العربية- تكشف قناة العربية عن هويات كبار قادة دولة العراق والشام الإسلامية ( داعش)، بناء على معلومات حصرية حصلت عليها، وتبثها غداً الجمعة الساعة التاسعة والنصف بتوقيت السعودية في برنامج صناعة الموت.

القادة الستة الأهم في تنظيم “داعش” والموضوعين على قائمة الإرهاب، جميعهم عراقيون، وفقاً لمقابلة حصرية لوكيل وزارة الداخلية العراقية مع “العربية” تبث غداً.

أربعة من هؤلاء القادة خدموا في جيش الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، واعتقل 4، اثنان وضعوا في معتقل “بوكا” وهو معتقل أميركي في مدينة أم قصر في العراق. الصور التي تنشرها “العربية” تظهر في الإعلام للمرة الأولى.d
أبو بكر البغدادي

اسمه إبراهيم البدري. كنيته السابقة أبو دعاء. عمل محاضراً في الدراسات الإسلامية، وإماماً لجامع أحمد بن حنبل في سامراء، ومن ثم إمام جامع في بغداد، وآخر في الفلوجة. اعتقلته القوات الأميركية في 4 يناير 2004 لنحو 3 أعوام. أسس تنظيماً تحت اسم جيش أهل السنة، والتحق بعدها بالقاعدة، وأصبح الرجل الثالث في التنظيم. تولى القيادة خلفاً لأبو عمر البغدادي.
أبو أيمن العراقي

أهم مسؤول لـ”داعش” في سوريا اليوم. من منسوبي الجيش في عهد صدام. عضو المجلس العسكري لداعش، والمكون من 3 أشخاص. كانت كنيته في العراق أبو مهند السويداوي. من مواليد عام 1965 كان ضابطاً برتبة مقدم في استخبارات الدفاع الجوي في عهد صدام. اعتقل عام 2007 لنحو 3 أعوام. انتقل إلى دير الزور في سوريا عام 2011، واليوم يتولى قيادة داعش في إدلب وحلب وجبال اللاذقية.
أبو أحمد العلواني

اسمه وليد جاسم العلواني. من منسوبي الجيش في عهد صدام. عضو المجلس العسكري لداعش، والمكون من 3 أشخاص.
أبو عبد الرحمن البيلاوي

اسمه عدنان إسماعيل نجم. كانت كنيته أبو أسامة البيلاوي. من سكان الخالدية في الأنبار. اعتقل في 27 يناير 2005 في بوكا. من منسوبي الجيش في عهد صدام. عضو المجلس العسكري لداعش، والمكون من 3 أشخاص. وهو أيضاً رئيس مجلس شورى. قتل في الخالدية في الأنبار.
حجي بكر

اسمه سمير عبد محمد الخليفاوي. ضابط سابق في جيش صدام. تولى مهام تطوير الأسلحة. سجن في بوكا، وبعد إطلاق سراحه التحق بالقاعدة. كان الرجل الأهم لداعش في سوريا، حيث قتل أخيراً.
أبو فاطمة الجحيشي

نعمة عبد نايف الجبوري، تولى عمليات التنظيم في جنوب العراق، ومن ثم كركوك ومواقع أخرى في الشمال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. وين العراقيين ما اشوفهم يعلقون هذا هم قادة داعش منكم و فيكم عراقيين مثلكم و لابعد كلهم خدموا بالجيش العراقي سابقا
    قلت مراراً وتكراراً لحد يعلق فشله بإداراة بلده على السعودية لكن الفاشل طول عمره يحاول اتهام الأخرين بفشله
    والحين بنشوف بياع المسابح وش بيعلق اكيد بيقول عملاء السعودية كالعادة ههههههههههههههههههههههه

  2. روحي شوفي السجون بالعراق نصه سعودين سياحة وأبو السبح محد يشتري بقشر بصل هو أصلا إيراني وليس عراقي مع انو الوقت متأخر بس بالله جاهزة للنقاش ؟

  3. الله ياخدهم هنن واللي جابهم على بلادنا ..قلنا هالمتطرفين صنيعة بشار والهالكي ربنا يهلكهم صاروا يدافعوا ويقولوا كذب ….

  4. مين يدفع لهم أموال ومين عمل لهم غسيل دماغ اسألي عزة الدوري موجود بالسعودية ، السعودية لا تريد الاستقرار للعراق لأنو اذا استقر العراق دول الخليج كلها ماتسوى بعد فرنك عند أمريكا ومثل ماقلت السجون العراقية نصها سعوديين

  5. أنا نسيت انو قناة العربية الصادقة والحيادية غير انحيازية الي أفادت بالمعلومات ههههههههه

  6. عندي كم سؤال وياريت جاوبني ليش بعض السعوديين لما يرجون أمريكا وأوروبا يعملوا المستحيل بس حتى ميرجعون السعودية اقسم بالله حتى يغيروا دينهم يعني لا عدكم حرب وحكومتكم غير فاشلة شو العراقيين يتوسلولهم وغير المغريات وميقبلون اذا لقيني جواب سلميلي عالبيتنجان هههههه

  7. ووضعوا في معتقل بوكا الاميركي العراقي ،
    طبعا لا داعي ان نتحدث عن هذه المعتقلا ت والرفاهيه التي يلقاها المعتقل هناك حيث تتحول ادميته لحيوان ذليل وبعدها عميل

  8. صباحكم خير
    يالظحاله عقولنا العربيه أصبحنا نقتل بعظنا بعظا ونبرره بااسباب تافهه .داعش قتلت من السنه اكثر من الشيعه وشوهت الثوره السوريه وجعلتها من من منظور البعض على انها اقتتال من اجل السلطة لا كما صرخه شعب إذل وأهان ولا يريد اكثر من ان يسترد ولو بعض من كرامته المسلوبه.اتمنى من كل الدول ان تصدر بيان بعقوبه لكل من يفتي ويحرض على القتال وعقوبه تصل الى المؤبد لاكن المشكله الرءيسيه التي يجهلها الكثير من هذه الحركات الإرهابية ما هي ءالا أدوات لتمزيقنا ومموله من دول لها اغراظها السياسية ونحن كالدما بلا عقل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *