الربعة قبل ايام، كما اوقف موظف سابق في قطاع الاتصالات قبل يومين لم يكشف عن هويته.

واغتيل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005. وتناقلت اوساط اعلامية عربية واجنبية وسياسية لبنانية خلال السنة الفائتة معلومات توقعت توجيه الاتهام في الجريمة الى حزب الله المتحالف مع سوريا.

أ. ف. ب.
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. اكيد سوف ينتقدون لانهم في الاول والآخر اعداء للمقاومة وموالين للعدو الصهيوني والدليل على ذلك جواسيس الاتصالات الذين منهم وفيهم !!! وهم من سفاهتهم كمن يقول للمتهم بعمل غير قانوني ، اعترف ولا تقول انك بريء حتى قبل المحاكمة . هل توجد صفاقة اكثر من ذلك ؟

  2. يا ويليييييييييي لا اي متى السيد بدو يضل يحكي بالتفصييييييل
    لا اي متى رح تضلووووو سطحين وما بتغوصصو بي ابعاااااد حكي السيد
    يا عمي اتعلمو من الاسرائيلين كيف بيكون تحليل افففففففففف يااااااااا
    حكي حكي منطقي وبيفهمو جمييع ع شو انتو اجا ردكن يعني مش فهمانين شي يا معتريييييييييييييييين

  3. الله يعنياااااا ع هيك سياسين وهيك تفكييييييير بيفكرو متل الاولاد ولله
    معقووووووول يا ربييييييييييييي
    قال ورفض النائب احمد فتفت عضو كتلة “المسقبل” بزعامة الحريري “القول ان المحكمة ذات الطابع الدولي قامت على اتصالات”. واضاف فتفت “من الغباء ان نقول ان المحكمة مشروع اسرائيلي
    تقبرني انشالله تركنا الذكاااااااااااااااااء ئلك يا بعدي روح خليك بي الشاي انت

  4. نحنا بدنا محكمة دولية اكتر منكن لان نحنا يلي عم نتأذى وننهاااااان كل يوم لو بتحبو متل ما نحنا منحبو ما بتاجررو هيك ع علن بي دم رفيق حريري

  5. لا كلمات استعيرها أو أفكر بها حتى!!! صارت المقاومة الوحيدة التي تشعل لنا بارقة الامل موضع للنقد و مثار للجدال بهذه الريقة السادجة ..و ماذا بعد الا يكفي الخناجر التي تطعنها من قبل اخوتها … الله ينصركن و يقويكن و مادام الله معكم فأنتم المنتصرون باذنه

  6. محكمة دولية وووو و و كلكم متورظين من حزب الله الى سعد حتى يحل مكان أ بيه شغله مفهومه وراتيه اسلاميه والكل يبكي ها ها ها

  7. yawm ljarih walla harb tamouz walla 7 ayar walla l2otala w ljarha walla lmo3akin rhamna men hroubak ba2a haram tefteri 3ala l atfal w nas l bari2a trekna n3ish b salam w nrabi atfalna w nefrah fihon haram kel kam seneh hareb w damar ta tesbot wjoudak haram ma bijouz men allah erhamou man fi l2ard yarhamkom man fi sama2

  8. في كل صيف تقريبا لنا موعد معك يا اسرائيل..
    انتقدوا ايها النواب ..من لا يرى من الغربال اعمى
    فما بالكم بمن كان اعمى البصر والبصيرة

  9. kolon jawasiss w3omala nas lhsab isra2il onas lahsab iran wali bado ya3mil harb byiji ya3milla bilabnen kant basadi2 zaman kolhom maslahjiyi wala hada bithimo lobnan 2ad mabihimon solta wal mal

  10. ya lili
    awal chi ana ma jibt sirat assayad tala3i mnih
    ana bghir 3a labnan aktar minak omin amtalak inti min osloub hakyik mbayna insana watya o bala 2akhla2
    o night club l2amtalek lfaltanat 3amlino ya cha
    2o kaman mbayen 3aliki wahda jahla w2omiyi
    li2anik ma fhimti ta3liki ya hma
    matighlatich mara tanya ahssan lik li2ano ana wala mara ghlat f hada 2o mabhib hda yaghlat fiyi et merci
    soooouuuna

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *