أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في أول خطاب متلفز بعد العدول عن الاستقالة، أن الشعب اليمني بكافة أطيافه سيرفض “التجربة الإيرانية”.
وطالب هادي، في خطاب بثه تلفزيون عدن السبت، زعيم “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، بالكف عن “مغالطة” اليمنيين، في إشارة إلى تحالفه مع طهران.
وكان هادي قد وصف، في بيان أصدره مساء الخميس، الحوثيين بـ”الانقلابيين العملاء لإيران”، وذلك بعد أن استهدفت طائرة حربية مقر إقامته في عدن بجنوب البلاد.
ودعا الرئيس اليمني، الذي انتقل إلى عدن بعد كسر الإقامة الجبرية التي فرضتها جماعة الحوثي عليه في صنعاء، الحوثيين إلى الانسحاب من مقر الوزارات في العاصمة.
وأكد أن انتقاله إلى عدن لم يأت كما روج الحوثيون من أجل الانفصال، بل في إطار الدفاع عن حق المؤسسات والهيئات الشرعية لاستكمال العملية السياسية.
ودعا هادي كافة التيارات السياسية إلى المشاركة في محادثات بالعاصمة السعودية الرياض لحل الأزمة السياسية في البلاد، وفقا للمبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ما ألك كم سنه مجرب العرب الجرب اللي معيشينكم متل الشحاذين والفقر والتخلف ولا ادري السبب جرب شيء جديد ولن تخسر فأنت أصلا ليس لديك شيء لتخسره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *