(CNN)- بدأت السلطات الأمريكية التحقيق في الهجوم الذي استهدف كنيساً يهودياً في مدينة القدس، في وقت سابق الثلاثاء، والذي أسفر عن مقتل أربعة إسرائيليين، ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأمريكية، بينما الرابع بريطانياً.
وأكد مسؤول أمني أمريكي لـCNN أن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI قرر فتح تحقيق في الهجوم على الكنيس اليهودي، والذي نفذه فلسطينيان باستخدام أسلحة بيضاء وفؤوس، قُتلا في الهجوم، بعد التأكد من أن ثلاثة من القتلى يحملون الجنسية الأمريكية.
وفي وقت سابق الثلاثاء، قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، مايكي روزنفيلد، لـCNN إن جميع القتلى يحملون جنسيات مزدوجة، ثلاثة منهم أمريكيون، بينما الرابع يحمل الجنسية البريطانية، لافتاً إلى أن الهجوم أسفر عن جرح نحو ثمانية آخرين.
وكشفت الشرطة الإسرائيلية عن أسماء القتلى، وهم الحاخام أريه كوبينسكي، 43 عاماً، والحاخام أبراهام صامويل غولدبرغ، 58 عاماً، والحاخام كالمان ليفين، 50 عاماً، والحاخام موشيه تفيرسكي، 59 عاماً.
وفي وقت لاحق من مساء الثلاثاء، جرت مراسم تشييع القتلى الأربعة في مقبرة “غفعات شاؤول”، بحسب ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.
ولفتت إلى أن سبعة من الجرحى مازالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، وقالت إن اثنين منهم وصفت حالتيهما بـ”الخطيرة جداً”، أحدهما شرطي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *